أصبحت الآن مدينة بيرغاما واحدة من أجمل مناطق سياحيه في تركيا التي يأتي الكثير من السياح إليها من أجل الاستمتاع بحضارتها العريقة، ومنظرها المميز، وتتمتع بقربها من نهر كايكوس، لذلك إذا كنت ترغب أن تكون من الوافدين إلى هذه المدينة من أجل التجول فيها، فقد حانت الفرصة للذهاب مع شركة المنطاد التي سوف تستمتع معها بكل تأكيد في رحلة مميزة.

أجمل مناطق سياحيه في تركيا

تعتبر المدينة واحدة من المدن السياحية الجميلة في تركيا، وذلك لما تحتويه من معالم سياحية مميزة تجذب الكثير من السائحين إليها. لذلك ينصح بأن تكون في رفقة مرشد سياحي تستطيع من خلاله التعرف على تاريخ هذه المدينة والاستمتاع بالأنشطة الفريدة من نوعها التي تقام فيها. وهذا ما توفره لك شركة المنطاد مع الكثير من التفاصيل والخدمات التي تساعدك على الاستمتاع برحلتك معها.

عروس بحر إيجة القديمة

 تقع مدينة بيرغاما قبالة جزيرة ميديلي اليونانية في ولاية إزمير التي تعتبر من افضل مناطق تركيا. ومعناها في اللغة الحَثِيَّة “المستوطنة المرتفعة”، وهي من أجمل مناطق سياحية في تركيا.

مدينة بيرغاما

تاريخ مدينة بيرغاما إزمير

أول ظهور تاريخي للمدينة في القرن الرابع منذ العصر الهلنستي، وبلغ عدد سكانها أكثر من 180 ألف نسبة قبل 1800 عام. أسس هذه المدينة افضل مناطق سياحيه في تركيا ليسيماخوس وهو قائد الاسكندر الأكبر وعاشت في ظلِّه عصرها الذهبي.

ثم استولت عليها الإمبراطورية الرومانية عن طريق الوصية، واصلت بيرغاما التنافس مع المدن الكبرى الأخرى في المقاطعة الآسيوية مثل: سميرنا “إزمير”و “أفسس” بصفتها عاصمة مقاطعة رومانية، ووفقًا للطبيب جالينوس.

ثم وصل إلى المدينة طلائع الفاتحين العرب المسلمين في القرنين السابع والثامن الميلادي، وفتحت للمسلمين في عام 716م.

مدينة بيرغاما

البناء الثاني لمدينة بيرغاما إزمير

أعيد بناء بيرغاما افضل مناطق سياحيه في تركيا عام 1170م في عهد الإمبراطور البيزنطي مانويل الأول، وفي عام 1302م. بقيت المدينة التي هجرها البيزنطيون عام 1302 تحت حكم الكراسييين الأتراك، وكما ذكر ابن بطوطة الذي جاء إلى المدينة عام 1333م أنها كانت بلدة مدمرة، لكن كان بها قلعة شديدة التحصين.

بعد وفاة أمير برغاما “يهشي خان” عام 1341، أصبحت تحت حكم العثمانيين. وفي عام 1877-1878م كانت بيرغاما أحد المدن التي استقر فيها المهاجرون المسلمون بعد حروب البلقان والحرب العثمانية الروسية التي أدت إلى الهجرة الجماعية.

أجمل مناطق سياحيه في تركيا مدينة بيرغاما إزمير

افضل مناطق سياحيه في تركيا بيرغاما إزمير

تعتبر بيرغاما أهم مدينة تركية في غرب الأناضول ومن أهم المعالم التاريخية في تركيا. كما تحتوي على العديد من معالم سياحية وتاريخية تجعلها وجهة غنية للاستمتاع برحلة إليها. ومن أهم هذه المعالم:

  • مكتبة بيرغاما التي كانت تحوي على 200 ألف مخطوطة. والتي تعتبر ثاني أكبر مكتبة غنية بالمواد إلى جانب مكتبة الاسكندرية.
  • كما أن من أهم معالمها الباقية: معبد أثينا وديونيسوس.
  • معابد سيرابيس، ومعبد زيوس الذي يعد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

أجمل مناطق سياحيه في تركيا مدينة بيرغاما إزمير

كما أدرجت بيرغاما على قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2014م. حيث اعتبرت كمركز ثقافي وسياسي واقتصادي أثر في تاريخ البشرية جمعاء.

وبعد أن تعرفت على مدينة برغاما التي تعتبر أجمل مناطق سياحيه في تركيا ننصحك بالإنضمام إلى رحلتنا المميزة التي توفر لك استكشاف هذه المدينة بشكل واسع والاستمتاع فيها مع شركة المنطاد للسياحة وما تقدمه من جولات ورحلات للاستمتاع بتاريخ تركيا ومدنها العريقة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا

مدينة بيرغامامدينة بيرغامامدينة بيرغامامدينة بيرغاما مناطق سياحيه في تركيامدينة بيرغامامدينة بيرغامامدينة بيرغاما مناطق سياحيه في تركيامدينة بيرغاما