الحديقة اليابانية في اسطنبول

الثقافة اليابانية بنكهة اسطنبولية

تقع الحديقة اليابانية التركية “بالطه ليمانه” في منطقة ساريير في مدينة اسطنبول، وتعتبر من أهم حدائق اسطنبول.

أنشئت الحديقة بالتعاون بين اليابان وتركيا وتدار من قبل بلدية اسطنبول الكبرى، حيثُ تم افتتاحها في عام 2003م بالتعاون بين مدينة شيمونوسيكي في مقاطعة ياماغوتشي مع اسطنبول.

الحديقة اليابانية

المحتويات

 

موقع الحديقة اليابانية وثقافتها:

تعتبر الحديقة من أشهر حدائق مدن تركيا حيث تطل على مضيق البوسفور في اسطنبول، وتتميز بتصاميمها المعمارية الفريدة، حيث تتكون من عدّة رموز مستوحاة من الحضارة اليابانية مثل غرفة الشاي، والشلال، والبركة، وبوابة المدخل، وهي الشخصية الرئيسية للحديقة اليابانية، والأكشاك المستوحاة من الطراز المعماري الياباني، ما جعلها من أهم وجهات السياحة في اسطنبول، لتكون جميع هذه التصاميم مستوحاة من حديقة “تشوفو” الواقعة على مضيق كومون في اليابان مثلما الأمر في حديقة الحيوانات فاروق يالجين.

الحديقة اليابانية

الحضارة اليابانية في اسطنبول:

يزور العديد من زوار مدينة اسطنبول شجرة الكرز “ساكورا”، التي تعتبر رمز الحضارة اليابانية، والأشجار الأخرى المعروفة في التراث الياباني، والتي تتميز أشجارها ونباتاتها بألوانها الساحرة في فصل الربيع.

تعتبر الحديقة اليابانية مثل حديقة الفراشات من أجمل حدائق اسطنبول ووجهة مفضلة للسياح الأجانب والمواطنين الذين يسافرون مع شركة المنطاد، الذين يبحثون عن الاسترخاء تحت أشعة الشمس مع أحضان الطبيعة في فصل الربيع.


الحديقة اليابانيةالحديقة اليابانية