السياحة في طرابزون تعد من أمتع الأوقات التي يقضيها الفرد، حيث تعد هذه المدينة من المناطق الأثرية المطلة على البحر الأسود والمرتفعات الجبلية. وتشتمل على العديد من المواقع التاريخية التي جعلتها من أجمل المدن التركية. استمتع مع شركة المنطاد بأفضل رحلة لهذه المدينة العريقة بأقل الأسعار.

السياحة في طرابزون

تمتلك مدينة ومقاطعة طرابزون التركية العديد من المعالم السياحية التي تشهد على عراقة أصلها. حيث القرى الريفية ذات السحر الخاص والمهرجانات الموسمية والأسواق الشعبية وغيرها.

وتأخذك شركة المنطاد في رحلة سريعة إلى أشهر الأماكن السياحية. حيث يمكنك لإستمتاع بأجوائها المنعشة وقضاء أفضل الأوقات.

من أكثر الأماكن السياحية كالتالي:ـ 

مرتفعات السلطان مراد 

تمنحك هذه المرتفعات الفرصة المثالية للتنزه والاستمتاع في جميع الفصول. فهي من المناطق التي تكسوها الخضرة والثلوج ليجد هواة التزلج ضالتهم هناك.

ويمكنك رؤية أندر فصائل الطيور والحيوانات البرية ومشاهدة جمال طبيعة المنطقة الخلابة مع تذوق العادات والتقاليد الخاصة بسكانها.

ففي الأسواق الشعبية هناك تعج المنطقة بالسلع المصنعة يدويًا التي يفضل السياح اقتناءها كهدايا تذكارية أنيقة.

بحيرة سيرا جول 

تتعدد مناطق السياحة في طرابزون، وتعد بحيرة سيرا جول من أشهر هذه المناطق وأفضلها، فهي من الأماكن الموصى بزيارتها في العطلات.

فهناك الطبيعة الغناء مع المرتفعات المكسوة بالمساحات الخضراء مع الغابات المطيرة الكثيفة، لتظهر أغلب المظاهر الطبيعية في مكان واحد فقط لزيادة المتعة.

لذلك تتميز البحيرة بلون أخضر شفاف مما جعلها مثالية لرحلات التخييم  والسفاري خاصةً مع انتشار جولات خاصة بالصيد البري ومرافق للعب الصغار.

مغارة تشال

جولة مدينة طرابزون حيث تعد هذه المغارة كواحدة من أطول المغارات في العالم. حيث تحتل المرتبة الثانية عالميًا، ناهيك عن ارتفاعها الذي يصل إلى حوالي 1050 متر فوق مستوى سطح البحر.

بالإضافة إلى أنها تمتلك مغارة تشال جناحين داخليين يمتدان لمسافة 400، 200 متر. بالإضافة وجود عدد من الهوابط والصواعد وسلم خشبي يشرف على مجموعة متنوعة من البرك المائية التي تتدفق كالشلال.

وأيضًا يمكنك الاستمتاع بهدوء صوت خرير الماء مع المناظر الطبيعية الجذابة التي تعود إلى آلاف السنين والتي أضافت الإضاءة الصناعية جمالًا ووضوحًا عليها.

قصر أتاتورك

يعد هذا القصر من أشهر مناطق السياحة في طرابزون التاريخية. فعلى الرغم من أنه يحمل اسم مصطفى كمال أتاتورك رئيس جمهورية تركيا الأول إلا أن تأسيسه كان عام 1890.

في حالة دخولك لهذا المكان المذهل ستكتشف التصميم الهندسي المجسد للفن المذهل المسمى بالروكوكو الباروكي.

فهناك الأسقف التي تم طلاؤها بالذهب مع المفروشات المطرزة بدقة متناهية وعدد كبير من العملات المعدنية والمقتنيات والتماثيل والتحف الأثرية التي تعود للحضارة البيزنطية والرومانية.

دير سوميلا 

يعد دير العذراء مريم المسمى بدير سوميلا من أهم المناطق التاريخية التي يمكن لكي محبي التاريخ الاستمتاع بها.

تعود شهرة هذا الدير إلى موقعه الذي يقع أعلى جرف منحدر خاص بمنتزه آلتنديري الوطني. كما يطل على البحر الأسود. بالإضافة إلى ارتفاعه الذي يصل إلى 1200 متر ليكشف عن طرابزون بأكملها.

يمكنك أخذ جولة مثيرة في هذا الدير بين التصميمات المعمارية المتميزة وأطلال الجدران الفنية الضخمة مع غرف الكهنة والقساوسة.

وتتميز جميع الأماكن السياحية في تركيا بانخفاض تكلفة دخولها من ناحية مع القدرة على قضاء وقت ممتع من ناحية أخرى.

علاوة على ما سبق أن شركة المنطاد توفر لك مرشد يتحدث باللغة العربية لشرح أي معلومات ترغب في معرفتها مع العديد من المميزات الحصرية الأخرى.

كما تساهم الشركة في تقديم برنامج اسطنبول 7 ليالي وأخر برنامج اسطنبول 6 ليالي وبرنامج اسطنبول 5 ليالي لمن يرغب في الالحاق بهذه البرامج

وفي الختام، استمتع بقضاء أوقات مليئة بالنشاط والحيوية مع أفضل أماكن السياحة في طرابزون فقط مع شركة المنطاد التي وضعت على عاتقها مهمة إرضاء جميع السائحين وهكذا كانت مزايا جولة رحلة مدينة طرابزون وتوفير كل ما يحتاجون إليه من خدمات.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا