تجهز من أجل لقيام بأروع رحلة الى اسطنبول في قصر بيكوز اسطنبول مع شركة المنطاد للسياحة، حيث يوفر قصر بيلاربيبه نزهات تاريخية ممتعة ومدهشة، تستطيع من خلالها استكشاف الحضارة العثمانية العريقة بل وتاريخ تركيا بأكمله، فسوف يتسنى لك القيام بالجلوس في المنتزهات الطبيعية الساحرة التي توجد في محيط القصير، كما أنك سوف تدخل إلى القصر وترى جماله وتلتقط أجمل الصور هناك وتكون ذكريات لا تنسى على الإطلاق من خلال زيارتك لهذا القصر.

أروع رحلة الى اسطنبول

تعتبر رحلة زيارة قصر بيكوز أروع رحلة الى اسطنبول، حيث أنه استطاع أن يمزج بين العمارة العثمانية والعمارة الأوروبية. كما يتكون القصر من أسانسير تتميز آلية عمله بالبخار في تركيا، كما أنه يقع بالقرب من مضيق البوسفور. بالإضافة إلى أن القصر أفضل مكاناً للتجول فمن الجدير بالذكر أنه زاره الكثير من الرؤساء والملوك مما زاده شهرة سياحية.

حيث يقع قصر بيكوز اسطنبول في منطقة بيكوز فوق تلال جوبكلو على مضيق البوسفور في الجانب الآسيوي لمدينة اسطنبول. حيث يعتبر قصر بيكوز اسطنبول من أهم قصور اسطنبول العثمانية. كما أنه رمزاً من رموز اسطنبول في العصر العثماني، ويصنف أيضا من أروع مناطق تركيا.

 

قصر بيكوز

تاريخ قصر بيكوز اسطنبول

سوف تعرف في رحلة الى اسطنبول على جمال اسطنبول من خلال زيارة أن قصر الخديوي بني عام 1907م على يد المعماري الإيطالي “ديلفو سيميناتي”. ليكون هدية للسلطان العثماني عبد المجيد، وأمر ببناءه خديوي مصر عباس حلمي باشا. حيث مُنح حكام مصر في تلك الحقبة وضعاً خاصاً. بكونهم حكاماً لمصر بالوراثة تحت سلطان العرش العثماني، وأطلق على اسم حكام مصر لقب “الخديوي”.

وفي نهاية القرن التاسع عشر سعى حاكم مصر عباس حلمي باشا للحصول على دعم العثمانيين وألمانيا ضد الغزو البريطاني لمصر. واحتاج الباشا صغير السن إلى استدرار عطف السلطان عن طريق الهدايا. فقام الخديوي عباس حلمي بشراء منزلين ريفيين مصنوعين من الخشب في تلة جوبكلو عام 1903م. وفيما بعد اشترى التلال الواقعة خلف المنزلين والسهل الواقع أعلاهما، وهي منطقة تبلغ مساحتها 270 ألف متر مربع.

لكن بعد الضغوط التي تعرض لها السلطان العثماني محمد رشاد الخامس أمر بعزل الخديوي عباس حلمي. ليعيش فيه مع عائلته حتى وفاته، ليصبح بعدها قصراً للضيافة ومن ثم داراً للأيتام. ومن ثم أصبح من أبرز الاماكن السياحيه  في اسطنبول ويزوره الكثير من السياح خلال الإستمتاع بعروض الرحلات السياحية لتركيا.

أروع رحلة الى اسطنبول في قصر بيكوز اسطنبول

التصميم المعماري لقصر بيكوز اسطنبول

كما سوف نعرف من خلال رحلة الى اسطنبول أن قصر الخديوي صمم بمزيج يجمع بين العمارة العثمانية والعمارة الغربية. ويحتوي القصر على أول مصعد يعمل بالبخار في تركيا. كما يمتد على مساحة ألف متر مربع ويطلُّ على القناة الزرقاء والغابات الخضراء الواقعة قرب مضيق البوسفور. ويعدُّ قصرُ الخديوي مكاناً للتنزه يجذب سكان مدينة اسطنبول بعيداً عن ضغوط الحياة في المدينة.

يعتبر قصر بيكوز اسطنبول من أروع مناطق تركيا السياحية، حيثُ زاره العديد من الأباطرة والملوك والحكام من مختلف أنحاء العالم. ولا يزال يحتفظ ببريقه وتاريخه شاهداً على السنوات الأخيرة للإمبراطورية العثمانية.

أروع رحلة الى اسطنبول في قصر بيكوز اسطنبول

يعتبر قصر بيكوز من أهم المعالم السياحية في اسطنبول، وجزء من معالم اسطنبول التاريخية على تلال جوبكلو قرب مضيق البوسفور. ليكون قصر بيكوز اسطنبول من أهم قصور اسطنبول التاريخية التي لا تزال شاهدة على عظمة الإمبراطورية العثمانية. حيث يقع في أجمل أحياء اسطنبول الأوروبية.

احجز الآن لتعيش أروع رحلة الى اسطنبول في قصر بيكوز اسطنبول. لذلك لا تفوت هذه الفرصة حتى تستطيع أن تفتح بابًا من التراث والتاريخ والجمال الساحر. فهيا تعال وابدأ رحلتك مع شركة المنطاد للسياحة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


أروع رحلة الى اسطنبول في قصر بيكوز اسطنبولأروع رحلة الى اسطنبول في قصر بيكوز اسطنبولقصر بيكوزأروع رحلة الى اسطنبول في قصر بيكوز اسطنبولقصر بيكوز