هل ترغب في بزيارة متحف الميماوات في أماسيا خلال القيام برحلة تركيا؟ إذا كنت تريد أن تستمتع برؤية أجمل متاحف تركيا والقيام بجولة مميزة وسط الميمياوات العريقة، حيث تستطيع من خلال هذه الجولة أن تتعرف على تاريخ التحنيط البشري الممتع ويتسنى لك فرصة اكتشاف التراث من تلقاء نفسك، فقد حانت الفرصة الآن من أجل الذهاب إلى هناك مع شركة المنطاد للسياحة.

أجمل رحلة تركيا

يعد متحف المومياوات من أفضل المتاحف التاريخية العريقة التي تعود إلى الحقبة القديمة والتي تشتهر بها تركيا. حيث يشعر الزائر عند الذهاب هناك بأنه يتجول وسط الآثار التاريخية العريقة. لذلك قد حصل على الشهرة الواسعة من قبل الكثير من الزوار حول العالم.

ومن الجدير بالذكر أنه يقع في مدينة أماسيا أجمل المدن في تركيا. مما جعل منه مكان سياحي مميز ومصدر جذب السياح إلى تركيا حتى يتسنى لهم دراسة تاريخ التحنيط البشري العريق والاستمتاع فيه.

كما يمكنك الإطلاع على كل هذه المعالم ومعرفة تاريخها العريق مع رحلات شركات المنطاد. مع توفر مرشد سياحي، حتى تستطيع الاستمتاع برحلتك ومعرفة كل المعلومات التي تريدها.

مومياوات الدولة الإيلخانية في الأناضول

يقع متحف الميماوات في مدينة أماسيا التي تعتبر من أجمل مدن سياحية. كما يُعتبر واحدًا من أبرز المتاحف المتخصصة في العالم في مجال الميماوات وتاريخ التحنيط البشري.

كما يعتبر متحف الميماوات من أهم معالم سياحية وتاريخية  يمكنك زيارتها أثناء رحلة تركيا، وجزء من الريف في تركيا.

  1. استكشف في رحلة تركيا متحف الميماوات في أماسيا

تاريخ الميماوات في أماسيا

تعود جذور متحف الميماوات في أماسيا إلى مسلمين عاشوا بالقرن الرابع عشر الميلادي، في فترة الدولة الإيلخانية المغولية.

يعرض المومياوات ناظر الأناضول في عهد الإلخانيين: شهزاده جومودار، وأمير أماسيا: إيشبوغا نويان، وحاكم أماسيا: عز الدين محمد برفانه بك، وزوجته وطفليه.

كما تحفظ المومياوات في المتحف بدرجة حرارة ورطوبة معينة. حيث توصل فريق من الخبراء عبر المعلومات التاريخية والتقنيات العلمية الحديثة إلى عرض مفصل لنمط المعيشة الحقيقية لأصحاب المومياوات المعروضة. حيثُ ارتبطت الرسومات الموجودة بالواقع التاريخي للشخصيات.

ومن الجدير بالذكر أن في رحلة تركيا سوف تعرف أن المومياوات في مصر القديمة كانت تلف بقماش يشبه الكفن. أما في أماسيا فهي تدفن دون غطاء، ما أعطاها شكلاً أقربَ إلى الواقع. وهو ما يدل على تطور علم الكيمياء في عهد الدولة الإيلخانية.

يمكنك معرفة كل هذا في جولة سياحية مثيرة في مدينة طرابزون مع المنطاد، بالإضافة إلى رحلة معالم اسطنبول.

متحف الميماوات

متحف الميماوات في أماسيا

في رحلة تركيا سوف تعرف، كيف يتميز المتحف بتقديم تجربة مميزة للزوار. حيث يمكنهم استكشاف الغرف الموجودة في المتحف واكتشاف قصص الموتى والتاريخ الثقافي المرتبط بها. ويعرض الميماوات والآثار بطريقة فنية وتاريخية، مع توفير المعلومات المفصلة حول الأشخاص المدفونين والطقوس المرتبطة بالموت والحياة البعدية في الثقافة الأناضولية.

إن زيارة متحف الميماوات في أماسيا خلال السياحه في تركيا. تعد فرصة لاستكشاف الأبعاد الثقافية والتاريخية للموت والحياة البعدية في المنطقة. كما يساهم في تعزيز الوعي الثقافي والتراثي وإعطاء القيمة المستحقة لتراث الأناضول. لذلك يعتبر من أجمل مناطق سياحية يمكنك زيارتها.

استكشف في رحلة تركيا متحف الميماوات في أماسيا

يعتبر متحف الميماوات في أماسيا من افضل اماكن في تركيا التي تعتبر الفريدة من نوعها. حيث يتيح للزوار فرصة التواصل مع التاريخ والثقافة الأناضولية من خلال استعراض الميماوات والقطع الأثرية المعروضة. وهي تجربة تعليمية وثقافية ممتعة لمن يهتمون بالتاريخ والعلوم الأثرية والتراث الثقافي.

استفد من رحلة تركيا مع شركة المنطاد للسياحة بالذهاب إلى متحف الميماوات في أماسيا، كما يمكنك التجول فيه وترى الكثير من المعالم التاريخية المثيرة للدهشة، ونضمن لك أن نستمتع سويا خلال هذه الجولة، فلا تفوت هذه الفرصة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


متحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماواتمتحف الميماوات