لن تجد جمالًا مميزًا من قبل مثلما سوف ترى في قصر آينالي قاواك عند الإستفادة بأبرز رحلة لتركيا مع شركة المنطاد للسياحة، حيث أنك سوف يتسنى لك فرصة التجول في القصر ورؤية تصميماته ومحتوياته الأثرية، وتقوم بتجربة الأطعمة التركية في المطاعم التي تقع بجانب القصر، حيث تستطيع الاستمتاع بنزهة بحرية هادئة ومريحة على متن  المراكب التي توجد في البحيرة القريبة من القصر، أيضا سوف تستكشف فيها جمال الطبيعة المحيطة بك، فهيا انضم إلينا.

أبرز رحلة لتركيا

يعد قصر آينالي قاواك من أجمل المناطق السياحية التي توجد في مدينة اسطنبول. حيث توفر لك زيارة القصر في أجمل رحلة لتركيا رؤية المساحات الخضراء والنباتا الجميلة والساحرة. كما أنك سوف تتعرف على قصة بناء هذا القصر. بالإضافة إلى أنه يتسنى لك زيارة القصر بالداخل ومشاهدة تصميمه الرائع على الطرز العثماني العريق وترى آثاره التاريخية المميزة.

قصر الفاتح الأول، آينالي قاواك تعني بالتركية “مرآة الحور” لكثرة غابات الحور والمرايا فيه. يقع القصر في منطقة بيه أوغلو في مدينة اسطنبول، ويعتبر من أهم قصور اسطنبول العثمانية. ورمزاً من رموز اسطنبول من العصر العثماني، ومعلماً مهماً من المعالم التاريخية في اسطنبول.

تجول في قصر آينالي قاواك اسطنبول في أبرز رحلة لتركيا

اجمل رحلة لتركيا مع تاريخ قصر آينالي قاواك اسطنبول

يعتبر أقدم قصر آينالي قاواك اسطنبول قصور اسطنبول العثمانية مثل قصر الزيزفون. حيث أنه أول قصر عاش فيه السلطان محمد الفاتح، قبل أن ينتقل إلى قصر توب كابي اسطنبول الشهير “قصر السلاطين العثمانيين”. قام ببناءه أمير البحرية التركية خليل باشا عام 1613م.

كما يعتبر قصر آينالي قاواك من أبرز الاماكن السياحيه في مدينة اسطنبول التي ينصح بزيارتها عند السفر لتركيا. فهو الجزء الوحيد من قصر آينالي قاواك الذي كان يقع على الشريط الساحلي بين المرتفعات كثيفة الأشجار على مدى ثلاثة قرون. وبحسب المصادر التاريخية ومن بينها الرحالة الشهير أوليا شلبي. كما يعتقد بأن المنطقة التي أقيم فيها القصر كانت منطقة ملكية في عهد الإمبراطورية البيزنطية.

وبعد الفتح أُغرم السلاطين العثمانيون بداية من السلطان محمد الثاني بالبستان العظيم والكرم. الذي امتد على طول ساحل القرن الذهبي حتى تلال أُوق ميداني وقاسم باشا. وأصبحت هذه المنطقة بعد إنشاء ترسانات السفن الملكية وتطويرها معروفة باسم حدائق الترسانات الملكية.

تجول في قصر آينالي قاواك اسطنبول في أبرز رحلة لتركيا

التصميم المعماري لقصر آينالي قاواك اسطنبول

مع اجمل رحلة لتركيا سوف تعرف أن القصر يحتل مكاناً خاصاً في العمارة العثمانية الكلاسيكية. حيثُ يتميز ببساطته الشديدة في الديكور والتصاميم الداخلية. حيث يشكل القصر بصالون الاستقبال وحجرة التأليف الموسيقي وحدة كاملة جميلة. كما أنه هناك نقشٌ بخط التعليق نفَّذه الخطاط المشهور عزت أفندي يمتدح فيه القصر والسلطان سليم الثالث. إضافة إلى قصائد الشاعر أندرونلو فاضل أفندي وشيخ غالب، كما تحيط الأبيات الشعرية بجدرانه من كل جانب.

يعد قصر آينالي قاواك اسطنبول بواجهته ذات الطابق الواحد من جانب البرِّ والطابقين من جانب البحر واحداً من آخر. وأعظم الأمثلة المهمة على العمارة العثمانية الكلاسيكية حيث تعكس زخارفه الذوق السائد في ذلك العصر. حيث أنه هناك الكثير من العناصر حيث تعكس مظاهر الحياة في عهد السلطان سليم الثالث، الذي يعرف بعصر الخزامى. كما تزين حجرات القصر زخارف عليها رموز ثقافية لذلك العصر، مثل الأريكة الممتدة بجانب الجدران والمشربيات والمجامر والمشكاة.

أهمية قصر إينالي التاريخية

إن قصر إينالي كواك وأهميته تتمثل بالعمارة العثمانية الكلاسيكية التي شكلت بداية العصر الإمبراطوري للدولة العثمانية، ورمزية وجوده على ضفاف القرن الذهبي. حيثُ استعصت أسوار القسطنطينية على الفتح، لتشكل عبقرية السلطان الفاتح نهاية عصر أوسط وبداية عصر حديث. كما يكتب صفحات من التاريخ بماء من ذهب الحكمة، وليكون القصر مثل السلطان الفاتح يندمج مع شعره وتعدد ثقافاته. لذلك يقصده الكثير من السائحين خلال الاستمتاع بأجمل رحلات سياحية لتركيا مع أبرز شركات سياحية.

تجول في قصر آينالي قاواك اسطنبول في أبرز رحلة لتركيا

إن قصر إينالي كواك أهم 5 معالم سياحية، وأهميته تتمثل بالعمارة العثمانية الكلاسيكية التي شكلت بداية العصر الإمبراطوري للدولة العثمانية، ورمزية وجوده على ضفاف القرن الذهبي. حيثُ استعصت أسوار القسطنطينية على الفتح، لتشكل عبقرية السلطان الفاتح نهاية العصور الوسطى وبداية عصر حديث. كما يكتب صفحات من التاريخ بماء من ذهب الحكمة، وليكون القصر مثل السلطان الفاتح يندمج مع شعره وتعدد ثقافاته.

يعتبر قصر آينالي قاواك من أهم المعالم السياحية في اسطنبول، وجزء من معالم اسطنبول التاريخية. حيث أنه يقع في حي بيه أوغلو وهو من أجمل أحياء اسطنبول الأوروبية، ليكون قصر آينالي قاواك اسطنبول من أهم قصور اسطنبول التاريخية التي لا تزال شاهدة على عظمة الإمبراطورية العثمانية.

انتهز فرصة التجول في قصر آينالي قاواك اسطنبول في أبرز رحلة لتركيا التي تقدمها إليك شركة المنطاد للسياحة، فسوف تكون فرصة استثنائية مليئة باستكشاف التراث والجمال احجز مكانك معنا الآن.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


تجول في قصر آينالي قاواك اسطنبول في أبرز رحلة لتركياتجول في قصر آينالي قاواك اسطنبول في أبرز رحلة لتركياتجول في قصر آينالي قاواك اسطنبول في أبرز رحلة لتركيا