هل تحلم يزيارة مكان يجمع بين الطبيعة الساحرة والتاريخ العريق؟ انضم الآن إلى رحلات شركة المنطاد وانطلق في نزهة مميزة إلى جسر نهر سيحان اجمل مدينة تركيا، وتجهز من أجل الدخول في عالم من الجمال الخلاب والعراقة، وتتعرف على تاريخ المكان وتستمع إلى القصص والأساطير التي حدثت عند الجسر، كل هذا مع رحلات شركة المنطاد المميزة.

اجمل مدينة تركيا

تعد مدينة أضنة من أبرز المدن التي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية المميزة مثل جسر نهر سيحان الذي يصنف على أنه رمز فني تاريخي لا مثيل له. حيث يتميز بإطلالاته الخلابة وشكله المعماري الذي يعبر عن براعة الفن المعماري العثماني.

كما أن جسر نهر سيحان في مدينة أضنة جنوب تركيا، يعتبر من أهم معالم تركيا التاريخية.

أما مدينة أضنة فتعتبر من أهم المدن التركية لكونها خامس المدن التركية من حيث تعداد السكان ورابعها من حيث الموارد الطبيعية والمعدنية، وفيها نشاط اقتصادي وتجاري كبير، تعرف  أيضا على تاريخ مدينة إغدير أجمل وأقدم المدن التركية مع شركة المنطاد السياحية.

جسر نهر سيحان في أضنة اجمل مدينة تركيا

تاريخ مدينة أضنة

يعود تاريخ مدينة تركيا أضنة إلى العصر الحجري قبل أكثر من ثلاثة آلاف سنة. وقد حكمها الآشوريون في القرن التاسع قبل الميلاد، والفرس في القرن السادس قبل الميلاد. واحتلها الإسكندر الأكبر عام 333 قبل الميلاد. ثم تناوب على حكمها السلوقيون والأرمن، وتحولت إلى مدينة هامشية في العهد الروماني.

دخلت تحت حكم البيزنطيين بعد انهيار الأمبراطورية الرومانية عام 395 ميلاديا. كما شهدت نهضة كبيرة في بناء الجسور وشق الطرق والري والزراعة والمباني.

وحكم العرب المسلمون أضنة في منتصف القرن السابع الميلادي واستعادها البيزنطيون في القرن العاشر للميلاد. ثم دخلت تحت حكم السلاجقة الذين سيطروا عليها قبيل انتصار السلطان السلجوقي ألب أرسلان في معركة ملاذكرد عام 1071. ثم احتلها الصليبيون في حملة العام 1097، قبل أن يتناوب على حكمها الأرمن والبيزنطيون.

كما خضعت لحكم المماليك عام 1359 م، وبقيت تحت حكمهم حتى استولى عليها العثمانيون. سوف يأخدك موقع المنطاد أيضا في رحلة معالم اسطنبول لتعرف على أهم المعالم التاريخية والسياحية بتركيا.

جسر نهر سيحان في أضنة اجمل مدينة تركيا

مدينة تركيا وجسر نهر سيحان أضنة

تضم المدينة العديد من اشهر معالم تركيا والتي يأتي في مقدمتها الجسر الحجري. الذي يقع على نهر سيحان، ويربط بين منطقتي سيحان ويورغير، لذا يعد اجمل اماكن في تركيا.

الجسر الحجري يرجع تاريخه إلى العصر الإمبراطورية الرومانية، وهو أحد أهم رموز أضنه. ووفقًا للكتابة الموجودة في المتحف الآثري بأضنه، تم بناء الجسر البالغ 1700 عام في العصر الإمبراطورية الرومانية علي يد مهندس معماري يُدعى “اوكسينتو”. وبذلك يعتبر أقدم جسر في العالم لا يزال قيد الاستخدام.

تعرض الجسر لانهيار أجزاء منه لتقوم بلدية أضنة أهم مدن السياحة في تركيا  بإصلاحه في عام 2006 . وقامت بإغلاق الجسر أمام مرور السيارات، يبلغ طول الجسر 319 مترا، وعرضه 11.4 مترا. وكان للجسر 21 قوسا دائرياً، أما اليوم لم يبقى منها إلا 14 قوسًا. تعرف أيضا على مسجدي مهرماه سلطان اسطنبول  أجمل مناطق تركيا.

جسر نهر سيحان

إن الجسر الحجري يعتبر افضل مناطق في تركيا حيث يعكس تاريخ أضنة المليء بالثقافة والتنوع الحضاري. لذلك يعتبر من معالم تركيا التاريخية، ومن اجمل اماكن في تركيا، فبجانب جماله المعماري. كما شهد الجسر العديد من الأحداث التاريخية والاجتماعية التي عبرت عنها بصمات تلك الحقبة الزمنية المضيئة.

استمتع برحلة مميزة إلى جسر نهر سيحان في مدينة أضنة اجمل مدينة تركيا،  وتجهز من أجل الاستمتاع بالحضارة والثقافة الساحرة لهذا المعلم مع شركة المنطاد للسياحة وبرامجها السياحية المميزة، استمتع أيضا بزيارة مدينة أماسيا الساحرة من ضمن البرامج السياحية المميزة للشركة.

 

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


جسر نهر سيحانجسر نهر سيحانجسر نهر سيحانجسر نهر سيحانجسر نهر سيحانجسر نهر سيحانجسر نهر سيحان