تجهز من أجل الإنضمام إلى رحلات شركة المنطاد للسياحة في رحلة مميزة إلى جامع شيخ زاده كركوت الذي يعتبر افضل المناطق السياحية في تركيا، وسوف نستكشف الجامع من الداخل ونتعرف على قصة بنائه، فسوف تكون لديك الفرصة من أجل التعمق في تاريخ تركيا الإسلامي والتمتع بالإطلالة الطبيعية الساحرة.

افضل المناطق السياحية في تركيا

يعد مسجد شاه زاده من أجل المساجد التي توجد في أنطاليا، حيث أنه يعبر عن الكثير من الحضارات مثل العثمانية، البيزنطية وغيرها. كما يتميز بموقعه بجانب البحر الأبيض المتوسط، مما أدى إلى اعتباره وجهة سياحية لا مثيل لها.

مسجد الفتح الإسلامي

يعتبر جامع شاه زاده كركوت في مدينة أنطاليا جنوب شرقي تركيا من اشهر المناطق السياحية. فمدينة أنطاليا تاريخية مليئة بالآثار البيزنطية والرومانية والعثمانية التي تعتبر من أهم أماكن سياحيه في تركيا.

وهي قبلة السياحة الأولى في مدن البحر الأبيض المتوسط. حيث تجمع بين القديم العريق والحديث الجميل، ومن ذلك جامع شيخ زاده كركوت في أنطاليا.

جامع شاه زاده كركوت

تاريخ جامع شيخ زاده كركوت في أنطاليا

يعتبر جامع شيخ زاده كركوت افضل مناطق في تركيا وأول المساجد في مدينة أنطاليا ويسمى بجامع “الفتح”. وقد تمَّ بناؤه خلال فترة الحكم السلجوقي، الجامع الذي استقبل المصلين منذ أشرقت شمس الإسلامي على المدينة.

في عام 1896 تعرض الجامع لحريق كبير أدى إلى تضرر منارته ومحرابه وأغلق على إثرها. وبعد أكثر من مائة عام قررت دائرة الأوقاف ترميم الجامع وبث الحياة فيه مرة أخرى ليصبح افضل المناطق السياحية في تركيا.

حيث تحنُّ حجارة هذه المنارة الأثرية إلى صوت الآذان بعد أن صمتَ فيها قبل 126 عاما حتى يصدح صوته من جديد في أيامنا هذه ليسمع كل من في المكان، رفع الأذان كان نهاية فترة الترميم استمرت خمس سنوات لجامع شهزاده كوركوت أقدم جوامع مدينة أنطاليا.

افضل المناطق السياحية في تركيا جامع شيخ زاده كركوت في أنطاليا

افضل المناطق السياحية في تركيا جامع شيخ زاده كركوت في أنطاليا

يعتبر الجامع إرثاً حضاريًّ وثقافيًّ مميزً، ناهيك عن رمزيته في فتح مدينة أنطاليا  أجمل مدن سياحة في تركيا من قبل المسلمين. إضافة إلى تميزه في نمطه المعماري، حيث ارتبط بأعظم حدث للمسلمين للمدينة بيوم فتح المسلمين لمدينة أنطاليا.

حيث قاموا بتوسيعه والاعتناء به ليكون أول جامع في المدينة وافضل اماكن في تركيا بعد أن كان معبدا ثم كنيسة في الحقبتين البيزنطية والرومانية.

كما حمل الجامع في سنواته الأولى اسم جامع الفتح ثم تغير اسمه إلى جامع شاه زاده كوركوت. بعد إقدام الأمير كوركوت

أحد أبناء السلطان بيازيد التاني على ترميمه وبناء مئذنته.

افضل المناطق السياحية في تركيا جامع شيخ زاده كركوت في أنطاليا

ترميم جامع شاهزاده كركوت في أنطاليا

تأخر ترميم الجامع بعد الحريق الذي أصابه في تسعينيات القرن الماضي لعشرات السنوات بسبب دعوة قضائية طالبت بتحويله إلى متحف أثري وإلغاء صفته جامعاً.

ثم بدأت أعمال الترميم بعد قرار قضائي أبقاه جامعا عام 2017 لتنهي بلدية أنطاليا ترميمه في غضون خمس سنوات. ويرجعَ الأذان من فوق منارته الباسقة يتهادى بين زواياه وأروقته.

لا تفوت هذه الفرصة المميزة من أجل زيارة افضل المناطق السياحية في تركيا جامع شيخ زاده كركوت في مدينة أنطاليا، بادر بحجز مقعدك مع شركة المنطاد للسياحة، ولا تنسي الإطلاع على برنامج زيارة مدينة اسطنبول ومعرفة أحدث العروض.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


جامع شاه زاده كركوتجامع شاه زاده كركوتجامع شاه زاده كركوتجامع شاه زاده كركوتجامع شاه زاده كركوتجامع شاه زاده كركوتجامع شاه زاده كركوتجامع شاه زاده كركوتجامع شاه زاده كركوتجامع شاه زاده كركوت