حديقة الحيوانات فاروق يالجين اسطنبول

جنة الحيوانات

تعتبر حديقة الحيوانات “فاروق يالجين” في مدينة اسطنبول واحدة من أبرز حدائق اسطنبول للحيوانات في العالم، ومن أهم وجهات السياحة في اسطنبول على الجانب الآسيوي منها، حيث تجمع بين روعة الطبيعة وجمال الحيوانات، تأسست الحديقة عام 1958م، وتعدُّ اليوم موطنًا لأكثر من ألفي حيوان من مئتي نوع مختلف.

حديقة الحيوانات

تصميم حديقة الحيوانات فاروق يالجين اسطنبول:

“فاروق يالجين” رجل أعمال مشهور حول العالم، بنى هذه الحديقة التي تمتد على مساحة تزيد عن 100 هكتار لتكون من أهم حدائق اسطنبول، وتضمَّ مجموعةً مذهلة من الحيوانات البريَّة، بما في ذلك الثدييات والطيور والزواحف والأسماك، تعدُّ هذه الحديقة من أكثر المناطق حيوية في اسطنبول ومن المواقع المشهورة لتربية وحماية الحيوانات، حيث تعمل بنشاط على المحافظة على التنوع البيولوجي وترسيخ الوعي البيئي لدى الزوار.

أحد أبرز معالم حديقة الحيوانات “فاروق يالجين” هو التصميم الجميل والمناظر الطبيعية الساحرة، يتخللها المسارات الخضراء المشجرة، والمناطق الواسعة من الحدائق والبحيرات والشلالات الصناعية، مما يخلق جوًا هادئًا ومريحًا للزوار، ما يجعلها من أهم المعالم في تركيا للسياحه.

حديقة الحيوانات

السياحة في حديقة الحيوانات فاروق يالجين اسطنبول:

تعتبر حديقة الحيوانات فاروق يالجين مثل حديقة الفراشات والحديقة اليابانية من أشهر حدائق مدن تركيا، حيث يمكن للزائرين التجول في الحديقة سيرًا على الأقدام أو استخدام وسائل النقل الكهربائية المتاحة، لمشاهدة الحيوانات بشكل أفضل، حيث تضم الحديقة مجموعة مذهلة من الحيوانات كالأسود والنمور والفهود والأرانب البرية والغزلان والزرافات والفيلة والقرود والطيور الملونة، وغيرها الكثير.

حديقة الحيوانات

تعتبر حديقة “فاروق يالجين” في مدينة اسطنبول واحدة من أهم وجهات سياحه تركيه الرائعة التي تجمع بين الترفيه والتعلُّم، حيث توفر فرصة فريدة للتعرف على الحياة البرية وتعزيز الوعي البيئي.


حديقة الحيواناتحديقة الحيواناتحديقة الحيواناتحديقة الحيوانات