لا تفوت رحلتك إلى قصر دولمه بهجه اسطنبول مع أبرز شركات سياحية في تركيا خصوصا خلال شهر العسل في تركيا، فسوف تستمتع كثيرا عندما تزور هذا القصر المميز، والتجول فيه حيث ترى المناظر الطبيعية الخلابة وتتعرف على تاريخ القصر مع الشركة، فهيا إنضم إلينا وكن جزءًا من رحلتنا المميزة على الإطلاق.

أبرز شركات سياحية في تركيا

لا تفوت زيارة قصر دولمه بهجة مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيا. حيث أنه من أشهر القصور في اسطنبول والتي يأتي إليه الكثير من السياح من أجل زيارته. كما سوف تتعرف على تاريخ هذا القصر وما هي قصة بنائه وتتجول فيه وتلتقط أجمل الصور التذكارية.

قصر السلاطين

قصر دولمه بهجه أحد قصور اسطنبول العثمانية. حيث يقع طولمه بهجه في منطقة بشكتاش في مدينة إسطنبول على الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور، وهي منطقة من المناطق المميزة في اسطنبول. والذي يتم الذهاب إليه مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيا.

كان بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية منذ عام 1856م حتى 1922م، و”دولمه” كلمة تركية الأصل تعني: ما رُدم بالتراب، وكلمة “بهجه” فارسية الأصل تعني: الحديقة أو البستان، ليكون المعنى: “الحديقة المردومة”، يعتبر من أهم قصور اسطنبول العثمانية، ومن معالم اسطنبول التاريخية.

تاريخ قصر دولمه بهجه اسطنبول

يعرف حي بشكتاش بأنه أشهر معالم تركيا فهو خليج ترسو فيه السفن منذ العصور القديمة. ويقال أنها المكان الذي رست فيه سفن السلطان محمد الفاتح للوصول إلى القرن الذهبي أثناء فتح اسطنبول في القرن الخامس عشر. حيث يعتبر ميناءً للبحرية العثمانية فيما بعد.

وفي القرن السابع عشر أصبح دولمه بهجه الحديقة الخاصة للسلاطين العثمانيين حتى القرن التاسع عشر. وفي عهد السلطان عبد المجيد تمَّ هدم قصر بشيكتاش الساحلي، وبناء قصر دولمه بهجه في مكانه، وأشرف على عملية البناء الحاج سعيد آغا ثم السيد علي شاهين بيه.

واعتباراً من عام 1856 للميلاد أقام في قصر دولمه بهجه ستة من السلاطين هم بالترتيب: السلطان عبد المجيد، السلطان عبد العزيز، السلطان مراد الخامس. أيضا السلطان عبد الحميد الثاني، السلطان محمد الخامس رشاد، والسلطان محمد السادس وحيد الدين، وآخر خليفة عثماني وهو عبد المجيد. لذا حصل على الشهرة مثل قصر مسلك ويتم زيارته مع أبرز شركات سياحية خلال شهر العسل في تركيا.

وبعد إعلان الجمهورية التركية، بقي مصطفى كمال أتاتورك في القصر لمدة 4 سنوات بين عامي 1927 و 1938م وقام بعمله هناك وتوفي فيه. ثم افتتح القصر للزوار والسياح، حيثُ كان يستخدم كمكتب للرئاسة حتى عام 1949م خلال فترة عصمت إينونو. وفي عام 1984م استخدم كمتحف بأثاثه الأصلي كما كان يستخدم في عهد الدولة العثمانية.

الفن المعماري لبناء قصر دولمه بهجه اسطنبول

يعتبر القصر أبرز الاماكن السياحيه في تركيا ومن أهم القصور مثل قصر بيلاربييه. حيث يتكون قصر دولمه بهجه من أقسام متعددة بحسب الاستخدام مثل البيت الزجاجي والمسبك ومأوى الطيور والإسطبل. وتشمل هذه الهياكل مكتب التاج وبرج الساعة الذي تمت إضافته في عهد السلطان عبد الحميد الثاني. لذا ينصح بزيارته مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيا.

التزم القصر بمميزات العمارة العثمانية للقصور مثل قصر جراغان سراي وخصائص المنزل التركي مع أريكة متوسطة وغرف زاوية، وتم استخدام الأشكال المعمارية الغربية مثل الباروك والروكوكو والكلاسيكية الجديدة في البناء. وتم خلط عناصر الفن والثقافة التقليدية العثمانية بالفن الغربي للتوصل إلى فنٍّ جديدٍ يجمع بينهما. وأرسلت له العديد من الهدايا من مسؤولي الدولة وأضيف له اللوحات التي صنعها الرسامون الغربيون في تزيين الجدران وزخرفة القصر.

رحلتك إلى قصر دولمه بهجه اسطنبول مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيا

يعتبر «طولمه باغجة» هو افضل مناطق في تركيا وتحفة فنية معمارية ورمزاً من رموز اسطنبول ومعلماً من معالم اسطنبول الخالدة مثل قصر الزيزفون وقصر آينالي قاواك. حيث أنه يمكن زيارتهم مع شركة المنطاد خلال رحلة سياحية الى تركيا. إذ يعكس مزيجاً بين فن العمارة الأوروبي والعمارة العثمانية. وتاريخاً من التفوق للحضارة العثمانية على الحضارة الغربية في أوج صعودها وقوتها. وهو ما جعله من أهم المعالم السياحية في اسطنبول.

لا تفوت رحلتك إلى قصر دولمه بهجه اسطنبول مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيا، واستمتع مع شريك حياتك بأجمل رحلة في أشهر معالم مدينة اسطنبول.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


رحلتك إلى قصر دولمه بهجه اسطنبول مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيارحلتك إلى قصر دولمه بهجه اسطنبول مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيارحلتك إلى قصر دولمه بهجه اسطنبول مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيارحلتك إلى قصر دولمه بهجه اسطنبول مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيارحلتك إلى قصر دولمه بهجه اسطنبول مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيارحلتك إلى قصر دولمه بهجه اسطنبول مع أبرز شركات سياحية في تركيا خلال شهر العسل في تركيا