من منا لا يرغب في زيارة مدينة إزمير التي تعتبر أشهر مدينة تركيا السياحية والتي تُبهر من يزورها، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المعالم المتنوعة مثل الطبيعية، الأثرية، الترفيهية وغيره، وتحتاج زيارة ازمير إلى شركة متخصصة في الرحلات مثل شركة المنطاد التي توفر لك كل سبل المتعة حتى تقضي أجمل الأوقات في تركيا.

أشهر مدينة تركيا السياحية

تعتبر أشهر مدينة تركيا السياحية هي مدينة ازمير، التي تعتبر وجهة سياحية مميزة لملايين السياح حول العالم. وذلك لأنها توفر الكثير من المعالم السياحية المميزة، التي تجعل السائح في حالة من الدهشة والاستمتاع. حيث أنها تضم الكثير من المتاحف التاريخية، الحدائق الطبيعية والشواطئ البحرية الخلابة.

حضارة مشرقة وتاريخ مبهر

مدينة إزمير المعروفة أيضًا بـ”سميرنا”، هي أهم مدينة تركية وتقع على ساحل بحر إيجة في غرب البلاد.

كما تعتبر إزمير واحدة من أجمل المدن التركية وأقدمها في العالم، وتتمتع بتاريخ غني يمتد لآلاف السنين. حيث تجمع المدينة بين الماضي التاريخي العريق والحاضر الحديث. ما يجعلها من أهم المناطق السياحية في تركيا ومركزًا اقتصاديًا مزدهرًا يسهم في الاقتصاد التركي.

مدينة إزمير أشهر مدينة تركيا السياحية

أهم مدينة تركيا السياحية مدينة إزمير

سماها ابن بطوطة “يزمير”، وكانت تسمى سابقًا بالاسم اليوناني “سميرناه” وهي تعد من المدن القديمة في آسيا الصغرى. قام اليونانيون ببناء الأكروبولس وهو قلعة تحتوي على عدة مقدسات على قمة جبل باقوس التي بُنيت المدينة عليه. ولكن مع كل هذا لم يتبقَ لها أي آثار تقريبًا، وفي إزمير أيضاً ولد الشاعر اليوناني الشهير هوميروس. ولكن في نهاية القرن السادس قبل الميلاد دمرت المدينة على يد الكسندر حيث كانت تعدُّ إحدى المدن العصرية آنذاك.

مدينة إزمير أشهر مدينة تركيا السياحية

إزمير في عصر الدولة العثمانية وعصر الجمهورية التركية

في عام 1424م أصبحت المدينة تحت سيطرة الدولة العثمانية، وكان معظم سكانها من اليونانيين والأرمن.

ولذلك حاولت اليونان بعد الحرب العالمية الأولى بالتقدم إلى إزمير واحتلالها عام 1919م وأجبرت الحكومة العثمانية على توقيع معاهدة سيفر عام 1920م.

ليقوم الشعب التركي ومصطفى كمال بإطلاق شرارة حرب الاستقلال التركية في صامسون ويتقدم باتجاه أنقرة. ثم يتقدم باتجاه إزمير لتندلع معركة سكاريا في عام 1922م التي انتصر فيها الأتراك بقيادة مصطفى كمال وفرار اليونانيين من إزمير

وبعد مرور عام تمَّ توقيع معاهدة لوزان، ثم تمَّ توقيع معاهدة تبادل السكان على أساس ديني، المسيحيين لليونان والمسلمين لتركيا، حيث لم يتبق في المدينة أي يوناني.

مدينة إزمير

السياحة في إزمير

تعتبر إزمير اجمل مدن تركيا، حيث تتميز بأنها مدينة ذات طبيعة خلابة وجذابة. كما أن فيها الكثير من معالم سياحية وتاريخية، وتحيط بها السهول الخضراء وتطلُّ على البحر الأزرق الرائع. ما يجعلها من أهم الأماكن السياحية في تركيا لزيارة السياح المحليين والأجانب على حد سواء.

ومن أشهر المناطق السياحية في أهم مدينة تركيا السياحية:

  • برج ساعة إزمير الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني بمناسبة صعوده إلى عرش السلطنة.
  • كما يوجد قلعة كاديفيكالي التاريخية.
  • وكيميرالتي وهو السوق التاريخي لمدينة إزمير.
  • وأسانسور وهو مبنى تاريخي يتوضع في ساحة كراتاس في كوناك تمَّ بناؤه عام 1907م.

مدينة إزمير

إن إزمير هي منطقة سياحية تاريخية وثقافية واقتصادية تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث التاريخي والتطور الحضري. كما أن زيارة إزمير ستكون رحلة استكشافية فريدة من نوعها تجمع بين الماضي والحاضر وتقدم تجربة ممتعة وثقافية للزوار مثلما الأمر في مدينة طرابزون.

لا تفوت الفرصة من أجل زيارة أجمل مدينة تركيا السياحية ألا وهي مدينة إزمير، التي تستطيع من خلالها قضاء أجمل الأوقات في تركيا، لذلك يمكنك زيارتها مع شركة المنطاد للسياحة حتى تستطيع الاستمتاع على أكمل وجه معها.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مدينة إزميرمدينة إزميرمدينة إزميرمدينة إزميرمدينة إزمير مدينة تركيا السياحيةمدينة إزميرمدينة إزمير مدينة تركيا السياحيةمدينة إزمير