استكشف قصر طوب كابي اسطنبول مع أفضل عروض سياحية لتركيا التي توفرها إليك شركة المنطاد للسياحة، فاستعد للقيام برحلة مميزة في القصر ، حيث أنها تعتبر فرصة لا تفوت من أجل الغوص في تاريخ الإمبراطورية العثمانية وتراثها المميز، كما ترى ذلك في تماثيله المدهشة والتصاميم التاريخية الرائعة التي صممت على إسلوب العمارة العثمانية المميز، لهذا انتهز الفرصة وانضم إلى رحلتنا.

أفضل عروض سياحية لتركيا

إذا كنت ترغب في القيام جولة لا مثيل لها في أفضل عروض سياحية لتركيا فيكون الخيار زيارة قصر طوبي كابي. حيث تستطيع التجول في حديقته الخلابة وسوف تشعر بالراحة والهدوء وترى جمال المساحات الخضراء. كما أن القصر  يعد ملاذًا مميزًا لمن يفضل الجلوس في الطبيعة وتحصل على شعور الاسترخاء والتأمل.

حاضرة الامبراطورية العثمانية

يقع قصر طوب كابي في اسطنبول في منطقة سراي بورنو على القرن الذهبي وبحر مرمرة في مدينة اسطنبول. حيث شيد بأمر السلطان محمد الفاتح عام 1453م ليكون مقرَّ إقامة السلاطين العثمانيين لأربعة قرون متتالية. كما يعتبر من أهم قصور اسطنبول العثمانية، ورمزاً من رموز اسطنبول من العصر العثماني. بالإضافة إلى كونه من أبرز الاماكن السياحيه، ومعلماً مهماً من المعالم التاريخية في اسطنبول التي يتم زيارتها خلال أفضل رحلة الى تركيا.

تجول في قصر طوب كابي اسطنبول مع أفضل عروض سياحية لتركيا

أفضل عروض سياحية مع تاريخ قصر طوب كابي اسطنبول

مر قصر توب كابي الذي يعد من أهم 5 معالم سياحية بالعديد من عمليات البناء كان أولها عند دخول السلطان محمد الفاتح إلى القسطنطينية عام 1453م. والتي أصبحت فيما بعد عاصمة للإمبراطورية، أضاف إليه السلطان أحمد الثالث عام 1709م جناحًا أطلق عليه اسم طوب قابي. وبعد احتراق القصر وتجديده أطلق عليه اسم قصر طوب قابي. واستمر ليكون قصرًا للسلطان وحاشيته وأهله وزوجاته، وكذلك مكانًا رسميًا لاستقبال الضيوف والزوار.
وفي عهد السلطان سليم ياووز تسلَّم القصر أهم متعلقات رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، من سِنِّه الشريف وسيفه وقوسه ونعله وشعرات من لحيته الشريفة، وتمَّ وضعها في قصر طوب كابي إلى يومنا هذا.

تجول في قصر طوب كابي اسطنبول مع أفضل عروض سياحية لتركيا

التصميم المعماري لقصر طوب كابي اسطنبول

كما يتألف القصر الذي يعد من أشهر معالم تركيا من أربعة أفنية رئيسية وعدد من المباني من مساكن ومطابخ ومساجد ومستشفى وغيرها. وكان يقيم فيه ذروة الدولة ما يقرب من 4000 شخص. بني القصر من حجر بني اللون، وفيه ممرات ومناطق خضراء. وللقصر مدخل رئيسي يتكون من دعامتين عاليتين تشبهان المنارة تدعى “باب المدفع” بارتفاع 152 مترًا وبعرض 155 مترًا، بين القرن الذهبي وبحر مرمرة. لذا يعد من أجمل القصور مثل قصر جراغان سراي.
تجول في قصر طوب كابي اسطنبول مع أفضل عروض سياحية لتركيا

أهمية قصر طوب كابي اسطنبول

يمكنك معرفة أهمية هذا القصر مع أفضل عروض سياحية لتركيا من شركة المنطاد. حيث كان قصر توب كابي مركز الحكم بالنسبة للسلاطين العثمانيين مثل قصر آينالي قاواك. وكانت جميع الأقاليم تستعمل اسمه للإشارة إلى أوامر السلطان. ليكون بمثابة مركز للمعلومات والأوامر العالمية قبل تغيُّر موازين القوى في العالم الجديد.
ولكنه بدأ القصر يفقد أهميته تدريجياً بعد القرن السابع عشر. بعد تفضيل السلاطين العثمانيين البقاء في قصور اسطنبول الجديدة.

وفي عام 1856م أمر السلطان عبد المجيد الأول ببناء قصر دولمه بهجه. كأول قصر يبنى على النمط المعماري الأوروبي. وتم الانتقال إليه مع بقاء بعض الإدارات في قصر طوب قابي اسطنبول مثل وزارة الخزانة والمكتبة. وعقب إلغاء الدولة العثمانية في عام 1923م، حولت الحكومة التركية القصر إلى متحف بتاريخ 3 أبريل 1924م، وانتقلت إدارة القصر إلى وزارة الثقافة والسياحة التركية.
كما يحتوي مجمع القصر على مئات الغرف، وتتم حراسته من قبل مسئولي الوزارة وكذلك حراس من الجيش التركي. ويحتوي على العديد من الأمثلة للهندسة المعمارية العثمانية. كما أنه يحتوي على مجموعات كبيرة من الخزف والألبسة والأسلحة والدروع والمنمنمات العثمانية والمخطوطات الإسلامية والمجوهرات العثمانية.
تجول في قصر طوب كابي اسطنبول مع أفضل عروض سياحية لتركيا
يعتبر قصر طوب كابي من أهم المعالم السياحية في اسطنبول التي تعد أجمل مدن تركية، وجزء من المعالم التاريخية في اسطنبول. حيث يوجد في حي الفاتح الذي يعتبر من أجمل أحياء اسطنبول الأوروبية. كما يكون قصر طوب كابي اسطنبول من أهم قصور اسطنبول التاريخية. والتي لا تزال شاهدة على عظمة الإمبراطورية العثمانية مثل قصر الزيزفون ولذا يتم زيارته عند القيام بأجمل رحلات تركيا.

تعد رحلة قصر طوب كابي من أجمل الرحلات في رحلات تركيا. والتي يمكنك القيام بها مع أفضل عروض سياحية لتركيا مع شركة المنطاد للسياحة. حيث أنها ستبقى ذكرى تخلد بذاكرتك. أجعل نفسك الآن جزءًا من هذه الرحلة المميزة وتمتع بالتنزه في عالم مدهش من الجمال والتراث.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


تجول في قصر طوب كابي اسطنبول مع أفضل عروض سياحية لتركياتجول في قصر طوب كابي اسطنبول مع أفضل عروض سياحية لتركياتجول في قصر طوب كابي اسطنبول مع أفضل عروض سياحية لتركياتجول في قصر طوب كابي اسطنبول مع أفضل عروض سياحية لتركياقصر طوب كابيقصر طوب كابيقصر طوب كابيقصر طوب كابيقصر طوب كابيقصر طوب كابيقصر طوب كابي