استمتع الآن من عروض السفر الى تركيا التي توفرها شركة المنطاد للسياحة بزيارة حي الفاتح، حيث يتسنى لك رؤية الجوامع الرائعة، والمتاحف والأسواق الشعبية التركية، كما تكون فرصة مميزة لك من أجل تناول الأطعمة التركية الشهية والتجول في الحي والتعامل مع الشعب التركي الودود.

أفضل عروض السفر الى تركيا

يعتبر حي الفاتح من أبرز المعالم السياحية في تركيا في مدينة اسطنبول الذي يمزج بين العراقة والسحر المميز. حيث يرجع تاريخه إلى الحقبة القديمة، وهي مكان تجمع الكثير من المزارات التاريخية والثقافية. لذلك نجد الكثير من السياح تتردد على هذا الحي من أجل التجول في شوارعه الجميلة واستكشافها بالعديد من الطرق الترفيهية.

الحي الذي أسسه السلطان محمد الفاتح

 يقع حي الفاتح في قلب مدينة اسطنبول في الجانب الأوروبي منها، داخل أسوار القسطنطينية القديمة.

يعتبر الحي من أهم أحياء اسطنبول الأوروبية وافضل المناطق السياحية في تركيا. كما يرسم بأشكال أبنيته القديمة المعالم التاريخية في اسطنبول، ما يجعله من أكثر المناطق حيوية في اسطنبول.

استكشف حي الفاتح اسطنبول مع أفضل عروض السفر الى تركيا

عروض السفر الى تركيا وحي الفاتح اسطنبول وتاريخه

سمي الحي بالفاتح نسبة إلى السلطان العثماني محمد الفاتح والذي يعد من أبرز الاماكن السياحيه في تركيا. والذي تمكن من فتح القسطنطينية عام 1453م، وبعدها أمر بإعادة إعمار أسوارها. فبنى الكلية التعليمية وأسس لأول جامعة عثمانية، ومع مرور الزمان توسع الحي المحيط حول مجمع الفاتح إلى أن أصبح مدينة عثمانية كلاسيكية وتأخذ اسم الفاتح محمد الثاني.

كما يعود تاريخ حي الفاتح إلى فترة القرون الوسطى، حين كانت القسطنطينية عاصمة الإمبراطورية البيزنطية. وقد كان الحي يمثل قلب المدينة والمنطقة المحمية بالأسوار. ما جعل أغلب المباني التاريخية في عهد الإمبراطورية البيزنطية والرومانية قبلها في هذه المنطقة.

ليشهد الحي أحداثاً تاريخية مهمة خلال تلك الفترة في عام 1453 ميلادي. حيث قاد السلطان العثماني محمد الثاني حملة عسكرية ضخمة على القسطنطينية. كما تمكن من السيطرة على المدينة بعد معركة ملحمية استمرت لأشهر. وبهذا الفوز التاريخي تحولت القسطنطينية إلى اسطنبول، وأصبحت عاصمة الإمبراطورية العثمانية التي تُزار عند السفر الى تركيا خلال برنامج سياحي 7 ليالي 8 أيام – اسطنبول. وكان هذا الحدث سبباً في إسدال الستار عن العصور الوسطى وكتابة تاريخ العصور الحديثة.

استكشف حي الفاتح اسطنبول مع أفضل عروض السفر الى تركيا

أهمية حي الفاتح اسطنبول

يعتبر حي الفاتح افضل مناطق السياحة تركيا وحيَّاً تاريخياً وسياحياً مهماً للشرق والغرب، ومن أفضل عروض رحلات المنطاد التي تعد أفضل شركات سياحية. وذلك بسبب أهميته التاريخية والثقافية لدى الحضارات والشعوب المختلفة. حيث يمثل الحي آثار الإمبراطورية البيزنطية والتي اتخذت من المسيحية ديناً لها. حيث تعتبر القسطنطينية قلب العالم بالنسبة للمسيحيين الأرثوذكس.

وفي المقابل فإن المسلمين يعتبرون حيَّ الفاتح درَّة الإمبراطورية العثمانية وأمانة الفاتح محمد الثاني. حيثُ بنى فيه العديد من المعالم التاريخية كمسجد الفاتح المطلُّ على القرن الذهبي، ومسجد آيا صوفيا الشهير. الذي كان يعد كاتدرائية في العصور الوسطى وتحول بعد الفتح إلى مسجد، ووقفه الفاتح على المسلمين. وكذلك المسجد الأزرق “مسجد السلطان أحمد” وغيرها من معالم اسطنبول التاريخية التي تمثل عظمة الإمبراطورية العثمانية وتفوقها الحضاري والعلمي.

حي الفاتح

كما يمثل حيُّ الفاتح في مدينة اسطنبول التي تعد ابرز مدن تركيا السياحية أهمية روحية في العالم. فهو يذكِّر المسيحيين بذكرى الامبراطورية البيزنطية، والمسلمين بكونها بوابة المسلمين العثمانيين إلى أوروبا. ما جعلها مركزاً سياحياً وثقافياً وتاريخياً وسط اسطنبول، ووجهة للزوار الأجانب عموماً والعرب خصوصاً.

لذلك يعتبر حي الفاتح من اجمل المناطق في تركيا، ومن أهم وجهات السياحة في اسطنبول. بسبب جمال بناءه وتنوعه الثقافي ومساجده، التي تروي مدينة اسطنبول قصة الرحمة والإنسانية وحقوق الإنسان في الإمبراطورية العثمانية. حيث آوت المضطهدين والمهجرين ظلماً وعدواناً. لذا تجهز لزيارة أهم 5 معالم سياحية خلال أقوى عروض السفر.

إنضم إلى أفضل عروض السفر الى تركيا التي توفرها شركة المنطاد للسياحة وتجهز من أجل التجول في حي الفاتح اسطنبول والتنزه في شوارعه وتذوق الأطعمة الجميلة والتقاط أجمل الصور هناك.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


حي الفاتححي الفاتححي الفاتححي الفاتححي الفاتححي الفاتح