إذا كنت تتطلع إلى زيارة تركيا فدعنا نخبرك أن شركة المنطاد للسياحة توفر لك برامج سياحية مميزة تساعدك على زيارة تركيا والتجول في كل منطقة فيها، بالإضافة إلى الأنشطة المميزة التي تنظمها الشركة في أيام البقاء في تركيا والتي تجعلك تقضي أجمل الأوقات بها.

سياحة تركيا

إن تركيا دولة يحلم الكثير بزيارتها من أجل الاستمتاع بأجمل المناطق السياحية فيها، وذلك لأنها توفر العديد من الوجهات السياحية المميزة، فعلى سبيل المثال نجد تنوع في الجوامع، المراكز التجارية، الحدائق، البحار والشواطئ، وغيرها، فهي بلد تجمع بين الطبيعة والرقي، لذلك تعتبر وجهة مثالية لمحبي التنوع.

أبرز المناطق السياحية في بلد الثقافة والتاريخ

 تركيا.. تحتوي على أكثر من منطقة سياحية ساحرة ومثيرة، حيث يلتقي الشرق بالغرب، والثقافة بالتاريخ، والطبيعة بالجمال. إنها بلد يحمل تراثاً غنياً من الإمبراطوريات القديمة والتأثيرات الثقافية المتنوعة، وتجمع بين السواحل الرملية الذهبية والمناظر الطبيعية الخلابة وأجمل المدن التركية الحديثة المزدهرة.

في هذه المقالة، سنأخذك في جولة سياحية خلابة عبر أبرز معالم تركيا السياحية، حيث ستكتشف جاذبيتها الفريدة وتراثها الثقافي الغني، وستعرف ما يجعل تركيا وجهة سفر استثنائية تجمع بين القديم والحديث:

أجمل 11 منطقة سياحة تركيا

1ـ مدينة اسطنبول (درة العالم)

اسطنبول أكبر مدينة في البلاد، وهي واحدة من أكثر المدن تنوعًا ثقافيًا في العالم.

تاريخها العريق يظهر في معالمها الشهيرة مثل آيا صوفيا والجامع الأزرق وقصر طوب كابي، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية مثل غراند بازار.

يمكنكم أيضًا الاستمتاع برحلات على مضيق البوسفور وزيارة مناطق مثل منطقة تقسيم وحي كاديكوي.

أهم منطقة سياحية في تركيا

2ـ منطقة كابادوكيا (مدينة الجن والمناطيد)

تُعتبر منطقة كابادوكيا واحدةً من أكثر المناطق الطبيعية الساحرة في سياحة تركيا. كما تتميز بتضاريسها الفريدة والتي تشمل تشكيلات صخرية وكهوفًا طبيعية.

يمكنكم القيام برحلات بالمنطاد فوق كابادوكيا للاستمتاع بمناظرها الرائعة، وزيارة مدن تحت الأرض مثل ديرينكوي وكايماكلي.

أهم منطقة سياحية في تركيا

3ـ منطقة أنطاليا (درة البحر المتوسط)

تقع مدينة أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتعتبر واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة في تركيا.

تجذب الشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية المسافرين من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى الشواطئ، يمكنكم زيارة القلعة القديمة والتجول في الأسواق والمتاحف.

 

4ـ منطقة باموكالي (قلعة القطن)

تقع باموكالي على الساحل الجنوبي لتركيا وتعتبر واحدة من أفضل مناطق الغوص في البلاد. كما يمكنكم اكتشاف جمال البحر الأبيض المتوسط ومشاهدة الحياة البحرية الرائعة هناك عن القيام ب سياحة تركيا.

بالإضافة إلى الغوص، يمكنكم التمتع بالشواطئ والمطاعم اللذيذة التي تقدم أطعمة بحرية طازجة.

تقع «باموك قلعة» أو «قلعة القطن» موقع طبيعي في ولاية دينيزلي جنوب غربي تركيا، وتعرف بقلعة تركيا البيضاء.

تشتهر المنطقة بمعدن الكربونات الذي خلفه تدفق مياه الينابيع الحارة، تقع باموق قلعة في منطقة إيجة الداخلية في تركيا، في وادي نهر مندريس، الذي يتمتع بمناخ معتدل معظم أيام السنة.

أهم منطقة سياحية في تركيا

5ـ منطقة بورصا (عاصمة العثمانيين التاريخية)

بورصا هي مدينة تاريخية ومن افضل مدن سياحة تركيا تقع في شمال غرب تركيا وتشتهر بمعالمها الثقافية والطبيعية. ويعتبر جبال أولوداغ مكانًا رائعًا للتزلج في فصل الشتاء ولمغامرات الرياضات الشتوية. كما يُنصح بزيارة معبد بورسا اليوناني القديم والحمامات العثمانية.

تعتبر بورصا عاصمة العثمانيين وبوابة الأناضول للغرب، ومركز بارز في الصناعة والتجارة. كذلك، تعرف بأنها “مدينة المتاحف” بهويتها التاريخية وبنيتها المعمارية، وطبيعتها الخلابة التي تجذب السياح.

أهم منطقة سياحية في تركيا

6ـ منطقة طرابزون (عروس الريف التركي)

تقع طرابزون على الساحل الشمالي لتركيا وتوفر تجربة فريدة بفضل طبيعتها الخلابة وثقافتها الغنية. يمكنكم زيارة مواقع سياحية وتاريخية مثل دير سوميلا وكنيسة القديسة صوفيا وبحيرة أوزون غول. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم الاستمتاع بالمأكولات المحلية والشاي التركي الشهير في سياحة تركيا.

أهم منطقة سياحية في تركيا

7ـ منطقة اسكي شهير (عاصمة الثقافة التركية)

تعتبر مدينة اسكي شهير واحدة من أجمل المدن التركية، وفيها الكثير من معالم تركيا التاريخية والثقافية. كما تقع في غرب تركيا وتعتبر مدينة رئيسية في إقليم بحر مرمرة.

تاريخ اسكي شهير يعود إلى آلاف السنين، وقد شهدت المدينة مرورًا للعديد من الحضارات والثقافات المختلفة، ما أضفى عليها طابعًا تاريخيًا فريدًا.

أهم منطقة سياحية في تركيا

8ـ منطقة شانلي أورفا (مدينة الأنبياء)

تعتبر المدينة من أهم المدن لدى المسلمين، وهي المدينة التي ينسب إليها كثير من الأنبياء مثل سيدنا إبراهيم ولوط ويعقوب وأيوب وإلياس وشعيب عليهم السلام. حيث يرى الأتراك أن شانلي أورفا تعدُّ رابع مدينة مقدسة في العالم بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس.

ونظراً لأهميتها التاريخية والدينية استقبلت شانلي أورفا عام 2019 أكثر من 5 ملايين سائح بينهم مليون و100 سائح خلال سياحة تركيا.

9ـ منطقة إزمير (مدينة سميرنا التاريخية)

مدينة إزمير المعروفة أيضًا بـ”سميرنا”، هي إحدى أهم المدن التركية وتقع على ساحل بحر إيجة في غرب البلاد.

تعتبر إزمير واحدة من أجمل المدن التركية وأقدمها في العالم، وتتمتع بتاريخ غني يمتد لآلاف السنين. حيث تجمع المدينة بين الماضي التاريخي العريق والحاضر الحديث. ما يجعلها من أهم مناطق سياحة تركيا ومركزًا اقتصاديًا مزدهرًا يسهم في الاقتصاد التركي.

سماها ابن بطوطة “يزمير”، وكانت تسمى سابقًا بالاسم اليوناني “سميرناه” وهي تعد من المدن القديمة في آسيا الصغرى. قام اليونانيون ببناء الأكروبولس وهو قلعة تحتوي على عدة مقدسات على قمة جبل باقوس التي بُنيت المدينة عليه، ولكن مع كل هذا لم يتبقَ لها أي آثار تقريبًا.

وفي إزمير أيضاً ولد الشاعر اليوناني الشهير هوميروس، ولكن في نهاية القرن السادس قبل الميلاد دمرت المدينة على يد الاسكندر حيث كانت تعدُّ إحدى المدن العصرية آنذاك.

10 من أهم معالم تركيا التاريخية

10ـ منطقة ريزا (مدينة الشاي التركي)

تقع مدينة ريزا في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود، تعتبر ريزا إحدى المدن الساحلية الجميلة والمشهورة في البلاد، وتتميز بتاريخها العريق وموقعها الاستراتيجي واقتصادها النابض بالحياة. كما تعدُّ ريزا واحدة من أهم وجهات سياحة تركيا، حيث تجمع بين المناظر الطبيعية الساحرة والتراث التاريخي الثقافي.

أصل اسم “ريزا” إلى اللغة الإغريقية والتي تعني منحدرات الجبال، وتكتب ريزا في التركية العثمانية ريزه، وتعني الفتات أو الحطام.

11ـ إزمير (مدينة أفسس التاريخية)

مدينة إزمير المعروفة أيضًا بـ”سميرنا”، هي إحدى أهم المدن التركية وتقع على ساحل بحر إيجة في غرب البلاد.

تعتبر إزمير واحدة من أجمل المدن التركية وأقدمها في العالم، وتتمتع بتاريخ غني يمتد لآلاف السنين. حيث تجمع المدينة بين الماضي التاريخي العريق والحاضر الحديث. ما يجعلها من أهم المناطق السياحية في تركيا ومركزًا اقتصاديًا مزدهرًا يسهم في الاقتصاد التركي.

10 من أهم معالم تركيا التاريخية

السياحة في تركيا مليئة بالمدن الجميلة والمتنوعة التي تقدم تجارب فريدة للزوار. سواء كنت تبحث عن معالم تركيا التاريخية أو معالم تركيا السياحية أو طبيعة خلابة وشواطئ رائعة، ستجد في تركيا ما يلبي جميع اهتماماتك.

تعتبر تركيا مقصد الزوار الأول للسياحة، كما يتركز فيها أهم المناطق السياحية العالمية، وأهم الأسواق الشعبية والمولات الحديثة وتجارة الألبسة الجاهزة التركية. كما يتركز فيها أهم المساجد التاريخية العثمانية، إضافة إلى جمال الطبيعة الساحرة في الريف التركي الذي يجمع بين الجمال الطبيعي والتألق التاريخي.

لا تتردد في زيارة تركيا مع شركة المنطاد للسياحة، حيث أننا نضمن لك المتعة والإستجمام عند السفر معنا، ونوفر لك زيارة أجمل 11 منطقة سياحة تركيا.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا