0 (لا يوجد تقييم)
From: 0
0
(0 review)
Inquiry
المدة

Full Day

نوع الجولة

رحلة يومية

عدد الأشخاص

27 شخص

اللغات

الانكليزية, العربية

حول هذه الجولة

مدينة اسطنبول أكبر مدن الجمهورية التركية وعاصمتها الاقتصادية والسياحية والثقافية، تعدُّ أهم المدن التركية والأعظم بين مدن العالم بحكم موقعها الجغرافي المركزي المتميز، والمكانة الدينية والثقافية التي تتمتع بها، حيث معالم اسطنبول التاريخية والمساجد العظيمة و المعالم السياحية وطبيعتها الخلابة، قال عنها نابليون بونابرت: “لو كان العالم بلداً واحداً لكانت عاصمته هذه المدينة بلا منازع”.

تتوسط اسطنبول قارات العالم القديم بين قارة آسيا وأوروبا، حيث يقسمها مضيق البوسفور إلى قسمين شرقي وغربي، ويعدُّ موقعها من أمنع المواقع في العالم.

تعتبر مدينة اسطنبول من أجمل المدن التركية، فهي مقصد الزوار الأول للسياحة في تركيا، كما يتركز فيها أهم المناطق السياحية في تركيا، وأهم الأسواق الشعبية والمولات الحديثة وتجارة الألبسة الجاهزة التركية، ويتركز فيها أهم المساجد التاريخية العثمانية، إضافة إلى جمال الطبيعة الساحرة في الريف التركي في محيط مدينة اسطنبول مثل مدينة شيلا وأغوا وبحيرة صبنجة وغيرها من معالم اسطنبول التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتألق التاريخي.

متضمن/غير متضمن

  • المواصلات من وإلى الفندق
  • مرشد سياحي يتحدث اللغة العربية
  • وجبة الغداء

مسار الرحلة

سیقوم المرشد السیاحي باصطحابك من الفندق صباحاً.

زيارة أعلى تلال اسطنبول السبعة التي تسمى "تلة تشامليجا" أو "تلة العرائس" والتي تطل على مدينة اسطنبول القديمة، كما تحوي العديد من المعالم السياحية المهمة كمسجد تشامليجا أكبر مساجد تركيا الحديثة، ومتحف الحضارات الإسلامية الذي يضمُّ أهم الآثار الإسلامية للحضارات السابقة، كما سنقوم بزيارة متحف الضوء الذي يعرض صوراً ضوئيةً ثلاثية الأبعاد. 

ثم سنتابع جولتنا إلى حي أسكودار العريق، حيث تلتحم فيه المباني القديمة والمساجد والمقاهي والمطاعم المطلة على مضيق البوسفور وعلى اسطنبول القديمة من الجانب الآسيوي، كما تحوي على أهم معالم اسطنبول وهو "برج الفتاة" صاحب الأساطير الشهيرة في سبب بناءه.

ستكون لدينا الفرصة لمشاهدة مضيق البوسفور وسواحل مدينة اسطنبول بشقيها الآسيوي والأوروبي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمعالم التاريخية وذلك خلال الانتقال بالعبارة البحرية من منطقة قاضي كوي إلى منطقة سيركجي.

التوجه لزيارة أحد أشهر معارض الجلد الطبيعي في اسطنبول، حيث سيقام عرضٌ للأزياء الرجالية والنسائية، مع إمكانية التسوق وشراء منتجات الألبسة الجلدية الطبيعية.

زيارة حي بلاط الذي يعتبر من أشهر الأحياء القديمة في اسطنبول، حيث يجمع بين الجمال التاريخي والثقافي والتجربة الحضرية المتعددة الأعراق والأديان، بالإضافة إلى التراث المعماري الفريد وألوان أبنيته الزاهية والمتنوعة ووجود محلات وسوق الأنتيكا لبيع التحف والمقتنيات القديمة، وهو الحيُّ المسمُّى بـ "هوليود تركيا" حيثُ يتمُّ تصوير أهم المسلسلات والأفلام التركية فيه.

سنزور منطقة أيوب سلطان المطلة على القرن الذهبي في قلب اسطنبول، والتي تحتوي العديد من المعالم السياحية المهمة مثل جامع أيوب سلطان وفيه ضريح الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري، وتلة بيير لوتي الساحرة التي سنصعد إليها باستخدام التلفريك للاستمتاع برؤية القرن الذهبي واسطنبول القديمة.

المدة

9 ساعات
يوم كامل

Language

الانكليزية
العربية

موقع الرحلة

من: 0

Owner

Elmintad Tours

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى