حديقة طيور الفلامنغو تعتبر عامل جذب مؤثر في تركيا للسياحه، حيث أن أكثر الأشخاص تفضل الذهاب إلى تركيا من أجل الاستمتاع بالطبيعة الخاصة بها، على رأسها هذه الحديقة، التي توفر لهم متعة الجلوس أمام البحيرة ورؤية تلك الطيور المميزة، ونجد أن شركة المنطاد للسياحة من أفضل الشركات التي تهتم بعمل رحلات إلى الحديقة حتى تستطيع قضاء أجمل الأوقات فيها.

محمية الفلامنجو أشهر معالم تركيا للسياحه

إن هذه المحمية من أجمل المحميات التي توجد في مدينة إزمير، حيث أنها تحتوي على أكثر من 200 نوع من الطيور التي تعيش فيها. كما توفر زيارة المحمية إلى الزائر الشعور بالمتعة والاستجمام وسط هذه المناظر الخلابة، بالإضافة إلى القيام بأجمل الأنشطة الترفيهية فيها. وهذه من أهم الرحلات والجولات التي توفرها شركة المنطاد إلى مدينة أزمير والاستمتاع بالذهاب إلى هذه المحمية الرائعة.

إزمير.. تحت أجنحة الفلامنغو

تعتبر طيور الفلامنغو طيورٌ اجتماعيةٌ بطبيعتها، حيث تعيش عادةً في مستعمرات كبيرة تحتوي على آلاف الطيور. وكما نجد في مدينة أزمير اجمل مدن تركيا الكثير من أنواع الفلامنجو.
 زيارة حديقة الفلامنغو إزمير في تركيا للسياحه

حياة طيور الفلامنغو

يتكاثر الفلامينغو في مجموعات كبيرة تسمى “مستعمرات”، وتتفاعل مع بعضها البعض من خلال الرقص والهتافات وحركات الرأس المعقدة. ما يجعله أحد أكثر الطيور إثارة للإعجاب في المملكة الحيوانية. حيث تجذب هذه المحمية مع مدن تركيا للسياحه انتباه الزوار والمشاهدين بجمالها وأناقتها الفريدة في الطبيعة. فهي  أجمل منطقة سياحية في تركيا يمكنك مشاهدتها.

كما تجتمع الطيور في المستعمرات للحماية من أعداءها المحتملين. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود أعداد كبيرة يزيد من فرص الكشف المبكر عن أي خطر ويمكن أن يحمي الطيور بشكل أفضل. كما تعمل المستعمرات أيضًا كمراكز تكاثر لطيور الفلامنغو، حيث يقوم الأزواج المتكاثرة ببناء أعشاشها قرب بعضها البعض في المستعمرة. ويتم بناء الأعشاش على أرض رطبة أو في المياه الضحلة باستخدام الوحل والطين. حيث أن هذه الأعشاش المجاورة توفر بيئة مناسبة للتواصل وتبادل المعلومات بين الطيور.

بالإضافة إلى ذلك، تجتمع الطيور معًا للاستفادة من الموارد الغذائية المتاحة. حيث تتغذى طيور الفلامنغو على الطحالب والبلاكتون والقشريات التي توجد في المياه الضحلة. كما تكون هذه الموارد الغذائية عادةً متوفرة بكثرة في المناطق التي تجتمع فيها المستعمرات.

ونجد أن في مدينة أزمير الكثير من أنواع الفلامنجو التي تجذب السياح من جميع مناطق العالم، ولذلك تعتبر اجمل مناطق تركيا للسياحه.

 زيارة حديقة الفلامنغو إزمير في تركيا للسياحه

إزمير وحديقة الفلامنغو

تهتم تركيا بتربية الطيور على اختلاف أنواعها، ولذلك قامت مدينة إزمير أجمل مدينة تركية تجهيز جزيرة صناعية. تقع هذه الجزيرة في دلتا “غديز”، لاستقطاب طيور الفلامنغو سنوياً لوضع بيوضها وتفريخ صغارها.

حيثُ أنشئت الجزيرة عام 2012م على مساحة 6.5 دونم، وتحتوي على 18 ألف طير من طيور الفلامنغو. حيث تنتقل فراخ الفلامنغو إلى الماء بعد 20 يوماً من التفقيس. ثم يقضي صغير الفلامنغو شهرين مع أبويه، في الشهر الثالث يتعلم الطيران والعيش بمفرده في الطبيعة.

طيور الفلامنغو

الفلامنغو وعلم النفس

يعبِّر طائر الفلامنغو في علم النفس عن الاتزان والقوة كفرد، أما جماعات الفلامينغو فهي تتبع نمط حياة منتظم ومنظم. وهو ما يوفر للطيور الشعور بالأمان والاستقرار النفسي، وتدعم الانتماء الجماعي لطيور الفلامينغو، وهو ما ينعكس على مشاهد للفلامينغو والمحب لها.

دعنا لا ننتظر كثيرًا، فهيا نتجهز من أجل زيارة حديقة الفلامنغو أجمل حدائق تركيا للسياحه، دعنا نزورها ونلتقط أجمل الصور التذكارية وسط هذه المناظر الخلابة، مع رحلات وجولات شركة المنطاد إلى أزمير وغيرها من المدن التركية الرائعة، احجز رحلتك الآن.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


طيور الفلامنغوطيور الفلامنغو تركيا للسياحهطيور الفلامنغوطيور الفلامنغوطيور الفلامنغو تركيا للسياحهطيور الفلامنغوطيور الفلامنغو