استمتع مع اهم عروض رحلات تركيا مع شركة المنطاد، إنها أجمل فرصة لمحبي المغامرة واستكشاف التاريخ، فإذا كنت من الأشخاص التي ترغب في القيام برحلة تاريخية لا مثيل لها، فإنك الآن بصدد الاستمتاع برحلة مميزة إلى دير سوميلا طرابزون، حيث نقوم باستكشاف التراث التاريخي الروحاني لتركيا بنظرة رائعة.

عروض رحلات تركيا

إن دير سوميلا من أبرز المعالم السياحية التاريخية التي يقصدها الكثير من السياح من أجل استكشاف حضارة تركيا من خلاله. حيث أنه يوجد على قمة مرتفعة عند سلسلة جبال البلاك. كما يتمتع بجمال مظهره وتصميمه العريق، لهذا يعتبر من أجمل المزارات السياحية في تركيا.

صومعة العبادة التاريخية

 دير سوميلا في طرابزون هو دير أرثوذكسي يقع في جبال البنطس شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود. كما تأسس هذا الدير الذي يدعى أيضًا بدير مريم العذراء بالقرب من طرابزون التي تعتبر ابرز مدن تركيا في القرن الرابع، ورُمِّم في القرن الثامن عشر والقرن التاسع عشر.

يعدُّ دير سوميلا من افضل المناطق السياحية، وذلك لما يحمله من أهمية دينية وروحية. وبحكم موقعه على تلال الجبال بين الغابات الخضراء والهواء النقي، لذلك يعتبر من اروع الاماكن السياحية في تركيا.

استكشاف سحر دير سوميلا طرابزون خلال عروض رحلات تركيا

تاريخ دير سوميلا طرابزون في العصر القديم

تأسس دير سوميلا الذي قد صنف منذ وقت طويل على أنه واحد من أهم أماكن سياحيه في عهد الإمبراطور ثيودوسيوس الأول سنة 386 للميلاد على يد الراهبان اليونانيان برنابا وسوفرونيوس. حيث وجدا في هذا الكهف أيقونةً لمريم العذراء فقررا الاستقرار فيه وبناء الدير عليه.

يتكون مجمع الدير من كنيسة الصخرة، ومصليات وغرف الطلاب وكذلك مكتبة والربيع المقدس ومطبخ وبيت الضيافة، وتعتبر هذه المنطقة من أجمل مناطق سياحيه في تركيا.

وقد تعرض الدير للخراب عدة مرات، وتمَّ استعادته من قبل الأباطرة المختلفين الذين كان آخرهم الإمبراطور جستنيان. ووصل الدير إلى شكله الحالي منذ القرن الثالث عشر خلال فترة حكم الإمبراطور الكسيوس الثالث لامبراطورية إلى مدينة طرابزون التي تأسست سنة 1204م. الذي تعرضت إمبراطوريته للغزو من قبل السلطان العثماني محمد الثاني سنة 1461 ليُعاد بناؤه وتجديده. حيث حافظ السلطان على حقوق وامتيازات الرهبان والمسافرين والحجاج للمنطقة ويعتبر من أهم عروض رحلات تركيا.

استكشاف سحر دير سوميلا طرابزون خلال عروض رحلات تركيا

تاريخ دير سوميلا طرابزون في العصر الحديث

كان دير سوميلا أهم عروض رحلات تركيا ومعالم سياحية نشطًا بالرهبان والحجاج المسيحيين. حتى جاء الاحتلال الروسي لطرابزون 1916م، وما تبعها من انهيار للدولة العثمانية.

ومع انطلاق شرارة الحرب الوطنية للتحرير وتأسيس الجمهورية التركية المستقلة من قبل مصطفى كمال أتاتورك عام 1923م. تمَّ التخلي عن دير سوميلا بعد تبادل السكان بين اليونان وتركيا وفقًا لما تمَّ إقراره في معاهدة لوزان في عام 1930م.

فأسس المهاجرون ديرًا جديدًا سموه دير الباناجيا سوميلا الجديد على سفوح جبل فيرميون بالقرب من مدينة ناوسا في مقدونيا في اليونان. وتم نقل بعض الكنوز من الدير القديم إلى الدير الجديد في اليونان.

دير سوميلا عروض رحلات تركيا

يعد دير سوميلا واحدًا من أهم المناطق السياحية في تركيا اجمل مدن في ولاية طرابزون التي تعتبر من أجمل المدن التركية. حيثُ يتمتع بمناظر طبيعية خلابة تشمل الغابات والأنهار. ما يجعله محبوبًا لجماله الطبيعي وأهميته الثقافية والدينية، ومعلماً تاريخياً مهماً من المعالم التاريخية في عروض السفر لتركيا.

حيث يجذب الدير الزوار من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك اليونان وجورجيا وروسيا. الذين يعتبرون الدير وجهة مهمة للحجاج المسيحيين والزوار الذين يسعون لاستكشاف التراث الثقافي والديني للمنطقة.

هيا استعد لتزور دير سوميلا طرابزون خلال رحلات تركيا التي تنظمها شركة المنطاد للسياحة. حيث نقوم باستكشاف الدير ونقوم بالاستمتاع فيه بكافة الطرق.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


دير سوميلادير سوميلادير سوميلادير سوميلادير سوميلادير سوميلادير سوميلادير سوميلادير سوميلادير سوميلا