0 (لا يوجد تقييم)
From: 0
0
(0 review)
Inquiry
المدة

10-11 Hours

نوع الجولة

رحلة يومية

عدد الأشخاص

27 شخص

اللغات

الانكليزية, العربية

حول هذه الجولة

“كبادوكيا” أو “أرض الخيول الجميلة” بالفارسية، تقع في ولاية نيفشهير في قلب تركيا التي تعتبر من أجمل المدن في تركيا، وتشتهر بتضاريسها الفريدة من نوعها وتشكيلات صخورها الساحرة ومدنها المنحوتة في الجبال، ما جعل تاريخها حافلاً بالحضارات المختلفة.

تعتبر هذه المنطقة منطقة سياحية ذات شهرة عالمية، حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة، وتقع هذه المنطقة إلى الجنوب الغربي من المدينة الكبرى مدينة قيصرية، التي توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها البرية وبمحطاتها وسكتها لتربطها بأنقرة واسطنبول.

تشتهر بمدينة المناطيد وهو أهم نشاط يجذب السياح في كبادوكيا وهي متوفرة في غوريم، كما يمارس السياح أنشطة الترحال في كل من وادي إهلارا ووادي الدير وأورغوب وغوريم.

متضمن/غير متضمن

  • المواصلات من وإلى الفندق
  • مرشد سياحي يتحدث العربية

مسار الرحلة

سیقوم المرشد السیاحي باصطحابكم من الفندق صباحاً.

سنبدأ جولتنا بزيارة مدينة ديرين كويو، وهي مدينة تحت الأرض تعود إلى العصر البيزنطي، سترون كيف بنى الناس هذه المدينة لحماية أنفسهم، وستزورون معنا أجزاء من المدينة، مثل الكنائس والمخازن والمطابخ والمدافن والممرات السرية، ثم ستتعرفون على حياة وثقافة الناس الذين عاشوا في هذه المدينة، والتي تسمى أيضا بمدينة الجن بحسب الأساطير والقصص المرتبطة بها.

ومن ثم نتوجه إلى وادي إهلارا، وهو وادي يتميز بالمداخن والكنائس الكهفية، وسترون كيف تشكلت هذه المداخن بفعل البراكين على مدى ملايين السنين، حيث ستزورون معنا بعض من الكنائس الكهفية التي تعود إلى القرنين السابع والحادي عشر، والتي تحتوي على لوحات جدارية ملونة بألوان زاهية، ثم ستتعرفون على تاريخ وفن الكنائس الكهفية في كابادوكيا، وستشاهدون بعض من أروع الأعمال الفنية في العالم.

ثم نتوقف في بيليسيرما وهي قرية نموذجية قديمة في الأناضول لزيارة بعض الكنائس المفتوحة، حيث ستستمتعون بتذوق الأطباق التركية اللذيذة والمتنوعة.

ثم نواصل رحلتنا إلى جوريم، وهي منطقة تتميز بالمناظر الطبيعية القمرية لكبادوكيا والتكوينات الصخرية المتعددة الألوان، سترون كيف تلونت الصخور بسبب الطبقات المختلفة من الصخور، ثم ستستمتعون بالمشهد الساحر للوديان والمداخن والقرى المحيطة بجوريم، وسوف يتخلل الجولة وقت للوقوف وأخذ الصور التذكارية الجميلة التي لن تنسوها.

المدة

10-11 ساعة

Language

الانكليزية
العربية

موقع الرحلة

من: 0

Owner

Elmintad Tours

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى