عندما تفكر في سياحه تركيا فإنه من الأفضل اختيار شركة المنطاد للسياحة لتكون المرشد المثالي لك في تركيا، حيث أنها قد نجحت في تنفيذ الكثير من رحلات إلى تركيا واستمتع المسافرون معها واستطاعوا قضاء أجمل الأوقات بها، وذلك لأن الشركة توفر زيارة معالم تركيا المشهورة التي تجعل الزائر في حالة من الدهشة والاستمتاع وتأخذه في مغامرة مميزة.

سياحه تركيا

توفر لك تركيا الكثير من المزارات السياحية الخلابة والمتنوعة التي تنقسم إلى مزارات طبيعية، تاريخية، ترفيهية وغيره. وأهم ما يميزها الإطلالة على مجموعة من البحار على سبيل المثال البحر الأسود الميت، وبحر ايجه. لذلك يقبل عليها ملايين الزوار على مدار السنة من أجل الاستمتاع فيها والتنزه في مزارتها السياحية المشهورة. وهذا ما توفره لك شركة المنطاد من رحلات وجولات مختلفة ومميزة.

معالم تركيا السياحية

تركيا تعتبر وجهة سياحية ممتازة لاستكشاف العديد من المعالم التاريخية الرائعة. يمكنك زيارة مدينة إسطنبول لاستكشاف العديد من المعالم الشهيرة مثل آيا صوفيا والجامع الأزرق والسلطان أحمد. كما يمكنك زيارة مدينة تروا واستكشاف آثارها الرومانية والهيلينية، بما في ذلك مسرحها الشهير. كما يمكنك زيارة موقع تاريخي مثل مدينة طروس، التي كانت مركزًا هامًا في العصور القديمة. استمتع باستكشاف الثقافة والتاريخ الغني في سياحه تركيا!

دعونا نستعرض بإيجاز أهم 7 معالم تاريخية في تركيا، التي تعكس تراثها الثقافي الغني.

أهم 7 معالم سياحية وتاريخية

1ـ آية صوفيا ( أهم معالم اسطنبول)

درَّة اسطنبول في قلب العالم القديم وأشهر معالم تركيا توجد في اسطنبول. كما أنها رمز مدينة اسطنبول الذي يكتنز ما مرَّ على المدينة من حضارات ومراحل تاريخية وأهم المناطق في سياحه تركيا. آيا صوفيا أو الحكمة المقدسة بناءٌ تاريخي للعبادة فهو مسجد وكنيسة ومتحف وقاعة ملك في قلب اسطنبول على الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول.

أُنشئت آية صوفيا في العصر البيزنطي لتكون كاتدرائيةً للبطريركية المسيحية الأرثوذكسية. ثم تحول إلى كاتدرائية رومانية كاثوليكية، وبعد فتح القسطنطينية حوله السلطان محمد الفاتح إلى مسجد عثماني. وبعد قيام الجمهورية التركية تحول إلى متحف باعتبارها أهم معالم اسطنبول وتركيا. وأخيرًا أُعلن عن إعادته مسجدًا اعتبارًا من 24 يوليو عام 2020م بعد إصدار حكم المحكمة الإدارية العليا بتركيا. كما صادق على القرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

أهم 10 معالم في تركيا

2ـ مدينة أفسس التاريخية (معالم إزمير)

“أفسس” أو “أباسا” في مدينة إزمير وهي اجمل مدن تركيا وأحد عجائب الدنيا السبع القديمة، وعاصمة مملكة أرزاوا كما في مصادر الحثيين. ويرجع تاريخ بنائها إلى نحو سبعة آلاف سنة قبل الميلاد. حيثُ تعتبر أعظم المدن الإغريقية في بلاد الأناضول، وشهدت نشاطاً مهماً خلال الفترات الهلنستية والرومانية والبيزنطية.

أدرجت أفسس على قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 2015م، لتكون من أهم مواقع تركيا التاريخية، وتروي تاريخ الأمم السالفة وتراثهم وعلومهم وعباداتهم.

أهم 10 معالم سياحية وتاريخية في تركيا

3ـ مدينة بيرغاما التاريخية (معالم إزمير)

تقع مدينة بيرغاما التي تعد اجمل مدن تركيا قبالة جزيرة ميديلي اليونانية في ولاية إزمير التي تعتبر من أهم المدن التركية، ومعناها في اللغة الحَثِيَّة “المستوطنة المرتفعة”، وهي من أهم الأماكن السياحية في تركيا.

تعتبر بيرغاما من أهم المدن التاريخية في غرب الأناضول ومن أجمل مناطق سياحيه في تركيا. كما تحتوي على العديد من الأطلال والآثار الباقية اليوم، كمكتبة بيرغاما التي كانت تحوي على 200 ألف مخطوطة. والتي تعتبر ثاني أكبر مكتبة غنية بالمواد إلى جانب مكتبة الاسكندرية. ومن أهم معالمها الباقية: معبد أثينا وديونيسوس ومعابد سيرابيس، ومعبد زيوس الذي يعد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

أدرجت بيرغاما على قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2014م. حيث اعتبرت كمركز ثقافي وسياسي واقتصادي أثر في تاريخ البشرية جمعاء وأهم 10 معالم سياحية.

أهم 10 معالم سياحية وتاريخية في تركيا

4ـ مدينة باتارا (معالم أنطاليا)

تقع مدينة باتارا في ولاية أنطاليا على شواطئ البحر الأبيض المتوسط. كما تعدُّ باتارا من أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم واشهر مدن تركيا سياحه، حيثُ يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد.

تجمع باتارا أجمل مناطق سياحية في تركيا بين جمال طبيعتها وعراقة معالمها الأثرية التاريخية، ومن أبرز معالمها الأثرية: منارة البحر، والحمامات، ومدرج المسرح، ومبنى البرلمان الذي يعدُّ أقدم برلمان ديموقراطي في العالم لا يزال قائماً إلى اليوم. والذي تمَّ ترميمه من قبل الجمعية الوطنية التركية الكبرى في عام 2010م.

أهم 10 معالم سياحية وتاريخية في تركيا

5ـ مقبرة ميدان السلاجقة (معالم بتليس)

مقبرة ميدان السلاجقة في مدينة بتليس واحدةٌ من أهم معالم اسطنبول البارزة في العالم، تقع في قضاء «أخلاط» بولاية بتليس جنوب شرقي تركيا.

تتميز مقبرة ميدان السلاجقة بالعمارة الرائعة والزخارف التفصيلية التي تعكس فن السلاجقة وإبداعهم المعماري، وتتضمن مجموعة من الأضرحة والقبور المزخرفة، حيث يدفن فيها بعض الحكام والشخصيات الهامة من السلاجقة وعائلاتهم.

وتتميز القبور بالزخارف الجميلة والنقوش الإسلامية والعربية، بالإضافة إلى كون شواهدها الأطول على مستوى العالم، حيثُ يصل طولها إلى 4 أمتار. كما أنها مكونةً من قطعةٍ حجرية واحد، وتحمل العديد من الميزات الفنيَّة كالكتابات والنقوش الإسلامية، كأكبر مقبرة إسلامية أثرية حول العالم.

كما صنِّفت «أخلاط» ضمن قائمة التراث العالمي اليونسكو عام 2011م واجمل مناطق في تركيا.

أهم 10 معالم سياحية وتاريخية في تركيا

6ـ بحيرة الأسماك (معالم شانلي أورفا)

بالكله كول أو بركة إبراهيم أو بحيرة خليل الرحمن، هي بحيرة وسط مدينة شانلي أورفا في تركيا. المعروفة في اليهودية والإسلامية بأنها المكان الذي ألقى فيه النمرود خليل الله إبراهيم في النار.

يعتبر موقع البحيرة مقدساً حتى من قبل إلقاء خليل الله فيه، حيث يُعتقد أنه كان مكاناً مخصصاً للعبادة. حيث تم العثور على تمثال هناك يرجع إلى فترة العصر الحجري الحديث قبل حوالي 8000 قبل الميلاد. ثم جاءت الفترة الهلنستية، عندما تم غزو المدينة من قبل القوات المقدونية في عهد الإسكندر الكبير. وقد تم تسميتها إديسا، وكانت تجمعات الأسماك مواقع مقدسة في تلك الحقبة، وكان الناس ممنوعين من استهلاكها.

أهم 10 معالم سياحية وتاريخية في تركيا

7ـ دير سوميلا (معالم طرابزون)

دير سوميلا، المعروف أيضًا بدير مريم العذراء، هو دير أرثوذكسي يقع في جبال البنطس بشمال شرق تركيا على سواحل البحر الأسود. تأسس هذا الدير في القرن الرابع بالقرب من طرابزون، وتم إعادة ترميمه في القرون الثامن عشر والتاسع عشر. يعد دير سوميلا واحدًا من أبرز الوجهات السياحية في تركيا، بفضل أهميته الدينية والروحية، وموقعه الساحر بين تلال الجبال والغابات الخضراء والهواء النقي.

أهم 10 معالم سياحية وتاريخية في تركيا

سياحه تركيا تبرز كوجهة سياحية استثنائية لمحبي التراث الثقافي والتاريخي، حيث تعبّر عن تلاقي الحضارات وتأثيرها المتبادل على مر العصور في هذه البلاد الخصبة. إن هذه المعالم الثقافية ليست مجرد هياكل تاريخية بل هي شواهد على قدرة الإنسان ومرونته في بناء تراث يترك أثرًا عميقًا عبر الزمن.

من خلال فرصة استكشافها، تبرز تركيا كمثال متميز على كيفية تلاقي الماضي والحاضر بأناقة. فزيارة تركيا تمثل جمعًا فريدًا بين التاريخ والثقافة والطبيعة الخلابة، مما يجعلها وجهة مثالية لأولئك الذين يسعون لتجربة سفر مميزة ومثيرة. إنها ببساطة وجهة تفتح لك صفحات التاريخ بأكملها، متيحة لك فرصة الانغماس في رحلة عبر الزمن واستكشاف تراث البشرية بكل جماله وروعته.

دعنا لا ننتظر بعد الآن، هيا بنا نبدأ سياحه تركيا أجمل دولة في العالم، ونكتشف سويًا أجمل معالم تركيا التاريخية والسياحية ونستمتع بأجمل الأوقات فيها مع شركة المنطاد للسياحة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا