0 (لا يوجد تقييم)
From: 0
0
(0 review)
Inquiry
المدة

6 Nights Istanbul - 3 Nights Kapadokya

نوع الجولة

Specific Tour

عدد الأشخاص

100 شخص

اللغات

الانكليزية, العربية

حول هذه الجولة

مدينة اسطنبول أكبر مدن الجمهورية التركية وعاصمتها الاقتصادية والسياحية والثقافية، تعدُّ أهم المدن التركية والأعظم بين مدن العالم بحكم موقعها الجغرافي المركزي المتميز، والمكانة الدينية والثقافية التي تتمتع بها، حيث المعالم التاريخية والمساجد العظيمة و المعالم السياحية وطبيعتها الخلابة، قال عنها نابليون بونابرت: “لو كان العالم بلداً واحداً لكانت عاصمته هذه المدينة بلا منازع”.

تتوسط اسطنبول قارات العالم القديم بين قارة آسيا وأوروبا، حيث يقسمها مضيق البوسفور إلى قسمين شرقي وغربي، ويعدُّ موقعها من أمنع المواقع في العالم.

تعتبر المدينة من أجمل المدن التركية، فهي مقصد الزوار الأول للسياحة في تركيا، كما يتركز فيها أهم المناطق السياحية في تركيا، وأهم الأسواق الشعبية والمولات الحديثة وتجارة الألبسة الجاهزة التركية، ويتركز فيها أهم المساجد التاريخية العثمانية، إضافة إلى جمال الطبيعة الساحرة في الريف التركي في محيط مدينة اسطنبول مثل مدينة شيلا وأغوا وبحيرة صبنجة وغيرها من المعالم السياحية التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتألق التاريخي.

أما “كبادوكيا” أو “أرض الخيول الجميلة” بالفارسية، تقع في ولاية نيفشهير في قلب تركيا التي تعتبر من أجمل المدن في تركيا، وتشتهر بتضاريسها الفريدة من نوعها وتشكيلات صخورها الساحرة ومدنها المنحوتة في الجبال، ما جعل تاريخها حافلاً بالحضارات المختلفة.

تعتبر هذه المنطقة منطقة سياحية ذات شهرة عالمية، حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة، وتقع هذه المنطقة إلى الجنوب الغربي من المدينة الكبرى مدينة قيصرية، التي توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها البرية وبمحطاتها وسكتها لتربطها بأنقرة واسطنبول.

تشتهر بمدينة المناطيد وهو أهم نشاط يجذب السياح في كبادوكيا وهي متوفرة في غوريم، كما يمارس السياح أنشطة الترحال في كل من وادي إهلارا ووادي الدير وأورغوب وغوريم.

متضمن/غير متضمن

  • الاستقبال والتوصيل من وإلى المطار
  • حجز فندقي مع فطور الصباح
  • خدمة المتابعة والاستشارات من قبل الموظفين على مدار الساعة طوال فترة عطلتك السياحية
  • الجولات السياحية بسيارة VIP مع سائق يتكلم اللغة العربية

مسار الرحلة

سيتم استقبالك من قبل أحد المندوبين لدينا في المطار ومن ثمَّ سيتم اصطحابك إلى السيارة لنقلك إلى الفندق وبعد استلام الغرفة سيقوم مندوبنا بشرح كافة تفاصيل البرنامج، وسيبقى على تواصل مباشر معكم على مدار الساعة، بالإضافة سيقوم بجولة معك سيراً على الأقدام حول الفندق لتعريفك بالمكان والأماكن المجاورة لك.

سنزور منطقة توزلا وأحواض السمك (أكواريوم) وحديقة الحيوانات، ثم سنصعد إلى تلال المعشوقية وجبال كارتبه الشهيرة، مروراً بوادي المحمودية وشلالاته الرائعة، ثم سنختم جولتنا بزيارة بحيرة صبنجة التي تعتبر ثالث أكبر بحيرة في تركيا.

سنأخذكم بجولة مميزة تشمل معالم المدينة القديمة في إسطنبول، سنبدأ بزيارة منطقة السلطان أحمد لزيارة المسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا واستكشاف تاريخهما الرائع، بعد ذلك، ستزورون متحف التوب كابي، الذي كان مقر إقامة السلاطين العثمانيين لمدة 400 عام، ثم سنزور أيضاً جراند بازار للتسوق واستكشاف السوق المصري، ثم ستستمتعون بإطلالة ساحرة على مضيق البوسفور من جسر إمينونو واغتنام الفرصة لاستكشاف تاريخ وثقافة إسطنبول.

ستبدأ جولتنا بزيارة مول فيابورت مارينا الذي يعتبر أكبر مجمعات الأوت ليت في اسطنبول، ثم سنتوجه إلى حي أوسكودار التاريخي المشرف على مضيق البوسفور والقريب من برج الفتاة الذي يعتبر من أهم رموز ومعالم اسطنبول بأساطيره وقصصه المشهورة، ثم سنزور ساحل وقصر بيلاربيه ومسجد مهرماه سلطان ابنة السلطان العثماني سليمان القانوني، ثم سنتابع جولتنا إلى إعمار مول الذي يتميز بتشكيلة مذهلة من المحلات التجارية التي تلبي جميع احتياجات وأذواق الزوار، ثم سنصعد إلى تلة تشامليجا أو تلة العرائس المطلة على مضيق البوسفور وجسر الشهداء، وسنزور فيها أيضاً مسجد تشامليجا الذي يعتبر أكبر مسجد في تركيا.

سنبدأ جولتنا من منطقة أورطاكوي الواقعة على مضيق البسفور، التي أطلق عليها منذ القدم لقب “منتجع السلاطين”، وهي تضم مسجد أورطاكوي الشهير بموقعه المميز على جسر البسفور، كما تحوي العديد من المقاهي والمطاعم المميزة و تشتهر بأكلة الكومبير التركية، ومنه نتوجه إلى قصر دولمه بهجه الذي يعتبر من أشهر معالم اسطنبول التاريخية، ثم إلى ميدان تقسيم الشهير وشارع الاستقلال في قلب اسطنبول، وبعدها سنواصل جولتنا باتجاه حي بلاط الجميل بألوان أبنيته المميزة وموقعه على القرن الذهبي، وفي نهاية جولتنا سنتوجه إلى منطقة أيوب سلطان التي تضم مسجد الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري و تلة بيرلوتي وهي واحدة من أجمل بقاع السياحة في اسطنبول وأكثرها شعبية بين السياح العرب والأجانب بإطلالتها الساحرة على مضيق البوسفور.

سيقوم السائق باصطحابكم من الفندق صباحاً، ثم ثم سنستقل سفينة سياحية من مضيق البوسفور، حيث سنستمتع بالإطلالة المذهلة على مدينة اسطنبول وجسورها وقصورها الجميلة، ثم سنصل إلى جزيرة بويوك أدا، أكبر جزر الأميرات وأجملها، حيث سنتجول في شوارعها الضيقة والملونة، ونزور أهم معالمها التاريخية مثل دير آيا يورغي، كما يمكنكم استخدام السيارات الكهربائية لاستكشاف الجزيرة والتجول فيها، ثم سنصل إلى جزيرة هبيلي أدا ثاني أكبر جزيرة من جزر الأميرات، حيث يمكننا الاستمتاع في أطراف الجزيرة واستكشافها من خلال ركوب الدراجات الهوائية أو التسوق في أنحائها أو ركوب القوارب الصغيرة والتجديف فيها.

يبدأ البرنامج قبل شروق الشمس بساعة واحدة تقريباً، سنقوم باصطحابكم من الفندق الذي تقيمون فيه ومن ثمَّ نتوجه إلى نقطة البداية في جولتكم الجوية، وبمجرد وصولكم ستشاهدون كيف يتم تضخم البالون بالهواء الساخن، وبعد اتخاذ تدابير الأمن والسلامة سنصعد إلى السلة ونستعد لرحلة مذهلة، سوف يحلق المنطاد للأعلى لمئات الأمتار في الجو لرؤية المناظر البانورامية الممتعة لإنجراف الوديان ومشاهدة المداخن الجنية، حيث ستتمكنون من اتخاذ صور تذكارية لرحلة لن تنسوها بأدق تفاصيلها، ثم سترون كيف تشكلت هذه المداخن بفعل البراكين على مدى ملايين السنين، حيث ستستمتعون بالمناظر الخلابة للوديان والمزارع والقرى المحيطة بها، وستزورون معنا أهم وأجمل الوديان في كابادوكيا مثل وادي الحب والوادي الأحمر، وستتعرفون على تاريخ وثقافة المنطقة، وتشاهدون بعض من أقدم الكنائس والأديرة والمنازل المحفورة في الصخور.

سنبدأ جولتنا بزيارة بلدة أفانوس، وهي بلدة قديمة تشتهر بصناعة الفخار. سترون كيف يستخدم الناس الطين والماء والنار لصنع أشكال مختلفة من الفخار، وستتاح لكم الفرصة لتجربة صنع الفخار بأنفسكم، ومن ثم نتوجه إلى منطقة جافوسين، وهي واحدة من أقدم المستوطنات في المنطقة. حيث لازال الناس هناك يعيشون في منازل صخرية وبيوت حجرية.. ستزورون معنا كنيسة جونيس، وهي كنيسة تحت الأرض تحتوي على لوحات جدارية رائعة، نتابع طريقنا إلى وادي ديفرينت، وهو وادي يتميز بالمداخن الجنية والتكوينات الصخرية التي تشبه أشكال الحيوانات. سترون كيف تشكلت هذه الأشكال بفعل الرياح والمطر على مدى ملايين السنين، نواصل رحلتنا باتجاه وادي باساباج، وهو وادي يحتوي على مداخن جنية ضخمة ومتنوعة الأشكال، سترون كيف تم تحويل بعض هذه المداخن إلى كنائس وأديرة تعود إلى قرون قديمة، وستزورون معنا متحف جوريم، وهو متحف مفتوح يضم مجموعة من الكنائس المحفورة في الصخور، ، وستشاهدون بعض من أقدم الأيقونات والنقوش في العالم، سنقوم بزيارة قلعة أوتش هيسار، وهي أعلى نقطة في المنطقة، حيث المتعة بالمناظر البانورامية من أعلى القلعة، حيث سترون كيف تم بناء هذه القلعة من الصخور الطبيعية، وكيف استخدمت كحصن ومراقبة في الماضي، وستستمتعون بالمشهد الرائع للوديان والمداخن والقرى المحيطة بالقلعة.

في هذا اليوم ستقوم بتسليم الغرفة وتسجيل الخروج من الفندق حيث ينتظرك السائق بالخارج لينقلك إلى المطار والعودة إلى ديار الوطن آملين من الله عز وجل أن تكون قد قضيت عطلة سعيدة وممتعة برفقتنا.

Language

الانكليزية
العربية

موقع الرحلة

من: 0

Owner

Elmintad Tours

Member Since 2023