تفتح لك رحلة سياحية مع شركة المنطاد للسياحة بابًا مميزًا من أجل زيارة قناة اسطنبول المائية. حيث تستطيع أن تستكشفها بشكل واسع عند تزورها مع المنطاد، حيث يتسنى لك فرصة التعرف على حضارة وسحر الطبيعة في تركيا من جهة  مختلفة. ففي هذه الرحلة المميزة سوف ترى إطلالات ساحرة تمتد إلى مسافات طويلة. فهيا إنضم إلى رحلتنا المثيرة.

أجمل رحلة سياحية

تمتع بأجمل رحلة سياحية في قناة اسطنبول المائية التي تعتبر صفقة القرن التي يسعى إلى تنفيذها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. حيث يستطيع من خلال هذه القناة أن يتمم فتوحات العصر العثماني، ومن الجدير بالذكر أن زيارة هذه القناة سوف يوفر لك الاستمتاع بالطبيعة التركية الساحرة.

حلم القناة المائية المجنون

إسطنبول مدينة الأحلام وافضل مدن السياحه في تركيا، من السلطان إلى الرئيس، بدأت قصتها بحلم تربى عليه السلطان الفاتح محمد، ومن بعده أصبحت عاصمة للعالم. ورغم أنها لم تعد حتى عاصمة لتركيا فإن أحلام الرئيس رجب طيب أردوغان لتعزيز مكانتها العالمية لا تتوقف، وحلمه الأهم.

إن قناة اسطنبول المائية تعتبر من أروع مناطق تركيا السياحية. والتي تربط بين البحر الأسود وبحر مرمرة يوازي مجراها مضيق البوسفور بهدف تخفيف الازدحام في هذا المضيق. ويؤمل من هذه القناة أن تكون رافعة للاقتصاد التركي وحصيلة مهمة للعملات الصعبة.

رحلة سياحية لمعرفة أسباب إنشاء قناة اسطنبول المائية

تصاعدت حركة التجارة العالمية في القرن الجديد حيث يشكل النقل البحري أهم ركائزه بـ 90% من حجم هذه التجارة نظراً لقلة تكلفته. وتمثِّل المضائق البحرية عصب هذه التجارة ما يجعل أي إغلاق لأي منها يؤثر على أسعار السلع والطاقة في العالم. كما شكل إنشاء قنوات المياه الصناعية ومنها قناة اسطنبول المائية رابطاً مهماً بين بحار ومحيطات العالم. مما أسهم في اختصار المسافات والزمن لخطوط الملاحة الدولية، والتي انعكست على تقليل تكلفة نقل البضائع.

المدينة الوحيدة في العالم التي يمرُّ بها البحر من وسطها هي مدينة إسطنبول ومدينة طرابزون وحركات المرور الدولية إلى البحر الأسود. ومنه إلى بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط جميعها تمر من مضيق البوسفور ففي عام 1936 كان عدد السفن المارة من مضيق إسطنبول 3000. أما اليوم فإن عدد السفن يبلغ وسطيا 43 ألفاً، والحال أن الاستيعاب الأقصى للمضيق هو 25 ألفاً. وفي هذه اللحظة تعبر السفن فوق طاقته الاستيعابية القصوى بكثير، و بحلول العام 2050م فإن الأرقام المتوقعة ستتجاوز 70 ألفاً.

استمتع بأجمل رحلة سياحية في قناة اسطنبول المائية

أهمية قناة اسطنبول المائية

يرى القائمون على المشروع العظيم عند القبام بأفضل رحلات الى تركيا أن قناة اسطنبول المائية ستلعب دورًا حيويًا في تعزيز الاقتصاد التركي وتعزيز التجارة والسياحة في تركيا. ومن المتوقع أن تعمل القناة كمحور رئيسي للتجارة البحرية والشحن، ما يعزز دور إسطنبول كمركز للتجارة العالمية. وبفضل المرافق التي ستنشأ حول القناة، ستشهد المنطقة تطورًا عمرانيًا كبيرًا وتوفير فرص عملٍ جديدةٍ.

ومع ذلك، يثير مشروع قناة اسطنبول المائية أيضًا بعض التساؤلات والتحديات البيئية والاجتماعية. وتشير بعض المخاوف إلى التأثير البيئي المحتمل على مناطق الطبيعة المحيطة والتنوع البيولوجي. وتتطلب القناة جهودًا كبيرة للحفاظ على التوازن البيئي وضمان استدامتها على المدى الطويل.

استمتع بأجمل رحلة سياحية في قناة اسطنبول المائية

تعتبر مدينة اسطنبول من أجمل المدن التركية، فهي مقصد الزوار الأول خلال رحلات سياحية في تركيا. كما يتركز فيها أهم المناطق السياحية في تركيا مثل برج تشامليجا. وأيضا تحتوي على أهم الأسواق الشعبية والمولات الحديثة وتجارة الألبسة الجاهزة التركية. ويتركز فيها أهم مساجد اسطنبول العثمانية. إضافة إلى جمال الطبيعة الساحرة في الريف التركي في محيط اسطنبول مثل مدينة شيلا وأغوا وبحيرة صبنجة وغيرها من المناطق التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتألق التاريخي.

إن قناة اسطنبول المائية تمثل قلب مشاريع ما يسمى بـ “قرن تركيا” الذي يعمل عليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. ليكون استكمالاً لأحلام الفاتحين الأوائل، والذي طالما اصطدم بالعوائق والموانع السياسية أو الاقتصادية. فهل سنشهد عهد إتمامه وتحقيق أهدافه، ليرقد الفاتحون بسلام بعد أن أرقهم هذا الحلم طويلاً. ويعزز من كون اسطنبول كما وصفها نابليون: عاصمة العالم. لذلك يمكنك زيارتها عند القيام برحلة معالم اسطنبول يمكن القيام بها من ضمن أجمل رحلات سياحية يمكن قضائها خلال أجمل عروض سفر تركيا.

استمتع بأجمل رحلة سياحية في قناة اسطنبول المائية مع شركة المنطاد للسياحة. وتجهز من أجل رؤية مناظر ساحرة لا يمكنك أن تنساها، لذلك ننتظرك من أجل أن تكون فردًا من رحلتنا المثيرة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


استمتع بأجمل رحلة سياحية في قناة اسطنبول المائيةاستمتع بأجمل رحلة سياحية في قناة اسطنبول المائيةاستمتع بأجمل رحلة سياحية في قناة اسطنبول المائية