استكشف سحر أحياء اسطنبول الآسيوية عند الإنضمام إلى رحلات سياحيه إلى تركيا التي تنظمها شركة المنطاد للسياحة، فسوف تكون فرصة لا مثيل لها من أجل الهروب من ملل الحياة ورؤية مناطق جديدة وثقافات مدهشة، لا تنتظر كثيرًا وهيا لنبدأ برحلة استكشافية في أجمل دولة في العالم.

رحلات سياحيه لتركيا

تعتبر تركيا من أبرز الدول التي اشتهرت بجمالها وتنوع معالمها السياحية، مما أدى إلى وفود ملايين السياح إليها على مدار العام من أجل زيارتها. ونجد من أهم مدنها السياحية هي مدينة اسطنبول التي تجمع بين الطابع الشرقي والغربي في نفس الوقت. ويظهر ذلك على معالمها السياحية على سبيل المثال مضيق البسفور أشهر وجهة سياحية في العالم.

أفضل 7 أحياء في أناضول اسطنبول

 تعد أحياء اسطنبول الآسيوية جزءاً مهماً من تكوين اسطنبول الحضاري، ويحظى بالسكينة والهدوء النسبي مقارنةً بالجانب الأوروبي. كما يتمتع بأجواء الطبيعة الخضراء الساحرة، بالإضافة إلى كونه من المناطق المميزة في اسطنبول ويتركز فيه افضل المناطق السياحية في تركيا. ما جعل اسطنبول الآسيوية مقصداً لنخبة المستثمرين والملَّاك والسياح.

يحدُّ الجانب الآسيوي من الجنوب بحر مرمرة، ومن الشمال البحر الأسود، ويفصل مضيق البوسفور بينها وبين الجانب الأوربي.

استمتع بزيارة أجمل أحياء اسطنبول الآسيوية عند الإنضمام إلى رحلات سياحية لتركيا

رحلات سياحيه لأهم أحياء اسطنبول الآسيوية

1ـ منطقة اسكودار:

تقع منطقة أسكودار على الجانب الآسيوي من اسطنبول وهي اجمل مدن تركيا، ضمن وادٍ محاط بالتلال مفتوح على البحر. حيث يلتقي مضيق البوسفور ببحر مرمرة، ويحيط بمنطقة أسكودار مناطق كاديكوي وعمرانية وبيكوز.

كما يوجد في أسكودار أكبر مسجد في تركيا، وهو مسجد تشامليجا، الذي يطل على البوسفور. حيث أقيم المسجد على مساحة 15 ألف متر مربع. ويتسع لنحو 63 ألف مصلٍ في وقت واحد، لذلك يعد من اروع الاماكن السياحية في تركيا.

استمتع بزيارة أجمل أحياء اسطنبول الآسيوية عند الإنضمام إلى رحلات سياحية لتركيا

2ـ منطقة كاديكوي:

تقع على الشاطئ الشمالي من بحر مرمرة في مواجهة المركز القديم التاريخي للمدينة على الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور الذي يعد من أهم أماكن سياحيه في تركيا.

عند قيامك ب رحلات سياحيه تجد أن منطقة  كاديكوي تعتبر منطقة تجارية مع وجود واضح لدور السينما والمكتبات. كما تعد المنطقة مركزاً ثقافياً في الجانب الأناضولي الشرقي من اسطنبول. ويقع فيها الحرم الجامعي لجامعة مرمرة، ثاني أكبر جامعة في تركيا، تعرف أيضا على أجمل أحياء اسطنبول الأوروبية  مع شركة المنطاد السياحية.

مينيا تورك

3ـ منطقة بانديك:

تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول بين منطقتي كارتال وتوزلا، على بحر مرمرة ويقع فيها مطار صبيحة جوشكون الدولي وهي أجمل اماكن سياحيه تركيه.

بانديك اسطنبول هي أهم 11 منطقة سياحة تركيا وموطن لعدد من الجامعات والمعاهد البحثية، بما في ذلك جامعة اسطنبول صباح الدين زعيم وجامعة اسطنبول التقنية. كما تتمتع المنطقة أيضًا بمشهد ثقافي مزدهر، مع العديد من متاحف اسطنبول والمعارض والمسارح. فضلاً عن عدد من حدائق اسطنبول والمساحات الخضراء ومعالم سياحية وتاريخية.

تعتبر بنديك مركزًا مهمًا للصناعة والتجارة ، مع عدد من الشركات والمصانع الكبرى الموجودة في المنطقة. كما أنها موطن لعدد من مراكز التسوق في اسطنبول ومنافذ البيع بالتجزئة والأسواق الشعبية في اسطنبول، فضلاً عن عدد من المطاعم والمقاهي المميزة.

مينيا تورك

4ـ منطقة بيكوز:

بيكوز أحد أكثر أحياء مدينة اسطنبول التي تعد ابرز مدن تركيا السياحية والتي تتميز بالمتعة والهدوء، وفيها الكثير من الغابات الخضراء التي لا تزال على حالتها الطبيعية. وفيها تم تصوير المواسم الأولى من مسلسل “قيامة أرطغرل” عن قصة حياة أرطغرل نظراً للطبيعة الغنية بهذه المنطقة والغابات الطبيعية فهي من أهم أماكن رحلة معالم اسطنبول.

في رحلات سياحية الى تركيا سوف تعرف أن بيكوز اسطنبول مليئة بجداول المياه الرائعة في معظم أحيائها، مثل كوتشوسو وجوكسو مجاورة لأناضول حصار. كما تستمر هكذا حتى التقائها مع مضيق البوسفور في البحر الأسود، و حتى القرى في المناطق النائية منها لديها الجدول المائي ريفا.

مينيا تورك

5ـ منطقة شيلا وأغوا:

وجهة اصطياف السلاطين والأمراء العثمانيين على مر السنين، لجمالها وسحر طبيعتها وجبالها المرتفعة، وإطلالتها على البحر الأسود. ما جعلها المقصد الأول للسياح، حيث تسلب القلوب بتنوع أنشطتها وروعة سواحلها.

في رحلات سياحيه مع شركة المنطاد سوف تعرف أن شيلا تقع على الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول. فهي تبعد عن مطار صبيحة جوكشين الدولي 63 كم، وعن ميدان تقسيم 77 كم في الجانب الأوروبي، يمكنك أيضا معرفة أهم المعلومات عن مدينة أردهان التى تعد من أجمل المدن التركية.

مينيا تورك

6ـ منطقة مال تبه:

تقع منطقة مال تبه في الجانب الآسيوي من اسطنبول وتطل على بحر مرمرة. والذي تسمح إطلالتها على الشاطئ رؤية جزر الأميرات، وتبعد عن مطار صبيحة جوكشين الدولي 26 كم.

وهي ذات حياة عصرية، وفيها كل وسائل العيش والاستقرار من جامعات ومدارس ودوائر حكومية ومراكز صحية ومنتجعات ساحلية.

مينيا تورك

7ـ منطقة أتاشهير:

تقع هذه المنطقة الراقية في الجانب الآسيوي من اسطنبول، وتضم عدداً من ناطحات السحاب التي أكسبتها قيمة تجارية لدى كبرى الشركات العالمية، وأصحاب رؤوس الأموال المحليين والأجانب كي يأسسوا فيها مقرَّات أعمالهم، لذلك تعتبر من أجمل مناطق سياحيه في تركيا.

ومن خلال رحلة الى تركيا مع أفضل شركات سياحية لهذه المنطقة، سوف تعرف أن فيها ما يعرف ب” تلة العرائس ” الذي يمكنك رؤية منطقة اتاشهير في اسطنبول بشكل بانورامي رائع.

مينيا تورك

نظرًا لما تجمعه تركيا من احياء ذات طابع اوروبي وآسيوي، هيا لنستمتع بزيارة أجمل أحياء اسطنبول الآسيوية ورحلة صباح البوسفور عند الإنضمام إلى رحلات سياحيه إلى تركيا التي توفرها شركة المنطاد للسياحة، حيث نتمتع بالتجول في هذه الأحياء ونقضي أجمل الأوقات فيها.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مينيا تورك رحلات سياحيهمينيا توركمينيا توركمينيا توركمينيا تورك رحلات سياحيهمينيا توركمينيا توركمينيا توركمينيا توركمينيا تورك رحلات سياحيهمينيا توركمينيا توركمينيا تورك