دعنا نزور أجمل مدن تركيا وهي مدينة شانلي أورفا في تركيا سياحه، فهذه المدينة من ضمن مدن الدولة الإسلامية المشهورة، ولهذا يأتي إليها الكثير من العرب من أجل زيارتها ورؤية معالمها التاريخية العريقة، ونجد أن شركة المنطاد للسياحة توفر أجمل رحلات إلى المدينة من أجل أن يتم استكشافها مع أفضل مرشد سياحي.

تركيا سياحه

تعد مدينة شانلي من أبرز مدن تركيا سياحه، حيث أنها مهد الحضارات العريقة. والتي خُلد اسمها في التاريخ وذكرت في الكثير من الأعمال الثقافية، ويرجع تاريخها إلى الآلاف الأعوام. فهي مزيج بين الماضي والعصر الحالي، ولذلك حصلت على اقبال كبير من قبل الزوار الذين يأتون من أجل زيارتها.

مدينة الأنبياء والتاريخ

 مدينة أورفا أعظم المدن الإسلامية التاريخية ومركزُ العلوم ومدرسة الفلسفة في العصور الإسلامية. كما تُرجمت فيها الأعمال اليونانية والسريانية إلى العربية، وما زالت العديد من المباني شاهدة على تلك الحقبة.

كما تعتبر أورفا واحدةً من أجمل مناطق سياحيه في تركيا وأقدمها في التاريخ. حيث تتمتع بتاريخ غني يمتد لآلاف السنين، فالمدينة تجمع بين الماضي التاريخي العريق والحاضر الحديث. ما يجعلها من أهم مناطق تركيا سياحه ومركزًا اقتصاديًا مزدهرًا يسهم في الاقتصاد التركي.

مدينة شانلي أورفا في تركيا سياحه

موقع شانلي أورفا في تركيا وتسميتها

تقع أورفا جنوبي تركيا على الحدود السورية في المنطقة العليا من حوض نهري دجلة والفرات والهلال الخصيب. كما تعيش فيها قوميات عرقية متنوعة مثل العربية والكردية والتركية والشركسية والفارسية، ويتحدث أغلب سكانها الأصليين باللغة العربية.

أطلق عليها أسماء عدة مثل “أور” و”الرُّها”، وهو الاسم الذي عرفت به في التاريخ العربي. وبعد تأسيس الجمهورية التركية استقر اسمها على شانلي أورفا.

مدينة شانلي أورفا في تركيا سياحه

تاريخ شانلي أورفا في تركيا سياحه

يرى المؤرخ العربي الشهير أبو الفرج أن شانلي أورفا هي أول وأهم المستوطنات السبع الأولى التي أُنشئت على الأرض بعد طوفان سيدنا نوح عليه السلام.

وفتحتها المسلون بقيادة عياض بن غانم في عهد الخليفة الأموي مروان بن محمد بدعم من أخواله القيسيين.

أصبحت أورفا لاحقاً منطلقاً عسكرياً لفتح منطقتي الأناضول والقوقاز. حيث تعد أورفا البوابة التي دخل منها الإسلام إلى منطقة الأناضول التركية، وانتشر فيها بعد فتحها.

شانلي أورفا

مدينة شانلي أورفا في تركيا والسياحة فيها

تعتبر المدينة من أهم وأشهر اماكن سياحيه لدى المسلمين. وهي المدينة التي ينسب إليها كثير من الأنبياء مثل سيدنا إبراهيم ولوط ويعقوب وأيوب وإلياس وشعيب عليهم السلام. حيث يرى الأتراك أن شانلي أورفا تعدُّ رابع مدينة مقدسة في العالم بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس.

ونظراً لأهميتها التاريخية والدينية استقبلت شانلي أورفا عام 2019 أكثر من 5 ملايين سائح بينهم مليون و100 سائح، فهي مركز مهم من تركيا سياحه.

شانلي أورفا

آثار مدينة شانلي أورفا في تركيا

تشترك المدينة التركية التي تعد أشهر معالم تركيا مع ما يجاورها من المنطقة العربية بالآثار التي تركتها الأمم. التي سكنت هذه المناطق وحكمتها وأقامت حضارات عليها كالحضارة الآشورية والبابلية والحيثية والبيزنطية، والعهود السلجوقية والأرطوكية والعثمانية.

كما تحدث عنها العثماني أوليا جلبي في كتابه الشهير “سياحات نامه” عام 1640 فيقول: “إن الله أعطى أهل هذه المدينة بركات الخليل إبراهيم عليه السلام. فهي مكان خصبٌ ووفيرٌ للغاية، وأهلها جميلون وأتقياء مثل خليل الله إبراهيم عليه السلام”.

شانلي أورفا

كما أن مدينة أورفا أو الرُّها هي من اجمل اماكن في تركيا التاريخية في الأناضول وفي تاريخ المسلمين. حيث تجمع بين الأهمية الدينية كونها الموطن لكثير من الأنبياء، وأهميتها التاريخية بوجودها بين نهري دجلة والفرات. ما جعلها موطناً للكثير من الحضارات التاريخية في المنطقة.

تعتبر أورفا مدينة ذات طبيعة خلابة وجذابة، وفيها الكثير من افضل مناطق في تركيا التاريخية. كما تحيط بها السهول الخضراء، ما يجعلها من أهم الأماكن السياحية في تركيا لزيارة السياح المحليين والأجانب على حد سواء.

هيا إنضم إلى رحلاتنا إلى مدينة أورفا أجمل مدن تركيا سياحه حتى نستطيع التعرف على هذه المدينة ومعالمها مع شركة المنطاد للسياحة وقضاء وقت مميز خلال جولتنا التاريخية.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


شانلي أورفاشانلي أورفاشانلي أورفاشانلي أورفاشانلي أورفاشانلي أورفاشانلي أورفا