إن زيارة مدينة أغورا أجمل أماكن سياحيه في تركيا تعد من أجمل الزيارات التي يمكن القيام بها مع شركة المنطاد للسياحة، حيث أنك سوف تتعرف على الحضارة التاريخية المميزة للمدينة ورؤية المعالم الأثرية القديمة، مع مرشد سياحي وبرامج سياحية مميزة، فإذا كنت من محبي المزارات التاريخية فإن هذه المدينة تكون خير اختيار.

أماكن سياحيه في تركيا

تعتبر المدينة من أجمل المدن السياحية التركية التي ينصح بزيارتها خلال الذهاب إلى تركيا. وذلك لأنها توفر الكثير من المعالم التاريخية المميزة. والتي تعتبر موقعًا مميز لمن يحب أن يتعرف على حضارة تركيا العريقة واستكشافها بنفسه.

ملتقى الأدباء والفلاسفة

أغورا كلمة يونانية تأتي بمعنى: مكان الاجتماع أو ساحة المدينة، أو السوق أو البازار، وفي العصور القديمة كانت أغورا هي النقطة المحورية في المدينة.

حيث تتركز فيها الأحداث السياسية والاجتماعية والدينية فضلاً عن الفن والتجارة. لذلك كان لكل مدينة أغورا خاصة بها، فضلاً عن أكثر من أغورا في المدن الكبيرة، تختلف باختلاف نشاطاتها المتعددة.

تمَّ إنشاء أغورا في مدينة إزمير في القرن الرابع قبل الميلاد، وتعتبر من اجمل مناطق تركيا. على المنحدر الشمالي لمدينة سميرنا “إزمير”، حيث تحيط المدينة بأغورا وأبنيتها العامة من كل جانب.

أهم أماكن سياحيه في تركيا مدينة أغورا في إزمير

تاريخ مدينة أغورا إزمير

تأسست أغورا في القرن الرابع قبل الميلاد، وازدهرت في العصور القديمة والكلاسيكية والهلنستية. حيث تُعتبر أشهر مدينة تركيا ومركزًا حضريًا وتجاريًا مهمًا. وكانت معروفة بروعة معمارها ومعابدها الرائعة والمسارح والبازيليكا والنصب التذكارية.

أهم أماكن سياحيه في تركيا مدينة أغورا في إزمير

المعالم التاريخية والسياحية في مدينة أغورا إزمير

تعتبر أغورا من أشهر معالم تركيا حيث يوجد فيها المسرح القديم، والذي يُعتبر واحدًا من أفضل المسارح الرومانية المحفوظة في العالم. كما يتسع المسرح لحوالي 20,000 شخص ويتميز بتصميمه الهندسي الرائع ومقاعده المنحوتة بشكل متقن. كما يعد موقعًا مذهلاً للاستمتاع بعروض الأداء المسرحي والموسيقى الحية في جو تاريخي ساحر.

بالإضافة إلى المسرح، تحتوي أغورا على العديد من المعابد والمنشآت الأثرية الرائعة. حيث يمكن للزوار استكشاف معبد هرمس، ومعبد أثينا، والبازيليكا الرومانية، والنصب التذكارية المهمة. حيث توفر هذه المعالم فرصًا رائعة لفهم حضارات العصور القديمة واكتشاف تراث اليونان والرومان.

مدينة أغورا

السياحة في مدينة أغورا إزمير

تتميز أغورا إزمير أيضًا بأنها أشهر اماكن سياحيه وموقعها الساحر على تلة مرتفعة. مما يوفر إطلالات رائعة على المناظر الطبيعية المحيطة والبحر الأبيض المتوسط. كما يمكن لزوارها التجول في الشوارع الضيقة والسلالم واستكشاف المدينة القديمة بشكل ممتع.

تعد مدينة أغورا الأثرية أجمل مناطق سياحيه ووجهة مثالية للمسافرين الذين يهتمون بالتاريخ والثقافة. فالأطلال القديمة توفر تجربة فريدة لاستكشاف الماضي والتعرف على التراث الثقافي العريق لتركيا والشرق الأوسط.

دعنا نتجهز من أجل استكشاف أهم أماكن سياحيه في تركيا في مدينة أغورا في إزمير، حيث نتمتع بأجمل المعالم التاريخية والثقافية التي لا مثيل لها ونقوم برحلة فريدة من نوعها، مع رحلات شركة المنطاد المميزة والكثير من البرامج السياحية بأسعار تناسب الجميع.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مدينة أغورامدينة أغورامدينة أغورامدينة أغورامدينة أغورامدينة أغورا