استعد من أجل القيام برحلة لا تُنسى من ضمن رحلات سياحية الى تركيا التي تنظمها شركة المنطاد للسياحة، حيث أن هذه الرحلة تعتبر فرصة مميزة من أجل زيارة مدينة طرابزون واستكشاف معالمها السياحية التي تمزج بين الثقافة والعراقة والطبيعة، حيث نتجول في المدينة ونقوم بالتجول فيها بشكل واسع، فهيا لا تنتظر كثيرًا وإنضم إلينا.

رحلات سياحية الى تركيا

إن تاريخ مدينة طرابزون يرجع إلى العصور القديمة، ويعتبر مزيج بين الثقافة والتراث العريق. حيث أنها توفر فرصة زيارة المعالم التاريخية العريقة في تركيا على سبيل المثال قصر طرابزون وكنيسة آيا صوفيا. بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة التي تبدو على معالمها مثل جبال البلاك التي تقترب من البحر الأسود. كما أن ثقافة المدينة تجعل السائح ينبهر بها ويظهر ذلك على أسواقها التقليدية ومحلات الحرف اليدوية جانب إلى الأطعمة التركية اللذيذة على سبيل المثال البكلفا.

درَّة البحر الأسود

تقع مدينة طرابزون في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود. حيث تعتبر اجمل مدينة تركيا، وإحدى المدن التاريخية الهامة وفيها اهم المناطق السياحية في تركيا. كما تتميز المدينة بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني وجمالها الطبيعي المدهش.

استمتع في رحلات سياحية الى تركيا بزيارة مدينة طرابزون

رحلات سياحية الى تركيا لمدينة طرابزون

شكلت المدينة الأساس للعديد من الولايات الأخرى بالإضافة إلى أنها كانت العاصمة للإمبراطورية الطرابزونية وذلك في الفترة (1204-1461م). بفضل أهمية ميناءها على البحر الأسود، فكانت المدينة نقطة مركزية للتجارة بين الفرس والقوقاز في بداية العصر الحديث.

وتعود أصول المدينة إلى العصور القديمة، حيث كانت تسمى ترابيزينود وتعتبر مركزًا تجاريًا رئيسيًا في المنطقة. حيث شهدت المدينة توالي الحضارات المختلفة على مر العصور. بدءًا من اليونانيين القدماء والرومان، وصولًا إلى الإمبراطورية البيزنطية والإمبراطورية العثمانية. حيث تأثرت طرابزون بتلك الحضارات المختلفة في التصميم المعماري للمباني التاريخية والتحف الفنية الموجودة في المدينة.

ومعظم سكانها من الأتراك واليونانيين البنطيين، حيثُ عمَّر المدينة تجار مَلاطيا في القرن الثامن ق.م. وسموها “ترابيزوس”. وبقيت هذه البلدة يونانية حتى احتلها الرومان سنة 65 ق.م. وفي سنة 1461 بقليل استولى السلطان العثماني بايزيد الثاني على المدينة ونصب ابنه السلطان سليم الأول فيما بعد حاكماً عليها. وهناك رُزق سليم سنة 1495 بابنه سليمان الذي أصبح السلطان سليمان القانوني.

مع رحلات سياحية الى تركيا من خلال شركة المنطاد سوف تتعرف على المزيد من تاريخ مدينة طرابزون وتستمتع بمعالمها.

استمتع في رحلات سياحية الى تركيا بزيارة مدينة طرابزون

أهمية مدينة طرابزون

تعد المدينة مركزًا تجاريًا واقتصاديًا مهمًا في المنطقة، تشتهر المدينة بتجارة الشاي والحبوب والأخشاب. كما تعد ميناءًا بحريًا حيويًا للتجارة والصناعة. كما تضم المدينة أيضًا مجموعة ضخمةً للصناعات التحويلية، مثل الصناعات الغذائية والمعدنية والنسيجية. وهو ما يسهم في تنمية الاقتصاد التركي، ولهذا تصنف أنها واحدة من اروع الاماكن السياحية في تركيا.

طرابزون

السياحة في طرابزون

تعتبر المدينة وجهة رحلات سياحية الى تركيا مفضلة للزوار الذين يبحثون عن تجربة فريدة ومتنوعة. حيث تجمع المدينة بين الجمال الطبيعي والتاريخ والثقافة.

لذلك ترتبط المدينة بالعديد من أبرز الاماكن السياحيه، من أهمها: بحيرة أوزون غول، دير سوميلا، وحديقة أكشبات، ومغارة تشال وغيرها من المناطق السياحية الساحرة.

طرابزون

كما تعد المدينة واحدة من أهم المدن في تركيا ومن اشهر اماكن سياحية بها. وتتميز بتاريخها الغني وأهميتها الاقتصادية والمناظر الطبيعية الخلابة تجعلها وجهة مثالية للسياح الذين يرغبون في استكشاف التراث والجمال الطبيعي لتركيا.

هيا إنضم إلى رحلات سياحية الى تركيا التي توفرها شركة المنطاد للسياحة، حيث تقدم لك فرصة والاستمتاع بالمعالم التاريخية والثقافية، واحرص على التقاط أجمل الصور التذكارية.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


طرابزونطرابزونطرابزونطرابزون رحلات سياحية الى تركياطرابزونطرابزون رحلات سياحية الى تركيا