هل تحلم بالسفر عبر الزمن واكتشاف أماكن تاريخية مدهشة؟ انضم إلى رحلة شركة المنطاد للسياحة إلى قصر اسحاق باشا في أغري الذي يصنف من أبرز الاماكن السياحيه في تركيا، حيث ينتظرك عالم من العراقة والتاريخ والتاريخ المميز، بادر واحجز رحلتك وجولتك الرائعة معنا.

أبرز الاماكن السياحيه في تركيا

إن قصر إسحاق باشا يعد واحد من أشهر الوجهات السياحية التاريخية في تركيا. حيث أنه يمزج بين الطابع المعماري الأوسماني والطابع الأوروبي العريق. كما يتميز القصر بفخامته ومظهره الساحر من الداخل والخارج. لذلك يزوره الكثير من الزوار و يتطلعون في التعرف على قصته المثيرة.

درَّة عثمانية شرقيَّ الأناضول

يقع قصر اسحاق باشا في ولاية آغري على سلسلة جبال جودي الشهيرة شرقيَّ تركيا. متخذاً مكاناً مميزاً ومشرفاً على قرية “دوغوبايزيد”، على ربوة ترتفع 1900م عن سطح البحر، حيث يعتبر الأكبر من نوعه في البلاد بعد قصر طوب كابي.

يعتبر قصر اسحاق باشا من أهم أماكن سياحيه في تركيا ومقصداً مهماً للسياحة في تركيا في شرق الأناضول، حيث الطبيعة الساحرة والتاريخ العريق.

قصر اسحاق باشا

تاريخ إنشاء قصر اسحاق باشا

تمَّ تشييد القصر افضل الاماكن السياحيه في تركيا في عصر الخزامى العثماني. الذي يصنف أشهر معالم تركيا. خلال فترة حكم القائد الكردي محمود باشا لـ “سنجق بيازيد” بين عامي (1720 – 1768م)، ليكتمل بناؤه خلال حكم ابن أخيه إسحاق باشا عام 1785م.

كما يوجد بالقرب من القصر قبر الشاعر والفقيه الكردي أحمدي هاني، والذي كان كاتباً لدى سادة بيازيد. وقد اتخذ في أيام الحرب العالمية الثانية مركزاً لقيادة عمليات الحلفاء. نظراً لبعده عن مراكز المعارك التي خاضتها الدولة العثمانية في الشمال والغرب.

أبرز الاماكن السياحيه في تركيا قصر اسحاق باشا في أغري

تصميم قصر اسحاق اهم الاماكن السياحيه في تركيا

يعدُّ قصر إسحاق باشا أشهر اماكن سياحيه في تركيا ومن أبرز نماذج فن العمارة المدنية التي شيدت في عصر الإمبراطورية العثمانية. حيث يعكس اتساع رقعة الإمبراطورية العثمانية وجمعها بين الحضارات والشعوب المختلفة، لذا يعد اجمل مناطق تركيا.

لذلك نجد أن محمود باشا و إسحاق باشا لم يلتزما بنمط معماري واحد أثناء عملية البناء، بسبب وقوع المنطقة بين عدَّة حضارات. فمن الحضارة العثمانية التي ورثت حضارة البيزنطيين واحتكت بالحضارة الأوروبية الصاعدة آنذاك. وما أضافت عليه من روح الإسلام وتعاليمه، إلى الحضارة السلجوقية التركية، حتى حضارة الفرس في الشرق والحضارات القوقازية في شمالها.

أبرز الاماكن السياحيه في تركيا قصر اسحاق باشا في أغري

تصميم قصر اسحاق باشا من الداخل

يضم القصر التاريخي (116) غرفة وتمَّ فيه إنشاء أول نظام تدفئة مركزية. كما تمَّ زخرفة الأبواب والنوافذ والأقواس في القصر بالزخرف الحجرية الهندسة والنباتية.

بالإضافة إلى بعض التصاميم الفنية الغربية مثل الباروك و الروكوكو، مع تأثره بالتصاميم الفارسية والجورجية والقوقازية.

مدينة آغري التركية

يمثل قصر إسحاق باشا ولاية آغري بتاريخها العريق بكونها معبراً للحضارات، حيث يعتبر أجمل مناطق سياحيه. التي تجمع بين أقصى المشارق وأقصى المغرب على جبل الجودي الشامخ، وترسم مع الطبيعة لوحة تاريخية بمعاول الحضارات التي مرَّت بها.

نضمن لك أن تحظى برحلة لا تُنسى مع شركة المنطاد للسياحة عند الذهاب إلى قصر إسحاق باشا، حيث تستمتع بالتاريخ الشيق في أبرز الاماكن السياحيه في تركيا.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


قصر اسحاق باشا الاماكن السياحيه في تركياقصر اسحاق باشاقصر اسحاق باشاقصر اسحاق باشاقصر اسحاق باشا الاماكن السياحيه في تركياقصر اسحاق باشاقصر اسحاق باشاقصر اسحاق باشا الاماكن السياحيه في تركياقصر اسحاق باشا