استمتع خلال الإستفادة من عروض سفر لتركيا التي توفرها شركة المنطاد للسياحة بزيارة بحيرة تشلدر أردهان، فهيا استعد من أجل القيام بمغامرة لا مثيل لها حيث نستكشف سويًا جمال البحيرة وسحرها، ونتجول معا حولها ونجلس أمام الطبيعة الخلابة، فسوف نضمن لك رحلة استثنائية فريدة من نوعها لم تقوم بها من قبل.

عروض سفر لتركيا

إن من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها خلال الاستمتاع بعروض سفر لتركيا. حيث أنها توجد في منطقة مرتفعات طوروس في جنوب تركيا، حيث تتمتع بسحرها الطبيعي وإطلالة المياه ذات اللون المميز. ومن الجدير بالذكر أن الإطلالات الطبيعية توفر إلى الزائر الشعور بالمتعة والإسترخاء. وذلك لأنها تحتوي على سلسلة كبيرة من الأشجار والحيوانات البرية.

البحيرة الجليدية

تقع بحيرة تشلدر بين محافظتي أرداهان وقارص، وتعتبر اهم المناطق السياحية وأكبرَ بحيرة للمياه العذبة وثاني أكبر بحيرة في منطقة شرق الأناضول ومن أهم البحيرات في تركيا، بالقرب من الحدود الأرمينية الجورجية.

تشلدر هي واحدة من أقدم المستوطنات التركية كما ورد في تاريخ هيرودوت. حيث استوطن فيها أتراك الساكا الذين جاءوا إلى المنطقة بين 650-700 قبل الميلاد. كما يعود تسميتها إلى تشافدار حفيد أوغوز خان الذي يعود إليه أنساب القبائل التركية. وبالتالي فإن إقامة السكان المحليين تعود إلى ما هو أبعد بكثير من انتصار ملاذكرد عام 1071م. حيث تم استضافة القائد السلجوقي ألب أرسلان من شعب تشلدر في أقجة قلعة لمدة ثلاثة أيام وقدموا التعزيزات لجيشه.

مع عروض سفر لتركيا المقدمة من شركة المنطاد للسياحة، تستطيع معرفة الكثير عن البحيرة الجليدية وغيرها من أهم 5 معالم سياحية.

استكشف بحيرة تشلدر أردهان في عروض سفر لتركيا

تاريخ بحيرة تشلدر أردهان

يعود تاريخ تشلدر المعروف إلى 6000 سنة مضت. حيث أظهرت الدراسات أن الحوريين أقاموا دولة في مدينة أقجة قلعة بين عام 1900 و 1400 قبل الميلاد، على بحيرة تشلدر والمناطق المحيطة بها لمدة 500 عام.

جاء السلطان السلجوقي ألب أرسلان من خراسان بجيش كبير في عام 1064 وغزا أقجة قلعة وسيطر على تشلدر. وفي عام 1239 استولى المغول على تشلدر، وبعد أن استولى السلطان العثماني سليمان القانوني على أولتو وأردهان وقارس. ثم استولى على تشلدر التي كان تحت حكم الإمارات التركية من وقت لآخر وجعل من الرباط وقلعة الشيطان مركزًا إداريًا في تشلدر.

ثم قام الصفويون والعثمانيون بضرب بعضهم البعض بالغزوات بين تشلدر وأردهان. وقد ذكر أوليا جلبي في كتابه “سياحات نعمه” أن مقاطعة تشلدر، إحدى المقاطعات، كانت أقوى وأغنى مقاطعة في الإمبراطورية العثمانية في الشرق.

وهذا ما سنعرفه مع عروض سفر لتركيا المميزة من شركة المنطاد وبرامجها السياحية، لذلك تجهز من أجل السفر الي تركيا مع شركة المنطاد خلال أجمل رحلات تركيا.

استكشف بحيرة تشلدر أردهان في عروض سفر لتركيا

الاحتلال الروسي على تشلدر أردهان

استولت روسيا بعد حرب 93 على تشلدر عام 1877، ومع توقيع اتفاقية برلين عام 1878 تم تسليم قارص وتشلدر وباتومي إلى روسيا كغرامة حرب على الدولة العثمانية.

وبعد قيام الثورة البلشفية الشيوعية في روسيا، استغلت جورجيا وأرمينيا الثورة لإعلان استقلالهما. وبدأ كل منهم حرباً لاحتلال تشلدر، لتصبح تشلدر منطقة نزاع بين الجورجيين والأرمن.

وبعد مذابح قريتي مريم وكوتانلي في تشلدر جراء مقاومة الاحتلال. بدأت حرب الاستقلال من صامسون عام 1919م.

وقامت أماسيا وأرضروم وسيواس بدعم المقاومة في تشلدر وقارص وتبقى عصيَّة على أعدائها الطامعين. لتنضهم فيما بعد إلى الجمهورية التركية الوليدة.

بحيرة تشلدر

عروض سفر لتركيا إلى بحيرة تشلدر

تعتبر بحيرة تشلدر من أبرز الاماكن السياحيه ووجهة شهيرة لمحبي الطبيعة والرحلات المغامرة وتقع في اجمل مدينة تركيا. حيث تقدم فرصًا رائعة للرحلات البرية والصيد والتزلج على الماء والتزلج على الجليد في فصل الشتاء.

كما يعد مهرجان بحيرة تشلدر الذي يُقام كل عام ويشتمل على سباق الأحصنة والأنشطة الفنية والثقافية والرياضية. أحد أبرز الأحداث التي تجري في المنطقة وتستقطب السياح من جميع أنحاء العالم. مما ترتب عليه أن تكون من اروع الاماكن السياحية في تركيا.

بحيرة تشلدر

كما تعتبر بحيرة تشلدر من أهم البحيرات في تركيا ومن اشهر اماكن سياحية. وذلك بسبب مناخها الشتوي البارد، الذي يستهوي السياح في شتى بقاع الأرض. مما يسهم في تعزيز الاقتصاد التركي وبناء تركيا الحديثة. ويمكنك الإنضمام إلى أجمل رحلة أوزونجول طرابزون – VIPبعد زيارة البحيرة.

لا تفوت رحلة شركة المنطاد للسياحة إلى بحيرة تشلدر أردهان والاستمتاع بأهم عروض سفر لتركيا والاسترخاء أمام الطبيعة والشعور بالاستجمام.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


بحيرة تشلدر عروض سفر لتركيابحيرة تشلدربحيرة تشلدربحيرة تشلدر عروض سفر لتركيابحيرة تشلدربحيرة تشلدربحيرة تشلدربحيرة تشلدربحيرة تشلدر