تجهز من أجل الدخول إلى دنيا مليئة بالألوان والإطلالات الطبيعية في حي كاديكور اسطنبول أفضل شركات سياحية في اسطنبول، حيث ترى منظر شروق الشمس الخلاب وغروبها الساحر أثناء التجول في هذا الحي الممتع، فسوف تنعم بمغامرة بمغامرة لا تُنسى على الإطلاق، وتدخل إلى عالم الجمال والسحر، لذلك استعد من الآن لتحصل على الترفيه والمتعة مع شركة المنطاد للسياحة.

أفضل شركات سياحية في اسطنبول

تعتبر شركة المنطاد للسياحة هي أفضل شركات سياحية في اسطنبول. حيث تستطيع أن توفر رحلة سياحية مميزة إلى حي كاديكوي وهو من أجل أحياء تركيا. فهو يتميز بوجوده في الركن الآسيوي من مدينة اسطنبول كما يعد مثالًا مميزًا يعبر عن الحضارة التركية الرائعة. حيث يجعل الزائر يستمتع بالطبيعة لتركية الساحرة لذا يعد من أشهر مناطق سياحية في تركيا.

كما يعد الجانب الآسيوي من اسطنبول جزءاً مهماً من تكوين مدينة إسطنبول الحضاري ومن أهم أحيائه حي كاديكوي. الذي يحظى بالسكينة والهدوء النسبي مقارنةً بالجانب الأوروبي. كما يتمتع بأجواء الطبيعة الخضراء الساحرة، ناهيك عن تعدد المناطق والمعالم السياحية في اسطنبول. مما جعل اسطنبول الآسيوية مقصداً لنخبة المستثمرين والملَّاك والسياح.

حي كاديكوي

التسمية وتاريخ حي كاديكوي اسطنبول

عند قيامك بأفضل رحلة مع افضل شركات سياحية في اسطنبول، سوف تعرف أن حي كاديكوي اسطنبول أو “كالكيدون “باليونانية، في أحياء اسطنبول الآسيوية التي تعتبر من اجمل اماكن في تركيا. بالتحديد في منطقة “قاضي كوي” الواقعة على ساحل بحر مرمرة، حيث ينتشر عبق التاريخ في جميع أنحاءها. كما يتداخل مع مشاهد السوق والمارة ليخلق لوحة فنية جميلة تتبارى جمالاً مع الجانب الأوروبي من المدينة.

يعتبر حي كاديكوي في الجانب الآسيوي من اسطنبول من أهم وجهات السياحة في اسطنبول، وجزء من المعالم التاريخية في اسطنبول. مثلما الأمر في أجمل أحياء اسطنبول التي تضم أجمل المعالم السياحية مثل شارع المشاهير بيبك. حيث يجتمع فيها جميع التفاصيل الاجتماعية، بدءاً من المباني وانتهاءً بالهواء المحيط بها والأشخاص المتجولين في جميع أرجائها.

يعود أصول حي كاديكوي اسطنبول إلى العصر النحاسي الممتد من عام 5500 إلى 3500 قبل الميلاد. حسب الأدلة المكتشفة في المنطقة من خلال الحجارة والعظام والمجوهرات. حيث يعتقد المختصون في التاريخ أن “كادي كوي” هي أقدم المستعمرات الموجودة في منطقة آسيا الصغرى.

كانت هذه المنطقة مأهولة باليونانيين الريفيين وتقع خارج حدود المدينة، حتى أن العثمانيين سرعان ما ضموها تحت ولاية حاكم مدينة اسطنبول. وأطلقوا عليها اسم “كادي كوي” والذي يعني “قرية القاضي”. حيث تحولت المنطقة تدريجيًا إلى مركز تجاري مركزي. ما ساعد في جعلها منطقة سكنية ومهنية حيث يأتي الناس للعيش والعمل. ولا سيما القادمين إليها من المدينة عن طريق البحر.

قم زيارة حي كاديكوي اسطنبول مع أفضل شركات سياحية في اسطنبول

الأهمية التاريخية والسياحية لحي كاديكوي اسطنبول

خلال القيام برحلة الى تركيا وزيارة معالم اسطنبول مع افضل شركات سياحية في اسطنبول. سوف تعرف أن مُحَطَّة “حيدر باشا” للقطارات في “كاديكوي” واحدة من المعالم التاريخية في اسطنبول ورُبّما الأشهر. إذ انطلقت منها أول رحلة إلى بغداد في عام 1908م. بعد أن وضع السلطان عبد الحميد الثاني حجر أساسها قبل ذلك بعامين. ولاحقاً شكَّلت المحطة بداية خط السكة الحديدية الذي يربط بين اسطنبول وبغداد. حيث تعرضت المحطة خلال الحرب العالمية الأولى إلى انفجار كبير بسبب اشتعال مخزن للأسلحة الموجود بجوارها. وتم إعادة إعمارها في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات من القرن الماضي لتكون كما كانت من قبل من حيث الشكل والتصميم المعماري.

اختارت مؤخرًا مجلة “تايم أوت” الشهيرة حي “قاضي كوي” في الجانب الآسيوي من اسطنبول والذي يقترب من مدينة طرابزون ضمن قائمة أروع مائة حي سكني في العالم، وتم إنشاء القائمة من قبل محرري مجلة شهيرة.

قم زيارة حي كاديكوي اسطنبول مع أفضل شركات سياحية في اسطنبول

يعتبر حي كاديكوي من أهم المعالم السياحية في اسطنبول التي تزار في رحلة ساحرة لتركيا، وجزء من المعالم التاريخية في اسطنبول. في الجانب الآسيوي من اسطنبول الذي يعتبر من أجمل المناطق المميزة في اسطنبول. وليكون حي كاديكوي اسطنبول من أهم أحياء اسطنبول التاريخية التي لا تزال شاهدة على عظمة تاريخ هذه المنطقة. والذي يمكن زيارته مع أبرز شركات سياحية خلال أفضل عروض السفر الى تركيا مثل أفضل برنامج اسطنبول 7 ليالي.

قم بزيارة حي كاديكوي اسطنبول مع أفضل شركات سياحية في اسطنبول وهي شركة المنطاد للسياحة. التي سوف توفر إليك المتعة والترفيه عند التجول في هذا الحي الممتع والتقاط أجمل الصور فيه.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


حي كاديكويحي كاديكويقم زيارة حي كاديكوي اسطنبول مع أفضل شركات سياحية في اسطنبولقم زيارة حي كاديكوي اسطنبول مع أفضل شركات سياحية في اسطنبولقم زيارة حي كاديكوي اسطنبول مع أفضل شركات سياحية في اسطنبولقم زيارة حي كاديكوي اسطنبول مع أفضل شركات سياحية في اسطنبول