استعدوا لرحلة فنية مميزة على الإطلاق في متحف الرسم والنحت اسطنبول مع عروض سياحة فى تركيا مع شركة المنطاد للسياحة، حيث تدخل إلى عالم من الجمال والفن وتستكشف آثار فنية ساحرة منذ العديد من العصور، لذلك كن على استعداد للإنبهار والدهشة التي سوف تشعر بها عند التجول في المتحف واستكشافه بكل دقة.

عروض سياحة فى تركيا

إن متحف الرسم والنحت في مدينة إسطنبول من أهم المعالم السياحية الفنية. التي تضم سلسلة كبيرة من الآثار الفنية التي توضح مدى نمو الفن منذ القدم. حيث توفر زيارة المتحف استكشاف آثار وفن الرساميين الكبار على سبيل المثال الفنان ليوناردو دا فينشي وغيره.

حيث تعتبر مدينة اسطنبول في تركيا واحدة من أهم مدن تركيا تاريخًا وثقافة في العالم. كما تشتهر بتراثها الثقافي والمعماري الفريد. كما تعد موطنًا للعديد من متاحف اسطنبول والمعارض الفنية المميزة. يتصدرها متحف الرسم والنحت اسطنبول كواحد من أهم مناطق السياحة في تركيا.

تنزه في متحف الرسم والنحت اسطنبول مع عروض سياحة فى تركيا

تأسيس متحف الرسم والنحت اسطنبول

يعزي الفضل في تأسيس المتحف إلى عثمان حمدي مؤسس أول مدرسة لتعليم الفنون الجميلة في الدولة العثمانية. الذي عُرف حينها باسم: “مكتب الصنائع النفيسة”. كما أنه يقع في اسطنبول التي تعد أجمل مدن سياحة في تركيا.

كما أن بعد إعلان الجمهورية التركية ازدادت الإنجازات الفنية في تركيا 1923م. ما دفع إلى تأسيس متحفٍ فني يضم هذه الأعمال عام 1937م. ففي عام 1936 قام الفنان الأكاديمي التركي برهان توبراك بتنظيم معرض “خمسون عاماً من الفن التركي” في أكاديمية الفنون الجميلة.

فنشأت الفكرة بإقامة متحف يضم الأعمال التركية والعثمانية والذي اصبح  أروع مناطق تركيا، ونتيجة الحاجة إلى بناء يضم هذه الأعمال. كما أمر مصطفى أتاتورك بتخصيص مكتب وليِّ العهد في قصر دولمه بهشه لأكاديمية الفنون الجميلة. وبهذا سار أتاتورك على خُطا جميع المتاحف الأوروبية الكبرى، مثل متحف اللوفر في باريس، بتحويل مبنىً قديمٍ يرمز إلى النظام القديم إلى متحف يرمز إلى الدولة القومية الحديثة.

وهذا ما سنعرفه من خلال رحلات أفضل شركة سياحة مع أقوى عروض سياحة فى تركيا لزيارة أجمل مدن تركية.

تنزه في متحف الرسم والنحت اسطنبول مع عروض سياحة فى تركيا

تطوير متحف الرسم والنحت اسطنبول

كما تمَّ تعيين خليل ديكمان كمديرٍ للمتحف الجديد، ومضى في إعداد التجهيزات اللازمة لإنشاء المتحف. وقام ديكمان بجمع القطع الأثرية الموجودة في اسطنبول وأنقرة، من افضل المناطق السياحية في تركيا . والأعمال الفنية في معرض “خمسون عاماً من الفن التركي”. مع أكثر من خمسة وثمانين لوحة أصلية من متحف هومايون العثماني. ليصبح عددها 320 عملاً فنياً، 133 منها تبرع بها مدرسون في أكاديمية الفنون الجميلة.

كما يضم متحف الرسم والنحت اسطنبول الذي يعد من افضل اماكن سياحيه في تركيا اليوم نحو 12 ألف عمل فني. كما يعتبر أول متحف للفنون التشكيلية التركية، بدأ ترميمه عام 2006م ثم نقل إلى مبنى “أنتروبي خمسة” في منطقة “توب هانه”. التي تعد ابرز مدن تركيا السياحية، ليقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بافتتاح متحف الرسم والنحت عام 2022م، لتعزيز سياحة فى تركيا.

كما يُعدُّ متحف الرسم والنحت اسطنبول اجمل المناطق وأهم المعالم التاريخية في اسطنبول. التي تعتبر واحةً لعشاق الفن التركي الحديث والعثماني القديم. وأحد أهم متاحف اسطنبول العريقة ورمزاً من رموز اسطنبول التاريخية، ومن أهم 11 منطقة سياحة تركيا. حيثُ يحتضن متحف الرسم والنحت تاريخًا غنياً ويحافظ على التراث الثقافي من خلال عرض اللوحات الفنية. لاكتشاف الفن التركي والعالمي والاستمتاع بتجربة ثقافية غنية. ليختزل المتحف في جنباته مائة وخمسين عاماً من الإبداع والفنون التركية.

استعد من أجل التنزه في متحف الرسم والنحت اسطنبول مع عروض سياحة فى تركيا والدخول إلى عالم الفن والطبيعة الخلابة، فلا تفوت هذه الفرصة المميزة واحجز مقعدك معنا الآن.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك منهنا.

التواصل عبر الواتس اب منهنا.

التواصل عبر الانستجرام منهنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا