استعد لتزور مع شركة المنطاد للسياحة مدينة آغري التركية التي تعتبر من أفضل المناطق السياحية في تركيا، وتستمتع بالإطلالات الطبيعية المثيرة وترى الجبال والبحار والمعالم التاريخية المشهورة بها، كما أنك سوف تحظى بفرصة فريدة للتجول في المدينة وتكوين ذكريات لا تنسى فيها، مع أفضل وأهم البرامج السياحية الرائعة لك ولأسرتك.

أفضل المناطق السياحية في تركيا

تعد آغري مدينة تاريخية تتمتع بحضارتها العريقة، ويُلاحظ ذلك في تنوع معالمها السياحية. فهي تضم الكثير من القصور العريقة والمتاحف التي تسرد تاريخ تركيا المميز. بالإضافة إلى أنها تشتهر بوجو جل آغري فيها الذي يعد أشهر جبل في العالم وذلك لأنه الجبل الذي بقت بجانبه سفينة سيدنا نوح عليه السلام.

يمكنك معرفة الكثير عن تاريخها ومعالمها المميزة مع المرشد السياحي الذي توفره شركة المنطاد للمسافرين لديها. حتى يستمتعوا بمعرفة التاريخ والثقافة لهذه الدولة العريقة.

إفرست تركيا

مدينة من أفضل المناطق السياحية في تركيا تقع في منطقة مورات فان العليا شرق الأناضول، وتنسب المدينة إلى جبل آغري المجاور لها.

تعتبر مدينة آغري من أجمل مدن سياحة، فهي أحد بوابات تركيا الشرقية. إضافة إلى بيئتها وطبيعتها الساحرة الذي تشترك به مع الريف في تركيا وبهذه الخاصية التي تسهم بالسياحة في تركيا. مع الكثير من أهم معالم سياحية وجبل آغري (آرارات) الذي يروى أنه الجبل الذي استقرت عليه سفينة سيدنا نوح عليه السلام بعد فناء البشرية بالطوفان العظيم.

مدينة آغري التركية

تاريخ مدينة آغري أهم المناطق السياحية في تركيا

تظهر الدراسات الأثرية في إغدير أجمل اماكن سياحيه تركيه أن الحياة فيها بدأت منذ العصور القديمة. وأن المنطقة استضافت العديد من الحضارات. فبعد استيطان الحوريين لها استقر فيها السومرييون بين عامي 4000 – 5000 قبل الميلاد. ثم استقر فيها الحثيين والآشوريين والميديين والفرس والسومريين الذين جاءوا من آسيا الوسطى واستقروا في هذه المنطقة.

ووصلت فتوحات المسلمين إليها في عام 638م في عهد الخليفة عمر بن الخطاب وبدأ انتشار الإسلام فيها. وفي عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه عام 645م هزم المسلمون جيش البيزنطيين في إرزوروم لتتحول قبائل آراس إلى الإسلام، وخلال العهد العباسي أصبح حكامها من الأتراك.

مدينة آغري التركية أفضل المناطق السياحية في تركيا

وقد بدأ السلاجقة بالاستقرار فيها بعد حرب باسينلار عام 1048م. ولكن بعد معركة ملاذكرد التي قادها ألب أرسلان عام 1071م. كانت إغدير افضل المناطق السياحية في تركيا ومحيطها تحت السيطرة السلجوقية. وكانت المنطقة تحت حكم قبيلة كايي، وعندما بدأ الغزو المغولي غادرت قبيلة كايي باتجاه الغرب ليأسسوا فيما بعد الإمارة العثمانية.

كما تم تغيير اسم مدينة آغري التي تعتبر أشهر المدن السياحية في تركيا في عهد الدولة العثمانية إلى اسم شوربولاك ثم إلى كاراكليسي خلال فترة الأرمن، وزمن القائد العثماني كاظم كارابكير باشا أصبح اسمها كاراكوس. وقد ارتبط جبل آغري الذي يسمى في التوراة جبل أرارات كونه الجبل الذي وقفت عليه سفينة سيدنا نوح بعد الطوفان العظيم وبدأ انتشار البشر من جديد.

مدينة آغري التركية أفضل المناطق السياحية في تركيا

تعتبر مدينة آغري اجمل مدن تركيا وملتقى الحضارات في الشرق والغرب. فقد مرَّت عليها الحضارة الفارسية والأرمينية والعربية والسلجوقية والعثمانية. وكانت منطقة نزاع على طول تاريخها بين الأناضول وأرمينيا.

احجز الآن رحلة إلى مدينة آغري التي تعد أفضل المناطق السياحية في تركيا مع شركة المنطاد للسياحة واستمتع بسحر آغري والتجول في معالمها السياحية المشهورة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركيةمدينة آغري التركية