إذا كنت ترغب في زيارة أجمل 11 مدينة تركية من المدن السياحية في تركيا فيمكنك الاستعانة بشركة المنطاد للسياحة التي توفر لك باقة مميزة من المدن التي تستطيع زيارتها عند السياحة في تركيا، كما أنها تحرص على زيارتك لأشهر المعالم السياحية في كل مدينة، وهذا ما يجعلك تحب السفر مع الشركة.

المدن السياحية في تركيا

لقد أصبحت تركيا من أكثر الدول التي يتردد عليها ملايين الزوار طوال العالم، حيث أنها تضم العديد من المدن السياحية التي توفر الكثير من المعالم السياحية المميزة، حيث نجد فيها المراكز التجارية الكبيرة والمنتزهات الطبيعية، والشواطئ والمتاحف وغيرها من الأماكن الترفيهية.

وتعد المدن التركية من الوجهات السياحية الرائعة في العالم، حيث تتميز بتنوعها الثقافي والتاريخي والطبيعي. حيث تضم تركيا مدنا ساحرة تجمع بين الماضي والحاضر، وتقدم تجارب متنوعة للزوار.

وفي هذا المقال، سنستعرض أجمل المدن التركية يمكنك استكشافها والاستمتاع بسحرها الخاص.

أجمل 11 مدينة تركية من المدن السياحية في تركيا

1ـ مدينة اسطنبول

أكبر مدن الجمهورية التركية وعاصمتها الاقتصادية والسياحية والثقافية. حيث تعد اجمل مدن تركيا و الأعظم بين مدن العالم بحكم موقعها الجغرافي المركزي المتميز. والمكانة الدينية والثقافية التي تتمتع بها، ومعالمها التاريخية ومساجدها العظيمة ومعالمها السياحة وطبيعتها الخلابة. كذلك، قال عنها نابليون بونابرت: “لو كان العالم بلداً واحداً لكانت عاصمته هذه المدينة بلا منازع”.

تعتبر مدينة اسطنبول عاصمة ثقافية وتاريخية، تجتمع فيها العناصر الشرقية والغربية. حيث يمكنك زيارة مسجد آيا صوفيا التاريخي، وجامع السلطان أحمد أو المسجد الأزرق الشهير. كما يمكنك زيارة قصر طوب كابي، برج غلطة، الحديقة اليابانية وجزر الأميرات والتمتع بجولة في التقليدية.

أجمل 11 مدينة تركية من المدن السياحية في تركيا

2ـ مدينة أنطاليا

أنطاليا أهم  منطقة سياحية في تركيا وعاصمة السياحة في تركيا على البحر الأبيض المتوسط، بتاريخها الغني وموقعها المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

أصبحت أنطاليا واحدة من أهم المناطق السياحية في تركيا وأجمل المدن التركية الساحلية جاذبية للسياح من جميع أنحاء العالم. حيث تمتاز أنطاليا بمزيجها الفريد من الجمال الطبيعي والتاريخ والثقافة والضيافة التركية الدافئة.

كما تُعد أنطاليا عروس البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بشواطئها الرملية الذهبية ومياهها البحر الزرقاء الفاتنة. كما يمكنك الاستمتاع بوقتك على الشاطئ، وزيارة البلدة القديمة، واستكشاف قلعة أنطاليا التاريخية.

أهم منطقة سياحية في تركيا

3ـ مدينة كابادوكيا

“كابادوكيا” أو “أرض الخيول الجميلة” بالفارسية، تقع في ولاية نيفشهير في قلب تركيا. وتشتهر بتضاريسها الفريدة من نوعها وتشكيلات صخورها الساحرة ومدنها المنحوتة في الجبال، ما جعل تاريخها حافلاً بالحضارات المختلفة.

إذا كنت تبحث عن موقع ساحر وفريد من نوعه، فلا تفوت زيارة كابادوكيا. التي تشتهر بتضاريسها الغريبة والصخور المنحوتة والكهوف. كما يمكنك ركوب المنطاد للاستمتاع بإطلالة جوية ساحرة على المنطقة.

أهم المدن السياحية في تركيا

4ـ مدينة موغلا

موغلا التي تسلط الضوء على تاريخ ما قبل ثمانية آلاف عام، مع مئات المدن القديمة والمواقع الأثرية. وتربط بحر إيجة بالبحر الأبيض المتوسط بمياهها الفيروزية وخلجانها التي تنتظر أن يتم اكتشافها. والتي تتشابك فيها الشمس والخضرة وزرقة البحر؛ تبدو مثل جنة مخفية.

تتمتع موغلا الواقعة في تركيا بأطول شريط ساحلي، وتستضيف كل عام عدداً كبيراً من السياح الأجانب والمحليين وذلك بقيمها التاريخية والثقافية ومظاهر الجمال الطبيعة.

كما يمكنك زيارة قلعة بودروم التاريخية ومتحف الآثار البحرية.

المدن السياحية في تركيا

5ـ مدينة أنقرة

تعتبر أنقرة عاصمة الجمهورية التركية، وهي مدينة حديثة متنوعة. كما يمكنك زيارة متحف أتاتورك والاستمتاع بالمسارح والحدائق والمطاعم اللذيذة.

تقع أنقرة في وسط تركيا تقريباً، وهي جزء من إقليم الأناضول الداخلي التاريخي. ويعطيها موقعها هذا بعداً إستراتيجياً حيث تقع في نقطة التقاء الطرق المتجهة إلى مختلف أنحاء وأقاليم تركيا.

أصل كلمة أنقرة القديم هو أنكورا، وهو اسم أطلقه عليها حكامها الفريجيون الذين ازدهرت في زمنهم حوالي 1000 سنة قبل الميلاد، كما عرفت باسم أنكيرا.

المدن السياحية في تركيا

6ـ مدينة إزمير

إزمير المعروفة أيضًا بـ”سميرنا”، هي إحدى أهم المدن التركية وتقع على ساحل بحر إيجة في غرب البلاد.

تعتبر إزمير واحدة من أجمل المدن التركية وأقدمها في العالم، وتتمتع بتاريخ غني يمتد لآلاف السنين. حيث تجمع المدينة بين الماضي التاريخي العريق والحاضر الحديث. ما يجعلها من أهم المناطق السياحية في تركيا ومركزًا اقتصاديًا مزدهرًا يسهم في الاقتصاد التركي.

كما تُعد إزمير واحدة من أكثر المدن المطلة على البحر إثارةً، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الشواطئ والمرافق الترفيهية.

10 من أهم معالم تركيا التاريخية والمدن السياحية في تركيا

7ـ مدينة طرابزون

تقع مدينة طرابزون في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود. حيث تعتبر من أهم المدن التركية. وإحدى المدن التاريخية الهامة وفيها أهم المناطق السياحية في تركيا. كما تتميز طرابزون بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني وجمالها الطبيعي المدهش.

إذا كنت تبحث عن تجربة ثقافية فريدة، يمكنك زيارة طرابزون. التي تُعرف بتراثها التاريخي والمعمار العثماني، وتقدم مناظر طبيعية خلابة في المناطق المحيطة بها.

أهم منطقة سياحية في تركيا

8ـ باموكالي (قلعة القطن)

تقع باموكالي على الساحل الجنوبي لتركيا وتعتبر واحدة من أفضل مناطق الغوص في البلاد. يمكنكم اكتشاف جمال البحر الأبيض المتوسط ومشاهدة الحياة البحرية الرائعة هناك.

بالإضافة إلى الغوص، يمكنكم التمتع بالشواطئ والمطاعم اللذيذة التي تقدم أطعمة بحرية طازجة.

تقع «باموك قلعة» أو «قلعة القطن» موقع طبيعي في ولاية دينيزلي جنوب غربي تركيا، وتعرف بقلعة تركيا البيضاء.

تشتهر المنطقة بمعدن الكربونات الذي خلفه تدفق مياه الينابيع الحارة. كما تقع باموق قلعة في منطقة إيجة الداخلية في تركيا، في وادي نهر مندريس، الذي يتمتع بمناخ معتدل معظم أيام السنة.

أهم منطقة سياحية في تركيا

9ـ بورصا (عاصمة العثمانيين التاريخية)

بورصا هي مدينة تاريخية تقع في شمال غرب تركيا وتشتهر بمعالمها الثقافية والطبيعية. تعتبر جبال أولوداغ مكانًا رائعًا للتزلج في فصل الشتاء ولمغامرات الرياضات الشتوية. كما يُنصح بزيارة معبد بورسا اليوناني القديم والحمامات العثمانية.

تعتبر بورصا عاصمة العثمانيين وبوابة الأناضول للغرب، ومركز بارز في الصناعة والتجارة. وتعرف بأنها “مدينة المتاحف” بهويتها التاريخية وبنيتها المعمارية، وطبيعتها الخلابة التي تجذب السياح.

أهم منطقة سياحية في تركيا

10ـ إسكي شهير (عاصمة الثقافة التركية)

تعتبر مدينة اسكي شهير واحدة من أجمل المدن التركية، وفيها الكثير من معالم تركيا التاريخية والثقافية. كما أنها من أهم المناطق السياحية في تركيا، وتقع في غرب تركيا وتعتبر مدينة رئيسية في إقليم بحر مرمرة.

تاريخ اسكي شهير يعود إلى آلاف السنين، وقد شهدت المدينة مرورًا للعديد من الحضارات والثقافات المختلفة، ما أضفى عليها طابعًا تاريخيًا فريدًا.

أهم منطقة سياحية في تركيا

11ـ ريزا (مدينة الشاي التركي)

تقع مدينة ريزا في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود، تعتبر ريزا إحدى المدن الساحلية الجميلة والمشهورة في البلاد. وتتميز بتاريخها العريق وموقعها الاستراتيجي واقتصادها النابض بالحياة. كما تعد ريزا واحدة من أهم وجهات السياحة في تركيا، حيث تجمع بين المناظر الطبيعية الساحرة والتراث التاريخي الثقافي.

أصل اسم “ريزا” إلى اللغة الإغريقية والتي تعني منحدرات الجبال. وتكتب ريزا في التركية العثمانية ريزه، وتعني الفتات أو الحطام.

أهم منطقة سياحية في تركيا

السياحة في تركيا مليئة بالمدن الجميلة والمتنوعة التي تقدم تجارب فريدة للزوار. سواء كنت تبحث عن معالم تركيا التاريخية أو معالم تركيا السياحية أو طبيعة خلابة وشواطئ رائعة، ستجد في تركيا ما يلبي جميع اهتماماتك.

حيث تعتبر تركيا مقصد الزوار الأول للسياحة، كما يتركز فيها أهم المناطق السياحية العالمية، وأهم الأسواق الشعبية والمولات الحديثة وتجارة الألبسة الجاهزة التركية. كما يتركز فيها أهم المساجد التاريخية العثمانية. إضافة إلى جمال الطبيعة الساحرة في الريف التركي الذي يجمع بين الجمال الطبيعي والتألق التاريخي.

استعرضنا أجمل 11 مدينة تركية التي تعتبر أبرز المدن السياحية في تركيا، يمكننا ذكر أن مع شركة المنطاد للسياحة تستطيع أن تزور جميع هذه المدن، والاستمتاع في معالمها المشهورة، وقضاء رحلة لا مثيل لها.

 

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا