هل تبحث عن رحلة مميزة تستطيع أن تهرب بها من الروتين اليومي والدخول إلى عالم السحر؟ هيا لنقوم برحلة رائعة مع شركة المنطاد للسياحة إلى مدينة أنطاليا اشهر مناطق السياحة في تركيا واستكشف سحرها المميز، حيث نتجول في أماكنها السياحية الرائعة.

اشهر مناطق السياحة في تركيا

تعد مدينة أنطاليا من أبرز المدن السياحية في تركيا، وتحتوي على الكثير من المزارات السياحية الرائعة. وترتب على حصولها على ترتيب متميز في قائمة المدن السياحية على إقبال الكثير من الزوار إليها وشكلت عامل أساسي في نهضة الإقتصاد التركي.

عروس البحر المتوسط

مدينة أنطاليا أهم أماكن سياحيه في تركيا وعاصمة السياحة في تركيا على البحر الأبيض المتوسط، بتاريخها الغني وموقعها المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

أصبحت أنطاليا واحدة من اشهر المناطق السياحية وأجمل المدن التركية الساحلية جاذبية للسياح من جميع أنحاء العالم. حيث تمتاز أنطاليا بمزيجها الفريد من الجمال الطبيعي والتاريخ والثقافة والضيافة التركية الدافئة.

مدينة أنطاليا اشهر مناطق السياحة في تركيا

السياحة في تركيا وتاريخ مدينة أنطاليا

تأسست أنطاليا على يد أتالوس الثاني ملك بيرغامون عام 150 قبل الميلاد، وسماها أتاليا واختارها كقاعدة بحرية للأسطوله القوي.

ثم غزتها الإمبراطورية الرومانية عام 133 قبل الميلاد عندما قام الملك أتالوس الثالث بتوريث مملكته إلى روما عند وفاته. وقد نمت المدينة وازدهرت خلال الفترة الرومانية القديمة، ثم بدأت المسيحية بالانتشار فيها بعد القرن الثاني.

وزار أنطاليا بولس الطرسوسي، كما هو مسجل في سفر أعمال الرسل، ثم أصبحت أنطاليا إحدى المدن الرئيسية في الإمبراطورية البيزنطية. ثم غزا السلاجقة المدينة مع المنطقة المحيطة بها، في بدايات القرن الثالث عشر.

وبعدها سيطرت عليها الدولة العثمانية، وقد تعرضت المدينة للاحتلال لفترة وجيزة المحتلة من الإيطاليين مع نهاية الحرب العالمية الأولى وحتى تأسيس الجمهورية التركية في عام 1923.

مدينة أنطاليا اشهر مناطق السياحة في تركيا

السياحة في مدينة أنطاليا

تعتبر مدينة أنطاليا من اجمل مناطق تركيا حيث يوجد فيها “المدينة القديمة” التي تعبتر من معالم تركيا التاريخية. والتي تعرف أيضًا باسم “كاليكسي”، وتعد واحدة من أفضل الأمثلة على البلدات القديمة المحاطة بالأسوار عند السياحة في تركيا.

كما تتميز المدينة القديمة بشبكة متداخلة من الشوارع الضيقة والمباني التاريخية والمتاجر التقليدية والمطاعم الرائعة. كما يمكنك الاستمتاع بالتجول في أسوار المدينة والتمتع بإطلالات خلابة على البحر والمدينة.

وتُعتبر مدينة أنطاليا أيضًا مكانًا رائعًا للاستمتاع بالشواطئ الرملية الجميلة والمياه الزرقاء الصافية. وتتمتع المدينة بأكثر من 300 يومًا مشمسًا في السنة، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الشمس والبحر.

كما تشتهر شواطئ أنطاليا بجمالها وتنوعها، ومن بين الشواطئ الرئيسية في المدينة تشمل شاطئ كونيالتي وشاطئ لارا وشاطئ كابتشاي وشاطئ كليوباترا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار استكشاف العديد من المواقع التاريخية والثقافية في أنطاليا، مثل متحف أنطاليا التاريخي والذي يضم مجموعة مذهلة من القطع الأثرية الرومانية والبيزنطية. كما يمكنك زيارة مسجد يفليمسان التاريخي والذي يُعتبر واحدًا من أبرز المعالم التاريخية عند السياحة في تركيا.

مدينة أنطاليا

أهم المناطق السياحية في مدينة أنطاليا

تتميز مدينة أنطاليا بأنها أشهر مدينة وتاريخها العريق وجمالها الطبيعي الخلاب وشواطئها الرائعة. ما يجعلها وجهة سياحية مهمة لا بد من زيارتها عندما تكون في تركيا.

1ـ كاليتشي:

المركز التاريخي للمدينة، والآن هو المركز السياحي للمدينة وفيه فنادق وحانات ونوادي ومطاعم وأسواق. كما تحتفظ كاليسي الكثير من طابعها التاريخي، بعد أن حصل ترميمها على جائزة التفاحة الذهبية للسياحة.

2ـ المبنى القديم:

يشمل أسوار المدينة: برج هادريان، بوابة هادريان (المعروف أيضا باسم بوابة الثلاثي)، وبرج الساعة.

3ـ بوابة هادريان:

التي شيدت في القرن الثاني قبل الميلاد على يد الرومان على شرف الإمبراطور هادريان، كيسك منارة (المئذنة المكسورة): كانت كنيسة بيزنطية، حولت في وقت لاحق إلى مسجد.

4ـ مسجد يفليف منارة (المئذنة المزينة):

بناه السلاجقة وهو مزين ببلاط أزرق داكن، وبالفيروز، وهذه المئذنة أصبحت مؤخرا رمزا للمدينة وتعد أجمل مناطق سياحيه في تركيا.

مدينة أنطاليا

ومن المباني الإسلامية الأخرى في المدينة عند السياحة في تركيا: مدرسة كاراتاي، مسجد آهي يوسف ميسيدي، مسجد مراد باشا، مسجد تكيلي محمد باشا، مسجد سنان أفندي، ومسجد عثمان أفندي.

كما تعتبر مدينة أنطاليا من أجمل المدن التركية، ومن أهم المناطق السياحية في تركيا. وتسهم بشكل كبير بالاقتصاد في تركيا، لذلك فإنها مقصد السياح بسبب جمالها وشواطئها واعتدال مناخها.

لا تفوت الفرصة وهيا لنستمتع مع شركة المنطاد للسياحة في مدينة أنطاليا التي تعتبر اشهر مناطق السياحة في تركيا، ونضمن لك أن تتمتع برحلة مثيرة لم تقوم بها من قبل.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مدينة أنطاليامدينة أنطاليامدينة أنطاليامدينة أنطاليامدينة أنطاليامدينة أنطاليامدينة أنطاليامدينة أنطاليامدينة أنطاليا