أصبحت مدينة أضنة أجمل مناطق سياحية في تركيا في الآونة الأخيرة، حيث اشتهرت بتنوع المعالم السياحية فيها، والتي توفر المتعة إلى من يزورها، ومن الجدير بالذكر أن زيارة المدينة مع شركة المنطاد للسياحة سوف توفر إليك الكثير من الترفيه وقضاء أجمل الأوقات، ناهيك أيضا عن أسعار الجولات المميزة في المدينة، لذلك سوف تكون مغامرة فريدة من نوعها.

مناطق سياحية في تركيا

إن مدينة أضنة تعتبر أشهر مناطق سياحية في تركيا، حيث أنها تسمى بعروس البحر الأبيض المتوسط. وتسمى بذلك الإسم نظرًا إلى إطلالتها على أهم بحر في العالم وتتميز بوجود:
  • الكثير من المعالم الطبيعية والبحرية فيها.
  • بالإضافة إلى كثرة المنتزهات الخلابة فيها التي توفر المتعة والاسترخاء إلى الزائر.
  • بالإضافة إلى وجود المعالم الدينية المشهورة بها مثل جامع سبانجي، لذلك نالت على شهرة واسعة من قبل السياح.

عروس الجنوب في تركيا

 تقع مدينة أضنة في جنوب تركيا على سفوح جبال طوروس، بين نهر سيحان ونهر جيهان في سهل تشوكوروفا. لتكون من أجمل مناطق سياحية في تركيا، حيث تطلُّ على بحيرة تشوكوروفا التي تعتبر من أشهر البحيرات في تركيا.

وهي مدينة يمتد تاريخها لأكثر من 6000 سنة قبل الميلاد، حيث تحتوي على العديد من معالم تركيا التاريخية. كما تقدم تجربة فريدة من نوعها بفضل هواء جبال طوروس النقي وشواطئها اللامعة وطبيعتها الملونة و بلداتها التاريخية وتعد سادس أكبر مدينة في تركيا.

مدينة أضنة اجمل مناطق سياحية في تركيا

تسمية مدينة أضنة تركيا وأهميتها

تعتبر مدينة أضنة مدينة تركية مهمة فهي صاحبة أقدم اسم لمدينة في العالم. حيثُ لا يزال اسمها قيد الاستخدام بدون تغيير، فكان “ادانيا” أو “اطانيا” على الألواح المسمارية الحثية لأول مرة في خطاب الملك الحثي تليبو في عام 1150 قبل الميلاد.

كما تعتبر أضنة من أهم مناطق سياحية في تركيا في منطقة كيليكيا التاريخية. وقد تسببت أراضيها الخصبة وموقعها الاستراتيجي على الطرق التجارية والعسكرية في جعلها موضع يد للعديد الحضارات المختلفة. حيث فيها أكثر من عشر بلدات قديمة وتاريخية استضافت أكثر من ثمانية عشر حضارة. كما تستطيعون أن تشاهدوا طبيعتها الفريدة وتتنفسوا هواء هضابها النقي، وتتذوقوا طعامها اللذيذ من خلال رحلات شركة المنطاد.

مدينة أضنة اجمل مناطق سياحية في تركيا

تاريخ مدينة أضنة أهم مناطق سياحية في تركيا

كانت أضنة مستوطنة للعديد من الحضارات المهمة مثل الأسايريين والحيثيين والفينيقيين والآشوريين والفرس والسلوقيين والرومان والبيزنطيين والعرب والسلجوقيين والعثمانيين. حيث تركت هذه الحضارات آثارها في المدينة مثل مدينة طرابزون.

كما يُعد جسر نهر سيحان الذي بناه الرومان القديم والقلعة العثمانية والبازار التقليدي أمثلة بارزة على التراث الثقافي والتاريخي لأضنة.

مدينة أضنة

مطبخ أضنة العالمي

تتمتع مدينة أضنة بمطبخها اللذيذ ومأكولاتها الشهية، حيث يعدُّ الكباب التركي والشاورما والمقبلات التقليدية من أشهر الأطباق التي يمكن تذوقها في المدينة. بالإضافة إلى ذلك يتوفر العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات التركية التقليدية والعالمية.

مدينة أضنة

كما تعتبر مدينة أضنة من أجمل المدن التركية للسياحة في تركيا مثل مدينة كبادوكيا، وتحتوي على العديد من معالم سياحية وتاريخية. حيث تجمع بين التاريخ والجمال الطبيعي، فإذا كنت تبحث عن تجربة سفر فريدة وممتعة. فإن أضنة هي المكان المثالي لك، استكشف تاريخها الغني، وتجول في شوارعها الضيقة. واستمتع بالمناظر الخلابة التي توفرها الطبيعة المحيطة بها.

ننتظرك من أجل زيارة مدينة أضنة أجمل مناطق سياحية في تركيا المشهورة، والتي سوف نزور فيها أشهر معالمها السياحية التي توفر لك المتعة والاستجمام، ونضمن لك رحلة مميزة مع شركة المنطاد للسياحة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مدينة أضنةمدينة أضنة مناطق سياحية في تركيامدينة أضنةمدينة أضنةمدينة أضنة مناطق سياحية في تركيامدينة أضنةمدينة أضنة