فلتكن رحلتك إلى متحف الحضارات الإسلامية اسطنبول عندما تقرر الإستفادة بأفضل اسعار رحلات تركيا التي توفرها شركة المنطاد للسياحة، حيث أنك سوف تقضي تجربة لا تُنسى، ونضمن لك أن تستمتع باستكشاف سحر الفخامة وحضارة الفن الإسلامي التركي من خلال مشاهدة الآثار الإسلامية المميزة والتمتع بالنظر إليها واستكشافها.

أفضل اسعار رحلات تركيا

يعد متحف الحضارات الإسلامية من المعالم الثقافية والإسلامية التركية. فهو وجهة مميزة بالنسبة إلى الكثير من السياح، ويصنف من أهم المناطق السياحية في تركيا. حيث يضم الكثير من الآثار الإسلامية التي تعود إلى الحقبة العثمانية. لذلك يعتبر وجهة سياحية مميزة لمن يرغب في التعرف على الحضارة العثمانية بشكل واسع.

متحف العلم والحكمة

الحضارة الإسلامية هي إرث ثقافي وحضاري متميز نشأت في القرن الأول الميلادي وتطورت في البلاد التي وصل لها الإسلام. وقد ساهمت الحضارة الإسلامية بإسهامات مهمة للبشرية حيث ساهمت في إثراء المعرفة والعلوم المختلفة سواء العلوم الدينية أو العلوم الطبيعية. كما تميزت بتطوير العمارة والفنون التشكيلية الذي ظهر بشكل جلي في المساجد وخاصة مساجد اسطنبول والقصور والمدن الإسلامية. التي تعتبر أروع مناطق تركيا السياحية، إضافة إلى إسهاماتها في النظم القانونية والعدالة الاجتماعية، والتعايش الاجتماعي والثقافي بين الإسلام والحضارات الأخرى.

ومتحف الحضارات الإسلامية اسطنبول من افضل المناطق السياحية وأهم المتاحف التي تروي هذه التفاصيل. كما تظهر هذا الجانب من الحضارة، في اسطنبول التي تعتبر ابرز مدن تركيا السياحية والأعظم بين مدن الحضارة الإسلامية بحكم موقعها الجغرافي المركزي المتميز. والمكانة الدينية والثقافية التي تتمتع بها، ومعالمها التاريخية ومساجدها العظيمة ومعالمها السياحة وطبيعتها الخلابة. حيث قال عنها نابليون بونابرت: “لو كان العالم بلداً واحداً لكانت عاصمته هذه المدينة بلا منازع”. وهذا ما ستعرفه عند القيام برحلة إلى هذا المتحف مع أفضل اسعار رحلات السياحة في تركيا من شركة المنطاد.

تجول في متحف الحضارات الإسلامية اسطنبول مع أرخص اسعار رحلات تركيا

افتتاح متحف الحضارات الإسلامية اسطنبول

يعتبر متحف الحضارات الإسلامية اسطنبول من اجمل مناطق تركيا وأهم متاحف اسطنبول في بناء هوية الأمة عبر التاريخ. ولذلك افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عام 2022م مسجد تشامليجا الكبير وفي داخله متحف خاص بالحضارات الإسلامية.

المتحف الذي يعد من اشهر اماكن سياحية في تركيا يعكس تاريخ مدينة اسطنبول وهيكلها الجغرافي والثقافي. كما يعرض أكثر من 800 قطعة أثرية إسلامية تمتد إلى 12 قرناً، ويضم أغراضاً قيِّمة من مقتنيات النبي صلى الله عليه وسلم. وصفحات من أقدم نسخ القرآن المكتوبة في زمن أبي بكر الصديق رضي الله عنه. كما يضم ملابس السلاطين ومذكرات السلطان محمد الفاتح منذ طفولته.

المعرض منذ دخوله يقود الزائر في رحلة عبر الإسلام من خلال أقسامه المتنوعة المعروضة بطريقة عصرية وبمؤثرات بصرية وبطريقة تحاكي الزائرين من حيث الاتساع. كما توفر المقاعد للمشاهدة والتمتع بالمعروضات، لهذا يعتبر من اجمل المناطق في تركيا. التي يمكنك زيارتها مع أفضل اسعار رحلات تركيا من شركة المنطاد.

تجول في متحف الحضارات الإسلامية اسطنبول مع أرخص اسعار رحلات تركيا

أقسام متحف الحضارات الإسلامية اسطنبول

يتألف المتحف الذي يعد  أفضل المناطق السياحية من أقسام متنوعة، منها قسمٌ يحكي قصة ولادة الإسلام. كما يحوي مكاناً مخصصاً لجلوس الزائرين وشاشة كبيرة بمؤثرات بصرية وسمعية مناسبة تحكي قصة ظهور الإسلام وانتشاره.

وفي قسم آخر أُنشئَت القبة البانورامية، وهي شاشة تُعرَض فيها قباب أبرز المساجد التركية القديمة ومعلومات عنها. فضلاً عن الأذان بمختلف المقامات، ويستطيع أي زائر أن يجلس ويستمتع بالمشاهدة خلال السفر الى اسطنبول.

أما قسم “أبو الحياة”، وهو رحلة الماء وفق الرؤية الإسلامية. فهو قسم فيه مؤثرات بصرية تملأ المكان من أعلى إلى الأرض عبر عرض لمرحلة المياه من تفجُّرها من الصخر وعبور ها الأرض وانتقالها إلى السماء في عرض مذهل ومثير، مرافقاً لكل مرحلة الآيات القرآنية التي تناولت المياه.

كما تعتبر مدينة اسطنبول من أجمل المدن التركية، فهي مقصد الزوار الأول في تركيا سياحه. كما يتركز فيها أهم معالم سياحية في تركيا، ويتركز فيها أهم مساجد اسطنبول العثمانية، وغيرها من المناطق التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتألق التاريخي. والتي يمكن زيارتها خلال رحلات سياحية الى تركيا.

حيث تشتمل على العديد من متاحف اسطنبول وأفضل المعالم السياحيه ومنها متحف الحضارات الإسلامية تقدم رحلة الإسلام عبر القرون. كما أنه يتحول إلى نقطة جذب واهتمام سياحي كبير، ومحطة لكل عاشق للإنسانية والحضارة، من المسلمين وغيرهم، للاستمتاع بالحضارات الإسلامية العريقة.

لنقوم معًا بجولة في متحف الحضارات الإسلامية اسطنبول مع أرخص اسعار رحلات تركيا التي توفرها شركة المنطاد للسياحة، ونتأمل سويًا جمال القطع الإسلامية التي توجد في المتحف.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


أفضل اسعار رحلات تركيا أفضل اسعار رحلات تركيا