لا تفوت فرصة زيارة مكتبة بيازيد اسطنبول مع أجمل عروض سفر تركيا التي تعد من أشهر المعالم الثقافية الجوهرية في العالم، حيث تتمتع بجولة مميزة تستطيع أن تعيدك إلى الثقافة التركية الأصيلة والدخول إلى عالم المعرفة والحضارة، لذلك كن على أتم الإستعداد من أجل القيام بهذه الرحلة مع شركة المنطاد للسياحة.

أجمل عروض سفر تركيا

تعد مكتبة بايزيد واحدة من ابرز المكتبات في تركيا وأهم المعالم السياحية التاريخية. حيث توجد في مدينة اسطنبول، ويعود تاريخها إلى القرن السادس عشر. ومن الجدير بالذكر أنها تحتوي على سلسلة هائلة من الكتب التي تعود إلى العصور القديمة والتي توفر ثروة ثقافية وتاريخية مميزة. ومن الجدير بالذكر أن المكتبة تدهش من يراها بتصميمها المميز من الداخل والخارج. حيث يبهر شكل الأعمدة البيضاء المصنوعة من الرخام من يراها. بالإضافة إلى شكل الكتب على الرفوف التي وضعت بشكل مميز.

في ظلال الكتب والتاريخ

مكتبة بيازيد الأول هي افضل المناطق السياحية في تركيا وإحدى المكتبات التاريخية الهامة في منطقة الفاتح في مدينة اسطنبول. حيثُ تعتبر أحد أبرز الاماكن السياحيه في تركيا الثقافية.

كما تم تأسيس المكتبة مثل مكتبة الأمة في القرن التاسع عشر وهو يعتبر مثالًا رائعًا للعمارة العثمانية الكلاسيكية. كما يتميز بتفاصيله الفنية الرائعة وجماله الهندسي الأنيق، ما يجعله واحدًا من أهم معالم التاريخية في اسطنبول. بالإضافة إلى الكتب والمراجع النادرة في كل علم من العلوم التي تجعلم تكتشف التراث التاريخي.

استمتع بزيارة مكتبة بيازيد اسطنبول مع أجمل عروض سفر تركيا

إنشاء مكتبة بيازيد الأول

عند القيام برحلات مع عروض سفر تركيا من شركة المنطاد، سوف تعرف أن نشأت فكرة المؤسسة من خلال رغبة الإمبراطورية العثمانية رفد اسطنبول بمكتبة كبرى على غرار المكتبات الوطنية في أوروبا. فأمر السلطان العثماني عبد الحميد الثاني بتجهيز بناء يكون مكتبة عامة في اسطنبول. وكلَّف بذلك ناظر المعارف مصطفى نوري باشا والصدر الأعظم محمد سعيد باشا. ليقع الاختيار على جزء من مسجد بيازيد بعد القيام بإصلاحه وتجهيزه بكامل التجهيزات اللازمة. لتعرف المكتبة باسم: “المكتبة العمومية العثمانية” في عام 1884 للميلاد. وفي عصر الجمهورية أصبح اسم المكتبة “مكتبة بيازيد العامة”.

استمتع بزيارة مكتبة بيازيد اسطنبول مع أجمل عروض سفر تركيا

رحلات وعروض سفر تركيا مع مقتنيات مكتبة بيازيد الأول

صممت مكتبة بيازيد لتكون مساحة للمعرفة والتعلم ومن افضل اماكن سياحيه في تركيا، حيث تضم المكتبة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكتب والمخطوطات والوثائق الأرشيفية والمجلات والصور والخرائط والرسومات. كما تتنوع موضوعات المجموعة من العلوم الإنسانية والاجتماعية إلى العلوم التطبيقية والتاريخ والأدب والفنون. لذا صنفت افضل مناطق السياحة تركيا، التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها خلال رحلات سياحية الى تركيا.

كما تعد المكتبة مرجعًا هامًا للباحثين والطلاب والمثقفين الذين يبحثون عن المعلومات والمصادر الثقافية. وتحفظ الكتب والمخطوطات اليوم بدرجات حرارة مناسبة تحميها من التلف. حيث تضم المكتبة أكثر من مليون و300 ألف كتاب. وهي المسؤولة عن حفظ الوثائق والكتب المطبوعة في تركيا، وتوفر لزوارها مواد أرشيفية وبحثية نادرة.

مكتبة بيازيد

كما تعد مكتبة بيازيد في حي الفاتح واحدةً من أهم معالم سياحه تركيه. والتي تصنف من ابرز مدن تركيا السياحية، التي تجمع بين الفن المعماري الرائع والأهمية التاريخية، ويعكس أيام الإمبراطورية العثمانية الأخيرة.

فهي ليست مجرد مكتبة، بل مكان يحتضن التراث والثقافة والمعرفة. كما تشكل محورًا حضريًا مهمًا في منطقة الفاتح، وتعزز التواصل الثقافي والتعليمي في المدينة. لكونها أقدم مكتبة حكومية في تركيا بعمر ناهز 138 عام، لذلك اشتهرت بأنها اجمل المناطق في تركيا.

تجهز من أجل أن تستمتع بزيارة مكتبة بيازيد التي تقع في مدينة اسطنبول خلال الإستفادة بأجمل عروض سفر تركيا التي توفرها شركة المنطاد للسياحة، وتمتع بثروة ثقافية لا مثيل لها.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيدمكتبة بيازيد