إذا كنت تحب الإستفادة من عروض سفر الى تركيا وواحد من محبي استكشاف التاريخ والتراث التركي، فإن في قلعة يوروس اسطنبول توفر لك فرصة لاستكشاف تاريخها والتعرف على قصة تشييدها، فهيا انضم إلى رحلات شركة المنطاد التاريخية المميزة، حيث أنك سوف تتعرف على حضارتها الرائعة وتستكشف تصميمها الرائع الذي يحتضن تراثًا مميزًا من نوعه ويسرد قصصًا من حضارة الدولة العثمانية.

عروض سفر الى تركيا

توفر شركة المنطاد للسياحة رحلة مميزة من ضمن عروض سفر الى تركيا. حيث تستطيع أن تزور قلعة يوروس التي تعتبر من أبرز الأماكن السياحية داخل مدينة اسطنبول، ومثالًا للأماكن التراثية في تركيا. كما أنها تعود إلى الحقبة العثمانية العريقة، والتي ما زالت تسرد عن هذه الحضارة الكبيرة. فعندما تزورها تشعر كأنك تدخل إلى عالم مميز وعريق.

قلعة جنوة التاريخية

قلعة يوروس قلعة بيزنطية تقع عند ملتقى مضيق البوسفور والبحر الأسود الاستراتيجي شمال تل جوشوا في مدينة اسطنبول. ومن الجدير بالذكر أن مدينة اسطنبول من أجمل 11 مدينة تركية من المدن السياحية في تركيا. حيث سميت القلعة أيضاً باسم “قلعة جنوة”، نسبة لجمهورية جنوة في منتصف القرن الخامس عشر. وتعتبر القلعة من أهم قلاع تركيا، ورمزاً من رموز اسطنبول من العصر العثماني، وأهم 5 معالم سياحية في اسطنبول. لذا يتم زيارتها خلال عروض رحلات المنطاد.

استكشف قلعة يوروس اسطنبول في عروض سفر الى تركيا

اعرف تاريخ قلعة يوروس اسطنبول مع عروض سفر الى تركيا

يعود تاريخ القلعة إلى الفينيقيين والإغريق الذين قاموا ببناءها قبل الفترة البيزنطية لأغراض تجارية وعسكرية، واعتبرها الإغريق آنذاك مكاناً مقدساً. ثم احتلت القلعة بشكل متقطع طوال فترة الإمبراطورية البيزنطية، تحت سلالة باليولوج خلال تراجع الإمبراطورية. كما كانت القلعة محصنة بشكل جيد.

كما كانت روميلي كافاجي على الجانب المقابل من مضيق البوسفور والذي يعتبر من أهم 11 منطقة سياحة تركيا. حيث يمكن تمديد سلسلة ضخمة عبر مضيق البوسفور بين هاتين النقطتين. وقطع المضيق لمهاجمة السفن الحربية، على غرار السلسلة عبر القرن الذهبي. والتي تم استخدامها للدفاع عن القسطنطينية خلال فتح السلطان محمد الثاني للقسطنطينية.

حارب البيزنطيون والجنويون والعثمانيون على هذا التحصين الاستراتيجي لسنوات. وتم فتحها لأول مرة من قبل قوات الدولة العثمانية في عام 1305م ولكن استعادها البيزنطيون بعد ذلك بوقت قصير. ثم استولى بايزيد الأول على القلعة مرة أخرى عام 1391م أثناء التحضير لحصار للقسطنطينية.

تم استخدامها كمقر ميداني له أثناء بناء قلعة الأناضول، وكانت واحدة من أهم القلاع للحصار. وفي عام 1399م حاول البيزنطيون استعادة قلعة يوروس ولكن الهجوم فشل. وتم حرق قرية أناضول كافاجي، ثم خسروها أمام الجنويون عام 1414م. وبسبب احتلال الجنويون للقلعة مدة أربعين سنة تم إطلاق لقب قلعة جنوة عليها.

استكشف قلعة يوروس اسطنبول في عروض سفر الى تركيا

فتح قلعة يوروس اسطنبول

وعند حجز رحلات وعروض سفر تركيا من شركة المنطاد، يمكنك الاستمتاع بتاريخ فتح هذه القلعة. فعند هجوم السلطان محمد الثاني على القسطنطينية عام 1453م، شكَّل وجود جنوة في مثل هذا الموقع الاستراتيجي تهديدًا للعاصمة العثمانية الجديدة. ليقوم بطردهم في غضون بضع سنوات، ثم قام بتحصين الجدران. وبنى مكتبًا للجمارك والحجر الصحي ونقطة تفتيش، بالإضافة إلى وضع حامية للقوات هناك، ثم أضاف السلطان بايزيد الثاني لاحقًا مسجدًا داخل أسوار القلعة.

استكشف قلعة يوروس اسطنبول في عروض سفر الى تركيا

تعد قلعة يوروس واحدةً من اشهر المناطق السياحية في تركيا، وجزءاً من المعالم التاريخية في اسطنبول. لتكون قلعة يوروس اسطنبول من أهم قلاع تركيا التاريخية. والتي لا تزال شاهدة على عظمة الإمبراطورية العثمانية، حيث يروي التاريخ فيها يروي قصة مضيق البوسفور أقدم المضائق وأهمها قديماً وحديثاً. لذلك نجد أقوى عروض سفر لتركيا تتضمن زيارتها، فهي أجمل خيار لك عندما ترغب في الحصول على عروض سفر سياحه تركيه.

لا تفكر كثيرًا، فهيا لتنضم إلينا في أجمل رحلات عروض سفر الى تركيا التي تنظمها شركة المنطاد للسياحة. حيث يتسنى لك زيارة قلعة يوروس اسطنبول والتجول فيها.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


استكشف قلعة يوروس اسطنبول في عروض سفر الى تركياقلعة يوروسقلعة يوروساستكشف قلعة يوروس اسطنبول في عروض سفر الى تركياقلعة يوروسقلعة يوروسقلعة يوروسقلعة يوروسقلعة يوروس