استعدوا للقيام برحلة مميزة خلال السياحة في تركيا اسطنبول مع شركة المنطاد للسياحة، حيث يتسنى لك زيارة شارع الجزائر اسطنبول والتجول فيه واستكشافه بشكل واسع، فمن الجدير بالذكر أن هذا الشارع يعتبر رمزًا عالميًا للرقي ويسرد التراث التاريخي المميز، سوف تنبهر خلال التجول في الشارع بتصاميم المباني البسيطة الجميلة والجلوس على المقاهي، لذلك إنضم إلى رحلتنا المميزة حتى نستمتع سويًا.

السياحة في تركيا اسطنبول

استعد من أجل الاستمتاع بالسياحة في تركيا اسطنبول حتى تستطيع أن تتجول في هذا الشارع المميز. حيث تستطيع أن تستمع إلى قصة الشارع وسبب تسميته باسم شارع الجزائر. كما تتمكن من رؤية المعالم التاريخية البسيطة فيه والتي تمنح جوًا من العراقة والرقي. فمن الجدير بالذكر أن شارع الجزائر يعد من اروع معالم السياحة في اسطنبول.

إنه يحمل تراث مميز يتعلق بالحضارة الأوروبية، ويظهر ذلك في تصميمه الراقي ومبانيه العريقة. حيث أنه يعتبر منطقة سياحية مهمة داخل مدينة اسطنبول. فمن الجدير بالذكر أن مدينة اسطنبول تعد واحدة من أجمل مدن السياحه في تركيا. حيث يأتي إليها الكثير من السياح. التي تفضل زيارة الأماكن التاريخية وترى المباني العريقة.

رائحة فرنسية في أزقة اسطنبول

يقع شارع الجزائر في منطقة بيه أوغلو وسط مدينة اسطنبول، على أطراف شارع الاستقلال الشهير قرب ميدان تقسيم، ويعتبر من أهم أحياء اسطنبول الأوروبية، وأكثر المناطق حيوية في اسطنبول، ووجهة من أهم الوجهات الأوروبية في السياحة في تركيا اسطنبول.

تمتع بالسياحة في تركيا اسطنبول وزيارة شارع الجزائر اسطنبول

تاريخ إنشاء شارع الجزائر اسطنبول

تمَّ تدشين شارع الجزائر في قلب مدينة اسطنبول. حيث أنه يوجد في حي بيه أوغلو نهاية القرن التاسع عشر على غرار شوارع باريس الذي يعتبر من أجمل أحياء اسطنبول الأوروبية. وبقيت طوال قرن من الزمان موطن الفرنسيين الذين عاشوا في مدينة اسطنبول. كما كانوا يرسلون شمعاً خاصاً من بلدية باريس ليتم إنارة هذا الزقاق. حيث ضمَّ في بداية إنشاءه أربعاً وعشرين بناءاً على الطراز الفرنسي القديم.

عند القيام برحلات سياحة اسطنبول، سوف تعرف كيف يتميز الزقاق بالهدوء والسكينة ويأخذ شكل مدرَّج طويل. تنتشر فيه المطاعم والمقاهي، ويتميز بخليط متكامل من الألوان البراقة. حيثُ بُنيت العمارات فيه بشكل متلاصق وكأنها تعانق بعضها البعض، ولوِّنت بألوان شتى لتعطي المكان سحراً باريسياً رومانسياً.

وفي عام 2003م، اشترت إحدى الشركات التركية مباني الزقاق بشكل كامل، وجهزته بالمطاعم والمقاهي. وجرى تغيير اسمه إلى زقاق الجزائر عقب اعتراف باريس بمزاعم المذابح ضد الأرمن في الأناضول خلال أحداث عام 1915م. كما جرى اختيار اسم “زقاق الجزائر” للتذكير بالفترة الاستعمارية الفرنسية للجزائر (1830-1962م). وتكريماً لتضحيات الشعب الجزائري في مسيرة نضاله من أجل التحرر.

تمتع بالسياحة في تركيا اسطنبول وزيارة شارع الجزائر اسطنبول

كما يعتبر شارع الجزائر من أجمل مناطق السياحه في تركيا مثلما الأمر في شارع المشاهير بيبك. لما يحمله من تاريخ ممزوج بالحضارة الأوروبية، بألوانه الزاهية وأبنيته القديمة. كما أنه يمثل معلماً مهماً من أهم المعالم السياحية في مدينة اسطنبول. حيث أن مدينة اسطنبول تعتبر واحدة من افضل مدن السياحه في تركيا. حيث تهوي إليه أفئدة المولعين بالتاريخ والأبنية القديمة، ما جعله من أكثر المناطق حيوية في اسطنبول، ورمزاً من رموز اسطنبول الحديثة. لذلك تعتبر الجولات السياحية التي تتم داخل اسطنبول من أجمل الجولات التي يمكنك القيام بها على الإطلاق.

فلتكن رحلتكم خلال السياحة في تركيا اسطنبول في شارع الجزائر اسطنبول، حيث أنك سوف تستطيع الاستمتاع  بالتاريخ والعراقة، فتجهزوا من أجل استكشاف قصة هذا الشارع وثقافته.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


تمتع بالسياحة في تركيا اسطنبول وزيارة شارع الجزائر اسطنبولتمتع بالسياحة في تركيا اسطنبول وزيارة شارع الجزائر اسطنبولتمتع بالسياحة في تركيا اسطنبول وزيارة شارع الجزائر اسطنبول