انضم إلى رحلات السفر الى اسطنبول مع شركة المنطاد للسياحة، وتمتع بالجمال الهندسي العريق الخاص بجامع السلطان أحمد، حيث نتجول في المسجد الذي يعتبر أجمل الجوامع في العالم، فسوف يُبهرك تصميم المسجد والزخارف الرائعة التي تزين المسجد، وشكل القباب المرتفعة والمآذن البيضاء الرائعة، كما سوف نتجول في المعالم التي تحيط بالمسجد ونستمتع بأجمل الأوقات.

رحلة سياحية الى تركيا

إن مسجد السلطان أحمد من أشهر جوامع مدينة اسطنبول التي شُيدت في وقت الحكم العثماني. ويعد نموذجًا مميز للعمارة في هذا الوقت. ومن الجدير بالذكر أن زيارة هذا المسجد يسمح للزائر بالتجول فيه ورؤية أيضا الكثير من المعالم المشهورة. على سبيل المثال آيا صوفيا والسوق الكبير، بالإضافة إلى تجربة الأكل التركي اللذيذ.

حيث أن جامع السلطان أحمد ويُعرف باسم الجامع الأزرق، بناه السلطان أحمد الأول. وهو أحد أشهر وأهم مساجد اسطنبول التي بنيت في عهد الدولة العثمانية. كما يعتبر مثالاً عظيماً للعمارة العثمانية في التاريخ الإسلامي.

حيث يقع المسجد في ميدان الجامع الأزرق بالقرب من مسجد آيا صوفيا. كما يشتهر الجامع بعمارته المميزة حيث يُعد من أهم وأضخم المساجد في العالم الإسلامي، ويعد من افضل المناطق السياحية في تركيا.

جامع السلطان أحمد

بناء جامع السلطان أحمد

عند السفر الى اسطنبول التي تعد أفضل من مدن تركيا السياحية. سوف تعرف أن بناء المسجد تم بين عامي 1609 – م1617م من قبل السلطان العثماني أحمد الأول في شبه الجزيرة التاريخية. وقد أوكل بناءه إلى المهندس المعماري صدفكار محمد آغا. لذا يعد أهم 5 معالم سياحية في تركيا.

كما يطلق الأوربيون على المسجد اسم “المسجد الأزرق”؛ لأن قبته الكبيرة وقبابه النصفية مزينة ببلاط إزنيك الأزرق والأخضر والأبيض. حيث زين بأكثر من 20 ألف رخامة من إزنيك، مع استخدام الزخارف النباتية التقليدية باللونين الأصفر والأزرق في زخارف الرخام. وقد ازدادت أهمية المسجد بعد تحويل آية صوفيا إلى متحف عام 1935م ليصبح المسجد الرئيسي في اسطنبول.

كما يعد المسجد اهم المناطق السياحية في تركيا ومجمَّعاً اجتماعياً. حيث يتكون من مسجد ومدرسة وجناح للسلطان ومحلات تجارية وحمام تركي ونوافير عامة ومستشفى ومدرسة ابتدائية.

جامع السلطان أحمد

السفر الى اسطنبول ومشاهدة جامع السلطان أحمد

يعتبر تصميم مسجد السلطان أحمد مثل تصميم الجامع الجديد. فهو ذروة العمارة البيزنطية والعثمانية لأكثر من 200 عام من الانصهار ببعضها البعض. فإلى جانب احتوائها على بعض التأثيرات البيزنطية من جارتها آيا صوفيا، إلا أنها تهتم بالعمارة الإسلامية التقليدية. كما ينظر إليها على أنها آخر مسجد كبير في الفترة الكلاسيكية، فقد استطاع المهندس صدفكار محمد آغا أن يعكس أفكار: “الاتساع العظيم والجلال والروعة”، سوف تراه عند السفر الى اسطنبول.

أما بالنسبة لمآذنه فإن المسجد هو واحد من خمسة مساجد بها ست مآذن في تركيا ومن اجمل الاماكن في اسطنبول. عندما تمَّ الكشف عن عدد مآذنه اُتهم السلطان أحمد بالتكبر. لأن المسجد الحرام فيه ست مآذن فقط، ولكن السلطان قام بحل هذه المعضلة ببناء مأذنة سابعة في الحرم المكي. ومن ثم أصبح اهم اماكن سياحية في اسطنبول.

جامع السلطان أحمد

إن المسجد الأزرق هو افضل اماكن سياحيه في تركيا ويمثل معلماً عظيماً من معالم اسطنبول بإشرافه على البوسفور وقربه من آيا صوفيا. وما يمثله بعمارته من تأثر الحضارة العثمانية بالحضارة البيزنطية في كثير من الأفكار. التي طوروها في فن العمارة فأثمرت المسجد الأزرق.

كما يعد الجامع الأزرق واحدًا من أكثر المناطق السياحيه في اسطنبول. حيث يحمل الكثير من التاريخ والجمال الفني، ويعكس تصميمه وبنيته العظيمة ماضي الإمبراطورية العثمانية وثقافتها الإسلامية العريقة. كما أنه يعد رمزاً من رموز اسطنبول الإسلامية، ومن اشهر معالم تركيا. التي تعد ابرز مدن تركيا السياحية حيث يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لزيارته والاستمتاع بجماله وروعته، في عاصمة المساجد ومدينة المآذن الإسلامية الفريدة.

احجز الآن أجمل رحلة سياحية الى تركيا مع شركة المنطاد للسياحة وتمتع بتجربة سياحية لا مثيل لها في جامع السطان أحمد، وتمتع في عالم من الدهشة والجمال.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


جامع السلطان أحمدجامع السلطان أحمدجامع السلطان أحمدجامع السلطان أحمدجامع السلطان أحمدجامع السلطان أحمدجامع السلطان أحمدجامع السلطان أحمدجامع السلطان أحمدجامع السلطان أحمد