إذا كنت تبحث عن أفضل عروض السفر لتركيا التي تستطيع من خلالها أن ترى معالم الدولة المشهورة وتتنزه في تركيا وتقضي أجمل الأوقات هناك، فإننا في شركة المنطاد للسياحة نهتم بتوفير أفضل البرامج السياحية التي توفر إليك المتعة والتعرف على أماكن تركيا السياحية والتاريخية، حيث يمكنك معرفة الكثير عن تاريخها الثقافي، كما يمكنك حجز رحلتك من البداية مع عروض شركة المنطاد.

عروض السفر لتركيا

توجد الكثير من عروض السفر لتركيا التي توفرها شركة المنطاد للسياحة التي تعتبر مناسبة إلى الكثير من الأشخاص. والتي توفر زيارة الكثير من معالم السياحة في تركيا حتي يستطيع الزائر أن يستكشف تركيا بشكل واسع، والتنزه في كل مكان فيها. كما توفر لك الشركة حجز في مختلف فنادق تركيا سواء في اسطنبول أو انطاليا وغيره من الأماكن. مع إمكانية توفير سيارة مع سائق للتنزه بحرية وراحة، كما يمكنك حجز رحلة لمدة يوم واحد فقط لأي مكان سياحي تريده مع شركة المنطاد.

تركيا.. استكشاف كنوز المعالم التاريخية

 تركيا.. البلد الواقع في شرق البحر الأبيض المتوسط وشمال البحر الأسود. فهي واحدة من أكثر الوجهات سحرًا وتنوعًا في العالم. بالإضافة إلى احتوائها على أهم معالم السياحة والتاريخ إلى جانب جمال طبيعتها الخلّاب وثقافتها الحية.

تأخذنا عروض السفر لتركيا في رحلة عبر الزمن، حيث تزخر بالعديد من المعالم التاريخية الرائعة. هذه المعالم ليست مجرد أماكن تاريخية، بل هي شهادات حية على تطور الإنسان والحضارة على مر العصور.

في هذه السطور القادمة، سوف نتعرف على 10 معالم تاريخية في تركيا، التي تعكس تراثها الغني.

أهم 10 معالم سياحية وتاريخية في تركيا

1ـ آية صوفيا (معالم اسطنبول)

آيا صوفيا، أو “الحكمة المقدسة”، تُعتبر درّة إسطنبول واحدة من أهم المعالم التاريخية في العالم. كما تُعتبر رمزًا للمدينة، حيث تحتضن تاريخها العريق وتمتزج فيها الحضارات والفترات التاريخية المختلفة. يقع هذا البناء التاريخي الذي يعتبر مسجدًا وكنيسة ومتحفًا وقاعة ملك في قلب مدينة اسطنبول، على الجانب الأوروبي من المدينة، وتعتبر واحدًا من أهم المناطق السياحية في تركيا.

آيا صوفيا من أهم الأماكن السياحية في عروض السفر لتركيا أُنشئت في العصر البيزنطي ككاتدرائية للبطريركية المسيحية الأرثوذكسية. ثم تحولت إلى كاتدرائية رومانية كاثوليكية، وبعد فتح القسطنطينية، حولها السلطان محمد الفاتح إلى مسجد عثماني. وبعد تأسيس الجمهورية التركية، تحولت إلى متحف. كما أُعلنت مؤخرًا إعادتها كمسجد اعتبارًا من 24 يوليو 2020 بعد حكم المحكمة الإدارية العليا وموافقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

أهم 10 معالم سياحية وتاريخية في تركيا

2ـ المسجد الأزرق (معالم اسطنبول)

ومن أهم معالم عروض السفر لتركيا جامع السلطان أحمد ويُعرف باسم الجامع الأزرق وهو أشهر معالم تركيا. حيث بناه السلطان أحمد الأول وهو أحد أشهر وأهم مساجد مدينة اسطنبول. التي بنيت في عهد الدولة العثمانية، ويعتبر مثالاً عظيماً للعمارة العثمانية في التاريخ الإسلامي.

يقع المسجد في ميدان السلطان أحمد ويقابله مسجد آيا صوفيا. كما يشتهر جامع السلطان أحمد بعمارته المميزة حيث يُعد من أهم وأضخم المساجد في العالم الإسلامي.

تمَّ بناء المسجد بين عامي 1609 – م1617م من قبل السلطان العثماني أحمد الأول في شبه الجزيرة التاريخية. وقد أوكل بناءه إلى المهندس المعماري صدفكار محمد آغا.

يطلق الأوربيون على المسجد اسم “المسجد الأزرق”؛ لأن قبته الكبيرة وقبابه النصفية مزينة ببلاط إزنيك الأزرق والأخضر والأبيض. حيث زين بأكثر من 20 ألف رخامة من إزنيك، مع استخدام الزخارف النباتية التقليدية باللونين الأصفر والأزرق في زخارف الرخام. وقد ازدادت أهمية المسجد بعد تحويل آيا صوفيا إلى متحف عام 1935م ليصبح المسجد الرئيسي في اسطنبول.

3ـ جبل النمرود (معالم أديمان)

جبل النمرود أعلى متحف مفتوح في العالم، يقع جنوب شرقي تركيا في منطقة كاهاتا الواقعة في ولاية أديمان التي تعتبر من أهم المدن التركية في الجنوب. ضمن سلسلة جبال طوروس حول جبال أنكار، ويبلغ ارتفاعه 2134م.

يعتبر جبل النمرود أحد افضل مناطق عروض السفر لتركيا وتمتاز منطقة جبل النمرود بطبيعتها الجميلة. حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة للجبال والوديان. وخاصة شروق الشمس وغروبها، ليجمع بين الاستمتاع بالطبيعة والتاريخ في آن واحد.

تم إعلان جبل النمرود كموقع أثري عالمي من قبل اليونسكو في عام 1987م وتمت حمايته بواسطة حديثة جبل النمرود الوطنية عام 1988م.

عروض السفر لتركيا

4ـ مدينة المناطيد (مزارات نيف شهير)

“كابادوكيا” أو “أرض الخيول الجميلة” بالفارسية، تقع في ولاية نيفشهير في قلب تركيا. وتشتهر بتضاريسها الفريدة من نوعها وتشكيلات صخورها الساحرة ومدنها المنحوتة في الجبال، ما جعل تاريخها حافلاً بالحضارات المختلفة.

تحتوي كبادوكيا على العديد من المدن تحت الأرض، استخدمت أغلبها في عهود المسيحية المبكرة كأماكن للاختباء قبل تحوّل المسيحية إلى ديانة مقبولة. وتمتلك هذه المدن التي تقع تحت الأرض على شبكات دفاعية وأشراك في العديد من طبقاتها السفلية، وبعض من هذه الأشراك معقدة وإبداعية للغاية.

تعتبر هذه المنطقة منطقة سياحية ذات شهرة عالمية في عروض السفر لتركيا. حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة. كذلك، تقع هذه المنطقة إلى الجنوب الغربي من المدينة الكبرى مدينة قيصرية. التي توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها البرية وبمحطاتها وسكتها لتربطها بأنقرة وإسطنبول.

أهم منطقة سياحية في عروض السفر لتركيا

5ـ دير سوميلا (معالم طرابزون)

دير سوميلا في مدينة طرابزون هو دير أرثوذكسي يقع في جبال البنطس شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود. تأسس هذا الدير الذي يدعى أيضًا بدير مريم العذراء بالقرب من طرابزون في القرن الرابع، ورُمِّم في القرن الثامن عشر والقرن التاسع عشر.

يعدُّ دير سوميلا من أشهر معالم سياحية وتاريخية في عروض السفر لتركيا، وذلك لما يحمله من أهمية دينية وروحية، وبحكم موقعه على تلال الجبال بين الغابات الخضراء والهواء النقي.

عروض السفر لتركيا

في ختام هذا الرحلة السريعة عبر أهم 5 مناطق تاريخية في عروض السفر لتركيا، نجد أن تركيا هي وجهة لا تُضاهى فيما يتعلق بالتراث الثقافي والتاريخي. فهي تجسد عبور العصور وتأثير الحضارات المتعاقبة على هذه الأرض الخصبة. هذه المعالم ليست مجرد هياكل تاريخية بل هي أيضًا شهادات على مرونة الإنسان وقدرته على بناء وترك تأثير عميق على مر العصور.

بإتاحتها لفرصة استكشاف هذه المعالم الرائعة، تركيا تُظهر للعالم كيف يمكن للماضي والحاضر أن يتلاقيا بأناقة. إن زيارة تركيا تجمع بين التأريخ والثقافة والطبيعة الساحرة، مما يجعلها وجهة مثالية لكل من يبحث عن تجربة سفر فريدة ومثيرة. كما إنها ببساطة وجهة تفتح لك كتاب التاريخ بأكمله. متيحة لك فرصة الانغماس في رواية الزمن واستكشاف تراث الإنسانية بكل مجده وروعته.

سوف تستمتع كثيرًا مع شركة المنطاد عند الإستفادة من عروض السفر لتركيا التي توفرها، حيث أن هذه العروض تستهدف زيارة معالم تركيا المشهورة والمحببة كثيرا لدى السائحين، ننتظرك للسفر معًا إلى تركيا.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا