تمتع بسحر المناظر المعمارية الخلابة خلال القيام بأروع رحلة سياحية الى تركيا إلى برج الساعة في مدينة إزمير، فسوف تكون رحلة استثنائية لا تُنسى، حيث ستقف أمام البرج وتدخل في عالم من الجمال والعراقة عند الصعود إلى قمة البرج وترى جمال المدينة من أعلى، كما سوف نقوم بالتقاط أجمل الصور التذكارية التي تُذكرك بزيارة تركيا، فهيا نستكشف هذا البرج خلال رحلتك المميزة مع شركة المنطاد للسياحة.

رحلة سياحية الى تركيا

يمكنك أن تستمتع بأجمل رحلة سياحية إلى تركيا من خلال زيارة برج الساعة الذي يوفر إلى السائح الحصول على المتعة من خلال رؤيته. حيث يتمتع بجمال تصميمه الذي يلفت الأنظار، بالإضافة إلى موقعه السياحي المميز في مدينة أزمير. ولذلك يعد من أبرز المعالم السياحية التاريخية في تركيا والذي يعتبر عامل جذب مهم.

برج ساعة عبد الحميد الثاني

 برج ساعة تاريخي عثماني يتوسط ميدان كوناك في مدينة إزمير التركية التي تعتبر اجمل مدينة تركيا. بني البرج في عام 1901م احتفالًا بمرور 25 عامًا على اعتلاء السلطان عبد الحميد الثاني العرش العثماني.

استمتع بزيارة برج الساعة إزمير خلال رحلة سياحية الى تركيا

تاريخ بناء برج الساعة في إزمير

يقع البرج في ساحة كوناك الشهيرة اهم المناطق السياحية، ويبلغ ارتفاعه خمساً وعشرين متراً، ويتكون من أربعة طوابق، بناه السلطان عبد الحميد الثاني.

وبسبب هندسته المعمارية الأصيلة والطريقة المتبعة في بنائه. فقد اكتسب مكانة خاصة بين أبراج الساعات المنتشرة في الامبراطورية العثمانية. حيث يعتبر من أكثر أبراج الساعات العثمانية جمالاً وأناقة.

قام بتصميمه المهندس المعماري الفرنسي ريموند تشارلز بيري. كما تم الافتتاح في 1 سبتمبر 1901م الذكرى الخامسة والعشرين لتتويج السلطان عبد الحميد الثاني.

استمتع بزيارة برج الساعة إزمير خلال رحلة سياحية الى تركيا

وقام الإمبراطور الألماني ويلهام الثاني بإرسال عقارب لساعة إزمير كهدية بسبب التقارب العثماني الألماني آنذاك. وتم وضع رموز مختلفة لتعكس قوة السلطان عبد الحميد.

تضرر البرج خلال زلزال إزمير عام 1974م، وانهار الطابق الأخير على الساعة لتتوقف الساعة وقت وقوع الزلزال. ليتم إصلاح البرج وتعود الساعة إلى العمل، حتى محاولة الانقلاب العسكري عام 2016. حيثُ سرقت الساعات والنوافير المحيطة بالساعة، ليتم القبض على السارقين وتقوم البلدية بإعادة ترميمه.

ويمكنك مشاهدته والاستمتاع بأفضل مناخ أثناء رحلة سياحية الى تركيا مع شركة المنطاد.

برج الساعة

برج الساعة إزمير ورمز قوة السلطان عبد الحميد

أضيف إلى برج الساعة في إزمير الذي يعد أبرز الاماكن السياحيه رمز الطغراء وشعار النبالة العثماني على هيكل الساعة. ليقوم فيما بعد قانون إلغاء الكتابات والعلامات والرموز التي تذكر بالعثمانيين وتمجدهم، بنقش النجمة والهلال بدلاً من الرموز العثمانية.

كما يتميز تصميم البرج الخارجي بكونه مزيجاً بين الحضارة العثمانية والأسلوب الأوروبي في العمارة. حيثُ يُعرف بسطحه الأحمر الجذاب والزخرفة العثمانية الرائعة التي تضفي عليه الأناقة والجمال. لذا يعتبر من اروع الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في رحلة سياحية الى تركيا.

برج الساعة

يعد برج الساعة من اشهر اماكن سياحية  ومن أهم الرموز التاريخية للمدينة. كما يتميز بتصميمه الأنيق والجذاب وموقعه الاستراتيجي في وسط مدينة إزمير. التي تعتبر من أهم المدن التركية، ما يجعله محطة زيارة للسياح الذين يتوجهون إلى تركيا.

لا تفوت فرصة زيارة برج الساعة الذي يقع في مدينة إزمير خلال الاستمتاع برحلة سياحية الى تركيا مع شركة المنطاد للسياحة، حيث سوف تشعر بالمتعة التي لم تشعر بها من قبل، وتكون هناك فرصة من أجل التقاط أجمل الصور التذكارية مع هذه المناظر الساحرة، فهيا لنستمتع سويا ونتجول عند البرج.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


برج الساعة رحلة سياحية الى تركيابرج الساعةبرج الساعةبرج الساعةبرج الساعة رحلة سياحية الى تركيابرج الساعةبرج الساعة