انضم إلينا في رحلة تاريخية مميزة في متحف بانوراما 1453م اسطنبول خلال سياحه الى تركيا مع شركة المنطاد للسياحة، حيث يتسمى لك الدخول إلى عالم الحضارة والثقافة، بالإضافة إلى استكشاف الآثار التاريخية العريقة الخاصة بعام 1453م، وذلك يضمن إلى الزائر الإستمتاع والترفيه بشكل مميز وفريد من نوعه، فهيا لنحظى برحلة جميلة سويًا.

سياحه الى تركيا

يعتبر متحف بانوراما اسطنبول 1453م من أفضل المزارات السياحية في تركيا. حيث أنه يسرد تاريخ الفتوحات الإسلامية، لذلك يعتبر مكان تاريخي مميز يمزج بين الثقافة والتاريخ العريق. ولقد حصل على الأهمية الكبيرة في مدينة اسطنبول لهذا يقصده الكثير من الزوار عند السفر إلى تركيا.

قصة فتح القسطنطينية العظيم

كما يعد متحف بانورما اسطنبول 1453 م من أهم متاحف اسطنبول و من أكثر المناطق السياحيه في اسطنبول. التي تتعدد أنواعها لتشمل فنون التراث الإسلامية التي ارتبط كثيرٌ منها بالدولة العثمانية.

وتخليداً لفتح اسطنبول العظيم الذي خطَّ بداية العصور الحديثة، أُنشئ متحف بانوراما اسطنبول 1453م. الذي يصنف من أهم 7 معالم سياحية وتاريخية ليحاكي قصة فتح القسطنطينية في عهد السلطان محمد الفاتح. الذي حقق وجيشه بشارة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. بهدف تخليد معركة فتح القسطنطينية. وقد استغرق العمل على متحف بانوراما اسطنبول 1453م ثلاث سنوات.

اكتشف التاريخ والحضارة بزيارة متحف بانوراما 1453م اسطنبول خلال سياحه الى تركيا

أهمية متحف بانوراما اسطنبول 1453م

“لتفتحن القسطنطينية فلنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش” بهذه البشارة النبوية اشتعلت جذوة فتح القسطنطينية في قلب السلطان محمد الثاني ليكون صاحب البشارة وأمير ذلك الجيش.

القسطنطينية التي سعى جميع الخلفاء إلى ضمها إلى الدولة العثماني. فبلغت محاولاتهم أكثر من أحد عشر محاولة سقطت على أسوار اسطنبول العنيدة. والتي بدأت مُنذ أوائل العهد الأُمويّ خلال خلافة مُعاوية بن أبي سُفيان. كما استمرت خلال العهد العبَّاسي، إلى أن تكللت بالنجاح في العهد العُثماني. لتكتب نهاية الإمبراطورية البيزنطية ومن وراءها الرومانية التي استمرت ما يزيد عن ألف وخمسمائة سنة.

اكتشف التاريخ والحضارة بزيارة متحف بانوراما 1453م اسطنبول خلال سياحه الى تركيا

سياحه الى تركيا ومشاهدة تقنيات العرض في متحف بانوراما

يتميز المتحف بعرض بانورامي ثلاثي الأبعاد، حيثُ أضخم الرسوم البانورامية في العالم. كما يصور فتح القسطنطينية على منصَّة مساحتها ثلاثة آلاف متر مربع. كما يصور المتحف أصوات جنود الفاتح وهم يهتفون بحناجرهم وقلوبهم “الله أكبر”. ليشعر الزائر وكأنه أمام معركة الفتح الحقيقية، لذلك يعتبر من اروع الاماكن السياحية في تركيا التي يفضل زيارتها خلال رحلة الى تركيا مع شركة المنطاد.

كما يُعد متحف بانوراما اسطنبول 1453م من أروع مناطق تركيا السياحية، وواحةً لعشاق الفتوحات الإسلامية. كما أنه أحد أهم متاحف اسطنبول الحديثة ورمزاً من رموز مدينة اسطنبول التاريخية. والذي ينصح بزيارتها خلال عروض تركيا سياحه. حيث يحتضن تاريخًا غنياً ويحافظ على التراث الثقافي من خلال عرض معركة فتح القسطنطينية بطريقة أقرب إلى الواقع.

ليكون بذلك من أهم معالم سياحه تركيه لتظلَّ أهمية اسطنبول في العالم القديم والمعاصر وتأثيرها الثقافي والسياسي متجددة ومتنامية. وقد أدرك نابليون بونابرات هذا المعنى فقال فيها: “لو كان قلب العالم جسداً واحداً، فإن اسطنبول ستكون قلبه”.

لا تفوت فرصة استكشاف التاريخ والحضارة بزيارة متحف بانوراما 1453م اسطنبول خلال سياحه الى تركيا مع شركة المنطاد للسياحة، فهيا احجز مقعدك الآن معنا.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا