استمتع مع شركة المنطاد للسفر بزيارة مدينة كبادوكيا أجمل مدن سياحة في تركيا، حيث تدخل في عالم المغامرة عند زيارتها، فهي مدينة الأساطير الشيقة التي سوف تجعلك في حالة من الذهول والإثارة، ورؤية المناطيد وركوبها، بالإضافة إلى الاستمتاع مع الشركة ببرنامج رحلتها المميز الذي يجعلك تزور كل ركن في المدينة والتنزه بشكل واسع.

سياحة في تركيا في مدينة المناطيد

إن كابادوكيا من أشهر مدن تركيا السياحية، ولقد حصلت على رواج واسع على المستوى العالمي نظرا إلى المعالم التي تقدمها والتي تذهل السائحين. ومن الجدير بالذكر أن الإقبال مستمر عليها طوال فصول السنة، خاصة فصل الصيف والشتاء. فهي توفر الكثير من الأنشطة الممتعة في هذين الموسمين.

مدينة المناطيد

“كابادوكيا” أو “أرض الخيول الجميلة” بالفارسية، تقع في ولاية نيفشهير في قلب تركيا. وتشتهر بتضاريسها الفريدة من نوعها وتشكيلات صخورها الساحرة ومدنها المنحوتة في الجبال، ما جعل تاريخها حافلاً بالحضارات المختلفة.

مدينة كبادوكيا أجمل مدن السياحة في تركيا

تاريخ مدينة كبادوكيا

تعتبر كابادوكيا مدينة تاريخية عريقة مثل مدينة اسطنبول، يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث، وتعاقبت عليها حضارات عديدة. حيث كانت موطن الحيثيين الذين اتخذوا من حتوشا عاصمةً لهم.

وبعد سقوط الإمبراطورية الحيثية، ثم انضمت إلى الإمبراطورية الفارسية. ومع الإطاحة بالإمبراطورية الفارسية استطاع الإسكندر المقدوني حكم كابادوكيا من خلال أحد أتباعه الفرس.

وبعد تفكك امبراطورية الاسكندر الأكبر استطاع الكبادوكيين من حكم أنفسهم. إلى أن تمَّ إلحاقها بمملكة أرمينيا، ثم استطاع أكتافيوس الروماني من ضمها بشكل كامل إلى الإمبراطورية الرومانية.

تحتوي كبادوكيا أجمل منطقة سياحية في رحلات سياحة في تركيا على العديد من المدن تحت الأرض. استخدمت أغلبها في عهود المسيحية المبكرة كأماكن للاختباء قبل تحوّل المسيحية إلى ديانة مقبولة.

وتمتلك هذه المدن التي تقع تحت الأرض على شبكات دفاعية وأشراك في العديد من طبقاتها السفلية، وبعض من هذه الأشراك معقدة وإبداعية للغاية.

ومن هذه الأشراك عدد مكون من صخور دائرية كبيرة لإغلاق الأبواب والمعابر وأشراك مؤلفة من ثقوب في الأسقف يتمكن المدافع من إسقاطها على المهاجم من الأسفل.

وكانت هذه الأنظمة الدفاعية تستخدم بشكل أساسي ضد الرومان، وكانت منظومة الأنفاق هذه قد بنيت بممرات ضيقة. لمواجهة الأسلوب القتالي الروماني الذي اعتمد على القتال الجماعي، لإجبارهم على المرور فرادى لتسهيل عملية اصطيادهم.

وكان الآباء الكبادوكيون في القرن الرابع من الركائز الأساسية للفلسفة المسيحية آنذاك. كما برز من بين أبنائها رجال احتلوا بطريركية القسطنطينية ومنهم يوحنا الكابودوكي الذي أخذ هذا المنصب بين عامي 517-520.

وبعد معركة ملاذكرد في عام 1071، بدأت عشائر تركية مختلفة تحت قيادة السلاجقة بالدخول إلى هضبة الأناضول.

ومع تعاظم القوة التركية في الأناضول، تحولت كبادوكيا مع مرور الزمان إلى منطقة تابعة للدول التركية التي قامت إلى شرق الأناضول وغربها. وتمكن سلاجقة الروم من إقامة دولتهم المستقلة في المنطقة، ثم جاءت الامبراطورية العثمانية في القرن الخامس عشر، وهي الآن جزء من تركيا.

ويمكنك أن تتعرف على هذه الأماكن السياحية الجميلة مع برنامج اسطنبول 7 ليالي مع شركة المنطاد.

مدينة كبادوكيا أجمل مدن السياحة في تركيا

السياحة في كبادوكيا

تعتبر هذه المنطقة أجمل مناطق سياحية وذات شهرة عالمية، حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة. لذلك صنفت من اجمل مدن تركيا وتوجد في الكثير من عروض السفر لتركيا.

وعند القيام برحلات سياحة في تركيا مع كبادوكيا 3 ليالي من شركة المنطاد. سوف تعرف أن هذه المنطقة تقع إلى الجنوب الغربي من المدينة الكبرى مدينة قيصرية. التي توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها البرية وبمحطاتها وسكتها لتربطها بأنقرة وإسطنبول.

كبادوكيا

وتعتبر المناطيد ذات الهواء الساخن من الأنشطة التي تجتذب السياح في اسطنبول كبادوكيا وهي متوفرة في غوريم. كذلك يمارس السياح أنشطة الترحال في كل من وادي إهلارا ووادي الدير وأورغوب وغوريم.

وبعد أن تعرفنا عن مدينة كبادوكيا أجمل مدن سياحة في تركيا، فهيا نتجهز من أجل القيام بأجمل رحلة المنطاد كبادوكيا على الإطلاق مع شركة المنطاد للسياحة، ونقوم بمغامرة مثيرة لم نشهدها من قبل.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


سياحة في تركياسياحة في تركياسياحة في تركيا