هل ترغب في القيام بجولة ثقافية مميزة في مدينة أزمير نبع الثقافة التركية واستكشاف افضل اماكن سياحيه في تركيا؟ انضم إلى جولات شركة المنطاد للسياحة وتجهز من أجل زيارة مكتبة نجيب باشا التي تعد افضل اماكن للسياحة الثقافية في تركيا، وتمتع باستكشاف أفضل مكتبة في العالم.

افضل اماكن سياحيه في تركيا

إن مكتبة نجيب باشا تعد رمزًا ثقافيًا لا مثيل له في تركيا، حيث أنها تحتوي على سلسلة متنوعة وكبيرة من الكتب والمجلدات والمخطوطات النادرة. كما أنها تتيح لك الفرصة في معرفة قصص المثقفين والعلماء الكبار الذين ساهموا في إزدهار التراث الثقافي للدولة. وكل هذه المعرفة والثقافة مع الاستمتاع والراحة في رحلتك تمنحك إياها شركة المنطاد للسياحة. لما تقدمه لك من تسهيلات من بداية الحجز حتى الإقامة ومواصلات التنقل داخل الرحلة.

مكتبة المخطوطات النادرة

 صرحٌ ثقافيٌّ متميز وواحدة من أبرز المكتبات التاريخية والثقافية في تركيا، بنيت في القرن التاسع عشر عام 1827م. كما تعتبر واحدة من أقدم المكتبات في المدينة ومن معالم تركيا التاريخية.

تعكس مكتبة نجيب باشا التراث الثقافي الغني لإزمير وأهميتها التاريخية في شرق بحر إيجة، لذا تعتبر أجمل مناطق سياحيه في تركيا.

افضل اماكن سياحيه في تركيا مكتبة نجيب باشا إزمير

تأسيس مكتبة نجيب باشا إزمير

تأسست المكتبة بأمر من وزير الإمداد الحربي “البارود خانه” محمد نجيب باشا، في عهد السلطان العثماني محمود الثاني. الذي كان مهتمًا بتعزيز الثقافة والتعليم في المدينة، وتم تصميم المكتبة على الطراز العثماني التقليدي، لتعكس جمالية تلك الحقبة الزمنية.

وتقع المكتبة في وسط إزمير وتعتبر مركزًا حضريًا مهمًا يجمع بين التراث التاريخي والحياة الحضرية المعاصر. كما تضم المكتبة مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواد الثقافية والأدبية.

تحتوي المكتبة التي تعتبر من افضل اماكن سياحيه في تركيا على (5156) كتاب منها (1800) مخطوطة. كما تضم المكتبة كتباً مهمة لعلماء مشهورين مثل:

  • ابن سينا.
  • كذلك، ابن خلدون.
  • وجلال الدين الرومي.
  • وأيضا كتبًا عن العديد من السلاطين مثل أورخان بن عثمان، مراد بن عثمان، وعثمان بن أرطغرل.
  • كما أن من أهم المخطوطات الموجودة فيها: “الإشارات والتنبيهات” للعالم ابن سينا في المنطق.
  • كما أن فيها الطبعة الأولى للقاموس التركي للدبلوماسي ابراهيم متفرقة.
  • والطبعة الأولى من كتاب «جهان نما» (صورة العالم) للجغرافي والمؤرخ العثماني كاتب جلبي.
  • كذلك، يوجد بها مصحفاً يزيد عمره على 400 عام.

لتكون مكتبة نجيب باشا من أهم المكتبات الخاصة على مستوى العالم.

افضل اماكن سياحيه في تركيا مكتبة نجيب باشا إزمير

تصميم مكتبة نجيب باشا في إزمير

يتميز بناء المكتبة بطرازه المسمَّى “الفوقاني”، حيث تكون الأرضية مرتفعة لمنع تأثر الكتب بالبيئة الرطبة. وتحفظ المخطوطات والكتب فيها بطريقة فريدة حفاظاً عليها من التلف.

تعتبر المكتبة أشهر اماكن سياحيه في تركيا ومكانًا رائعًا للقراءة والدراسة والاستكشاف. كما يتوفر في المكتبة قاعات خاصة للقراءة والاستعارة. كما توفر المكتبة افضل اماكن سياحيه في تركيا الخدمات اللازمة للباحثين والزوار. لتشجيع القراءة وتبادل المعرفة والتفاعل الثقافي، كما يمكنك أن تستمتع بزيارة مدينة أفسس القديمة إزمير مع شركة المنطاد السياحية.

مكتبة نجيب باشا

تعد المكتبة أشهر معالم تركيا ومكانًا ثقافيًا مميزًا يحتضن التراث الثقافي والمعرفي للمدينة. كما أنها تمثل رمزًا للتعلم والثقافة وتعزيز الوعي الثقافي في إزمير. فزيارة مكتبة نجيب باشا تمنح الزوار فرصة للاستمتاع بالكتب والمعرفة واكتشاف الثقافة والتاريخ في هذه المدينة الرائعة.

سوف تستمتع خلال زيارة مكتبة نجيب باشا افضل اماكن سياحيه في تركيا مع شركة المنطاد للسياحة، وتستمتع بمعرفة الكتب المميزة والآثار التاريخية والثقافية وحجز أفضل فنادق انطاليا احجز رحلتك معنا الآن.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشامكتبة نجيب باشا