هيا لتستمتع بجمال اسطنبول سياحة واستكشف قصر بيلاربييه اسطنبول، حيث تدخل إلى عالم ملئ بالفخامة والرقي بمجرد دخولك إلى القصر، حيث يتمتع بتفاصيله المميزة والتصميم الرائع الذي يوضح حضارة الإمبراطورية العثمانية العريقة، فكن على استعداد من أجل التجول في المساحات الكبيرة والغرف الرائعة وترى أيضا التماثيل العريقة التي صممت على الطراز العثماني الرائع.

جمال اسطنبول سياحة

سوف تستمتع بجمال اسطنبول سياحة خلال زيارة قصر بيلاربييه. حيث يعد قصر بيلاربيبه واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا. وذلك لأنه يمزج بين الأناقة التاريخية مع الجمال الهندسي الرائع. وأهم ما يميزه هو إطلالته على مضيق البوسفور لذلك سوف تكون رحلة مميزة. كما تستطيع فيها أن تزور القصر ثم تتوجه إلى مضيق البوسفور حتى تستكمل جولتك المدهشة.

عظمة الامبراطورية العثمانية

يقع قصر بيلاربيه اسطنبول على ضفاف مضيق البوسفور في منطقة اسكودار في الجانب الآسيوي من اسطنبول. حيث يعد واحد من أهم 11 منطقة سياحة في اسطنبول. كما يعتبر من أجمل قصور اسطنبول العثمانية المطلة على البوسفور. حيثُ يمثل جزءاً من التراث الثقافي العثماني وامتدادات الحضارة البيزنطية. ويعتبر من أهم قصور اسطنبول العثمانية، ورمزاً من رموز اسطنبول من العصر العثماني، ومعلماً مهماً من معالم اسطنبول التاريخية في اسطنبول.

قصر بيلاربيه

تاريخ قصر بيلاربيه اسطنبول سياحة

بدأت حركة البناء في حي بيلاربيه خلال الحقبة البيزنطية، ووفقاً لما ذكره رحالة القرن الثامن عشر الشهير “إينجي جييان”. كانت تلك المنطقة تعرف باسم “إيستاوروز باهشتليلار” أي “حدائق الصليب”. لأنَّ الإمبراطور العظيم قسطنطين بنى صليباً هنا، وخلال حقبة الدولة العثمانية تحولت المنطقة إلى إحدى الحدائق الإمبراطورية.

كما يروي الرحالة الشهير أن اسم بيلاربيه سميت به المنطقة في القرن السادس عشر لأن محمد باشا الذي كان بيك البكاوات بنى بيتاً فيها. وبنى السلاطين العثمانيون بيوتاً وأجنحةً ملكيَّةً متنوعة، وفي عام 1829م بنى السلطان محمود الثاني قصراً خشبياً ذا واجهة مائية.

كما جاء السلطان عبد العزيز فهدم هذا القصر الخشبي وبنى قصر بيلاربيه الحالي عام 1861م. والذي كان يعرف باسم قصر الصيف. قام بتصميم القصر المعماري الشهير سيركيس باليان. وكان القصر مخصصاً للاستعمال خلال فترة الصيف من قبل السلاطين العثمانيون أو لاستقبال رؤساء الدول الأجنبية. والذين كانوا يزورون عاصمة الامبراطورية العثمانية،

حيث استضيف فيه امبراطور النمسا وولي عهد إيطاليا والدوقة وندسزر. وأيضا ملكة فرنسا “أوجيني” التي صفعتها السلطانة الوالدة أم السلطان عبد العزيز لجرأتها عند دخولها القصر. وقد وضعت يدها في يد السلطان عبد العزيز، وقضى فيه السلطان عبد الحميد الثاني آخر ستة أشهر من حياته حتى توفي عام 1918م.

قصر بيلاربيه

التصميم المعماري لقصر بيلاربيه اسطنبول

ويحتوي الدور الأرضي للقصر على مطبخ وغرف للتخزين ويشتمل على ثلاثة أدوار ويتكون من 26 غرفة وست قاعات. كما شمل أثاث القصر نجف كريستال من بوهيميا وساعات فرنسية وأواني زهور من بورسلين يلدز صنعت في الصين واليابان وفرنسا وتركيا.

وأهم الأجزاء تشويقاً في القصر الذي بني خلال فترة تحسن العلاقات بين العثمانيين والغرب هو النفق التاريخي الذي يجري تحت الحدائق. كما يشتمل النقش المكتوب على نافورة في وسط النفق على اسم السلطان محمود الثاني.

يتميز قصر بيلاربيه الذي يتم زيارته أثناء سياحة اسطنبول بإبداع ومهارة التصميم حيث مزج بين العمارة العثمانية والعمارة الغربية. ويزين القصر من الخارج حديقة مليئة بالأشجار والتماثيل وبرك المياه. كما صُنِّف القصر من بين أجمل القصور التاريخية في مدينة اسطنبول. فهو من أبرز الاماكن السياحيه في اسطنبول التي يمكن زيارتها مع المنطاد أفضل شركة سياحة. حيث يرمز لعظمة الإمبراطورية العثمانية وحضارتها.

قصر بيلاربيه

يعتبر قصر بيلاربيه اسطنبول من أهم المعالم السياحية في اسطنبول، وجزء من المعالم التاريخية في اسطنبول. حيث يقع في حي أسكودار الذي يعتبر من أجمل أحياء اسطنبول الآسيوية. كما أنه يقترب من مدينة كبادوكيا ليكون قصر بيلاربيه اسطنبول. فهو من أهم قصور اسطنبول التاريخية مثل قصر الزيزفون التي لا تزال شاهدة على عظمة الإمبراطورية العثمانية.

نأمل أن تستمتع معنا بجمال اسطنبول سياحة وتنضم إلينا من أجل زيارة قصر بيلاربييه اسطنبول، فسوف تتمتع  الجمال والسحر والعراقة خلال زيارة هذا القصر، أحجز مقعدك الآن.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


قصر بيلاربيهقصر بيلاربيهقصر بيلاربيهقصر بيلاربيهقصر بيلاربيهقصر بيلاربيهقصر بيلاربيهقصر بيلاربيهقصر بيلاربيهتمتع بجمال اسطنبول سياحة واستكشف قصر بيلاربييه اسطنبولتمتع بجمال اسطنبول سياحة واستكشف قصر بيلاربييه اسطنبولتمتع بجمال اسطنبول سياحة واستكشف قصر بيلاربييه اسطنبولتمتع بجمال اسطنبول سياحة واستكشف قصر بيلاربييه اسطنبولتمتع بجمال اسطنبول سياحة واستكشف قصر بيلاربييه اسطنبول