0 (لا يوجد تقييم)
From: 0
0
(0 review)
Inquiry
المدة

5 Nights Istanbul - 5 Nights Trabzon

نوع الجولة

Specific Tour

عدد الأشخاص

100 شخص

اللغات

الانكليزية, العربية

حول هذه الجولة

مدينة اسطنبول أكبر مدن الجمهورية التركية وعاصمتها الاقتصادية والسياحية والثقافية، تعدُّ أهم المدن التركية والأعظم بين مدن العالم بحكم موقعها الجغرافي المركزي المتميز، والمكانة الدينية والثقافية التي تتمتع بها، حيث المعالم التاريخية والمساجد العظيمة و المعالم السياحية وطبيعتها الخلابة، قال عنها نابليون بونابرت: “لو كان العالم بلداً واحداً لكانت عاصمته هذه المدينة بلا منازع”.

تتوسط اسطنبول قارات العالم القديم بين قارة آسيا وأوروبا، حيث يقسمها مضيق البوسفور إلى قسمين شرقي وغربي، ويعدُّ موقعها من أمنع المواقع في العالم.

تعتبر المدينة من أجمل المدن التركية، فهي مقصد الزوار الأول للسياحة في تركيا، كما يتركز فيها أهم المناطق السياحية في تركيا، وأهم الأسواق الشعبية والمولات الحديثة وتجارة الألبسة الجاهزة التركية، ويتركز فيها أهم المساجد التاريخية العثمانية، إضافة إلى جمال الطبيعة الساحرة في الريف التركي في محيط مدينة اسطنبول مثل مدينة شيلا وأغوا وبحيرة صبنجة وغيرها من المعالم السياحية التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتألق التاريخي.

أما مدينة طرابزون فإنها تقع شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، حيث تعتبر من أهم المدن التركية، وإحدى المدن التاريخية الهامة وفيها أهم المناطق السياحية في تركيا، تتميز المدينة بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني وجمالها الطبيعي المدهش.

تعد طرابزون مركزًا تجاريًا واقتصاديًا مهمًا في المنطقة، تشتهر المدينة بتجارة الشاي والحبوب والأخشاب، وتعد ميناءًا بحريًا حيويًا للتجارة والصناعة، كما تضم المدينة أيضًا مجموعة ضخمةً للصناعات التحويلية، مثل الصناعات الغذائية والمعدنية والنسيجية، وهو ما يسهم في تنمية الاقتصاد التركي.

تعتبر طرابزون وجهة سياحية مفضلة للزوار الذين يبحثون عن تجربة فريدة ومتنوعة، حيث تجمع المدينة بين الجمال الطبيعي والتاريخ والثقافة.

لذلك ترتبط المدينة بالعديد من الأماكن السياحية في تركيا، من أهمها: بحيرة أوزون غول، دير سوميلا، وحديقة أكشبات، ومغارة تشال وغيرها من المناطق السياحية الساحرة.

متضمن/غير متضمن

  • الاستقبال والتوصيل من وإلى المطار
  • حجز فندقي مع فطور الصباح
  • خدمة المتابعة والاستشارات من قبل الموظفين على مدار الساعة طوال فترة عطلتك السياحية
  • الجولات السياحية بسيارة VIP مع سائق يتكلم اللغة العربية

مسار الرحلة

سيتم استقبالك من قبل أحد المندوبين لدينا في المطار ومن ثمَّ سيتم اصطحابك إلى السيارة لنقلك إلى الفندق وبعد استلام الغرفة سيقوم مندوبنا بشرح كافة تفاصيل البرنامج، وسيبقى على تواصل مباشر معكم على مدار الساعة، بالإضافة سيقوم بجولة معك سيراً على الأقدام حول الفندق لتعريفك بالمكان والأماكن المجاورة لك.

سنزور منطقة توزلا وأحواض السمك (أكواريوم) وحديقة الحيوانات، ثم سنصعد إلى تلال المعشوقية وجبال كارتبه الشهيرة، مروراً بوادي المحمودية وشلالاته الرائعة، ثم سنختم جولتنا بزيارة بحيرة صبنجة التي تعتبر ثالث أكبر بحيرة في تركيا.

سنأخذكم بجولة مميزة تشمل معالم المدينة القديمة في إسطنبول، سنبدأ بزيارة منطقة السلطان أحمد لزيارة المسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا واستكشاف تاريخهما الرائع، بعد ذلك، ستزورون متحف التوب كابي، الذي كان مقر إقامة السلاطين العثمانيين لمدة 400 عام، ثم سنزور أيضاً جراند بازار للتسوق واستكشاف السوق المصري، ثم ستستمتعون بإطلالة ساحرة على مضيق البوسفور من جسر إمينونو واغتنام الفرصة لاستكشاف تاريخ وثقافة إسطنبول.

ستبدأ جولتنا بزيارة مول فيابورت مارينا الذي يعتبر أكبر مجمعات الأوت ليت في اسطنبول، ثم سنتوجه إلى حي أوسكودار التاريخي المشرف على مضيق البوسفور والقريب من برج الفتاة الذي يعتبر من أهم رموز ومعالم اسطنبول بأساطيره وقصصه المشهورة، ثم سنزور ساحل وقصر بيلاربيه ومسجد مهرماه سلطان ابنة السلطان العثماني سليمان القانوني، ثم سنتابع جولتنا إلى إعمار مول الذي يتميز بتشكيلة مذهلة من المحلات التجارية التي تلبي جميع احتياجات وأذواق الزوار، ثم سنصعد إلى تلة تشامليجا أو تلة العرائس المطلة على مضيق البوسفور وجسر الشهداء، وسنزور فيها أيضاً مسجد تشامليجا الذي يعتبر أكبر مسجد في تركيا.

سيقوم السائق باصطحابكم من الفندق صباحاً، ثم ثم سنستقل سفينة سياحية من مضيق البوسفور، حيث سنستمتع بالإطلالة المذهلة على مدينة اسطنبول وجسورها وقصورها الجميلة، ثم سنصل إلى جزيرة بويوك أدا، أكبر جزر الأميرات وأجملها، حيث سنتجول في شوارعها الضيقة والملونة، ونزور أهم معالمها التاريخية مثل دير آيا يورغي، كما يمكنكم استخدام السيارات الكهربائية لاستكشاف الجزيرة والتجول فيها، ثم سنصل إلى جزيرة هبيلي أدا ثاني أكبر جزيرة من جزر الأميرات، حيث يمكننا الاستمتاع في أطراف الجزيرة واستكشافها من خلال ركوب الدراجات الهوائية أو التسوق في أنحائها أو ركوب القوارب الصغيرة والتجديف فيها.

سنزور في هذه الجولة إلى مصنع السكاكين الشهير لنتعرف على الصناعات التقليدية في المنطقة، ومن ثم نتوجه لزيارة مزارع الشاي ومعمل التصنيع والمعالجة حيثُ سنتذوق الشاي التركي مع عرض فلكلور مميز، ثم سنكمل جولتنا باتجاه مزرعة الخيول حيث بإمكاننا ممارسة نشاط ركوب الخيل وسط الطبيعة الخلابة، ثم نتابع جولتنا إلى شلالات أورتاكوي وأوزنجول الخلابة بمناظرها الساحرة وسط الجبال، ثم سنتابع الرحلة بإتجاه بحيرة أوزنجول لنصعد إلى الشرفة الزجاجية المطلة على البحيرة وقضاء الوقت الممتع بالتجول في أرجاء بحيرة أوزنجول عروس الشمال التركي.

سنتوجه إلى هضبة آيدر الخضراء في ولاية ريزا التي تعرف بسويسرا تركيا، سنزور في بداية جولتنا شلال اسكيت اوغلو الذي يعد من اجمل شلالات الشمال التركي، كما سنستمتع بزيارة معمل النسيج الذي يعد من أقدم معامل النسيج في تركيا، بعدها سوف نتوجه إلى وادي الرياح حيث ستجد فيه المتعة والمغامرة، يحتوي الوادي على انشطة ترفيهية مثل الرافتينغ والزيبلاين في نهر تشاملي همشن، ثم سنواصل الرحلة إلى حمامات المياه الكبريتية في آيدر، والتي تحتوي منطقة الحمامات على المياه المعدنية الصحية.

سنزور في هذه الجولة هضبة حيدر نبي التي ترتفع 1600 م عن سطح البحر، وستبدأ الجولة من بحيرة الأسماك الرائعة، ثم نتابع جولتنا إلى مغارة تشال التي تعتبر ثاني أطول مغارة في العالم، حيث تتميز المغارة بنظام تهوية طبيعي تشكل خلال الزمن نتيجة التشققات في جدرانها، ثم سنتوجه إلى ساحل أكشبات على شواطئ البحر الأسود حيث يمكننا الاستمتاع بركوب القوارب والدراجات الهوائية.

سنتوجه بداية إلى شلال كرادة لأخذ الصور التذكارية والاستمتاع بمنظر الشلال ومن ثم نتابع طريقنا نحو دير سوميلا الذي يقع بين أحضان الطبيعة والجبال الشاهقة، ثم سنزور جبال زيجانا التي تعتبر من أهم المعالم السياحية لجمال طبيعتها ومناخها حيث كان يسمونها الأوروبيين بجبال الألب، في نهاية جولتنا سنصعد إلى قرية همسي كوي الجميلة ذات الطابع الجبلي حيث تكسو القرية الخضرة من كل جهاتها وتشتهر أيضاً بالأطعمة الريفية الجميلة.

في هذا اليوم ستقوم بتسليم الغرفة وتسجيل الخروج من الفندق حيث ينتظرك السائق بالخارج لينقلك إلى المطار والعودة إلى ديار الوطن آملين من الله عز وجل أن تكون قد قضيت عطلة سعيدة وممتعة برفقتنا.

Language

الانكليزية
العربية

موقع الرحلة

من: 0

Owner

Elmintad Tours

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى