0 (لا يوجد تقييم)
From: 0
0
(0 review)
Inquiry
المدة

11-12 Hours

نوع الجولة

Specific Tour

عدد الأشخاص

7 شخص

اللغات

الانكليزية, العربية

حول هذه الجولة

مدينة بورصة عاصمة العثمانيين وبوابة الأناضول للغرب، ومركز بارز في الصناعة والتجارة، وتعرف بأنها “مدينة المتاحف” بهويتها التاريخية وبنيتها المعمارية، وطبيعتها الخلابة التي تجذب السياح.

سميت مدينة بورصة سابقا بـ “بروسا” طوال الفترة الرومانية نسبة إلى بروسياس الذي أسسها، ثم تغير اسمها إلى “بروسا آد أوليمبوس” لتمييزها عن غيرها من المدن التي سميت بـ “بروسا”، كما أضيف لبورصة اسم “أوليمبوس” لقرب موقع المدينة من جبل أوليمبوس الذي أطلق عليه بالتركية منذ عام 1925 “جبل أولوداغ”.

تعتبر بورصا واحدةً من أهم المدن التركية في القديم والحديث، حيث تعتبر القلب النابض للاقتصاد في الغرب التركي حديثاً، والمركز التجاري والاقتصادي الأعظم للإمبراطورية العثمانية، ما أكسبها شهرة عالمية، خاصة بموقعها على طريق الحرير لتكون صلة الوصل بين الغرب الأوروبي والشرق الآسيوي، وهو ما تمثله بورصا حتى يومنا هذا.

متضمن/غير متضمن

  • سيارة VIP سياحية
  • سائق يتحدث اللغة العربية
  • خدمة الانترنت Wifi

مسار الرحلة

سيقوم السائق باصطحابكم من الفندق صباحاً (التوقيت حسب رغبة العميل).

سنتوجه إلى مدينة جبزي لركوب العبارة البحرية، حيثُ سنعبر بحر مرمرة مروراً بشواطئ يلوا ثم المتابعة إلى بورصة الخضراء.

يزيد عمر الشجرة عن 600 سنة، حيث تعتبر هذه الشجرة رمزاً للحكمة والثبات، وتروى عنها الكثير من الأساطير والقصص الشعبية.

نتوجه إلى جبل أولوداغ المطلِّ على مدينة بورصة، حيث يعتبر أولوداغ أعلى قمة في منطقة بحر مرمرة، ويبلغ ارتفاعه 2500 متراً عن سطح البحر، سنقوم باعتلاء التلفريك الذي يعتبر من أطول التلفريك في العالم، والصعود إلى قمة جبل أولوداغ، حيث سنستمتع بالمناظر الساحرة للمدينة وبحر مرمرة، كما سنستمتع بالثلوج والتزلج على الجليد في فصل الشتاء.

سنهبط من الجبل ونتوقف لزيارة مناحل ومعارض العسل الطبيعي التركي، حيث سنتعرف ونتذوق على أنواع مختلفة من العسل المنتج في بورصة، مثل عسل الزهور والصنوبر والكستناء والخزامى، كما سنشاهد عملية استخراج العسل من خلايا النحل، ونتعلم بعض المعلومات المفيدة عن فوائد العسل لصحة الإنسان.

ثم نتوجه أخيراً إلى أحد أهم مراكز التسوق في بورصة، حيث سنجد أجود أنواع الألبسة والإكسسوارات والهدايا، فمدينة بورصة تشتهر بإنتاج الحرير والقطن والصوف، وتقدِّم تشكيلة واسعة من المنتجات المصنوعة من هذه المواد بأسعار قياسية وجودة عالية.

المدة

11-12 ساعة

Language

الانكليزية
العربية

موقع الرحلة

من: 0

Owner

dev department

Member Since 2024

استكشف الخيارات الأخرى