تجهز للقيام بمغامرة شيقة وساحرة على الإطلاق في متحف الزجاج اسطنبول عند حجز عروض السياحة في تركيا مع شركة المنطاد للسياحة، فكن على استعداد من أجل الدخول إلى عالم من الفن والجمال المتجسد في قطع الزجاج الخلابة، فبالطبع سوف يبهرك تصميم المتحف من الداخل وتتمتع بأجواء الأناقة والرقي، كما يتسنى لك فرصة صنع الزجاج بنفسك، لذلك لا تتردد في الإنضمام إلى رحلتنا المميزة.

عروض السياحة في تركيا

يعتبر متحف الزجاج اسطنبول من أشهر المزارات التاريخية في مدينة اسطنبول ورمز يدل على الفن الإسلامي. الذي يعود إلى العهد العثماني العريق، وذلك لأنه يضم بداخله تراثًا غنياً عن طريق الآثار الفنية الزجاجية. لهذا حصل على الشهرة الواسعة في العالم، كما يعد متحف الزجاج اسطنبول من أهم متاحف اسطنبول ومعلماً تاريخياً من معالم اسطنبول التراثية. كما تتعدد أنواعها لتشمل فنون التراث الإسلامية التي ارتبط كثير منها بالدولة العثمانية، ومنها متحف الزجاج اسطنبول.

تجول في متحف الزجاج اسطنبول عند حجز عروض السياحة في تركيا

موقع وتاريخ متحف الزجاج اسطنبول

يقع المتحف الذي يعتبر من أهم 5 معالم سياحية في قصر عثماني تاريخي في منطقة بيكوز على أطراف مدينة اسطنبول. التي تعد أشهر مدينة تركيا يمك زيارتها خلال أقوى عروض السياحة، كما يعود القصر إلى أبراهام باشا أحد وزراء السلطان عبد العزيز.

كما يتكون المتحف من مصنع زجاج بيكوز ومصنع بللور هومايون، اللذان يعتبران أهم مصانع الزجاج في الدولة العثمانية ومن اجمل المناطق في تركيا. حيث قام بإنشاءه الوزير العثماني أبراهام باشا، وفي القرن التاسع عشر تم ترميم المبنى وتحويله إلى متحف.

كما يتميز المبنى باتساعه وتصميمه على شكل حرف (U) وحمله للسمات المعمارية في القرن التاسع عشر. ويمتد على مساحات خضراء واسعة تبلغ مساحة المتحف 360 دونماً. حيث تحتوي حديقة المتحف على نباتات نادرة وأشجار متنوعة بلغ عددها 117 نوعاً. اعتنى أبراهام باشا بحديقة بيكوز افضل  المناطق السياحية حيث جلب إليها العديد من الأشجار من خارج حدود الدولة العثمانية. يمكنك رؤية كل هذه التجهيزات وتاريخ هذا المتحف عند اختيارك لرحلات وعروض السياحة من شركة المنطاد.

تجول في متحف الزجاج اسطنبول عند حجز عروض السياحة في تركيا

عروض السياحة مع مقتنيات متحف الزجاج اسطنبول

كما يضمُّ المتحف الذي يعد من اشهر اماكن سياحية في تركيا العديد من قطع الزجاج الأثرية التي يعود تاريخها إلى العهد السلجوقي وحتى أواخر الدولة العثمانية. حيث يضم أكثر من 1500 قطعة زجاجية أثرية. كما اختيرت مقتنياته من آلاف التحف المحفوظة في مخازن قصور اسطنبول العثمانية التاريخية.

يتألف المتحف الذي يعد من اشهر مناطق السياحة في تركيا من إثني عشر قسماً، أقدم القطع الزجاجية هو الطبق الزجاجي الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر. وفيه قسم قناديل الزيت الذي كان يرسل من مصر إلى اسطنبول كهدايا للسلاطين العثمانيين. كما أن فيه النوافذ المصنوعة من الزجاج الملوَّن والمعشَّق بطابعها التاريخي الإسلامي الفريد. وفيه العربة الزجاجية الملكية الخاصة بالسلطان محمود الثاني.

كما يُعدُّ متحف الزجاج اسطنبول من اجمل مناطق تركيا وواحةً لعشاق الفن الإسلامي. وأحد أهم متاحف اسطنبول العريقة ورمزاً من رموز اسطنبول التاريخية. حيث يحتضن تاريخًا غنياً ويحافظ على التراث الثقافي من خلال عرض الفنون الزجاجية.

ليكون بذلك من اجمل مناطق السياحة في اسطنبول التي تزار خلال رحلات أفضل شركة سياحة تركيا. وليكون المتحف إحياء للتراث والفنون الإسلامية من جديد كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حفل افتتاحه: ” نهدف إلى بدء حقبة جديدة تمزج بين التقاليد والمستقبل من خلال إنهاء فترة البناء القبيح الذي لا روح له ولا هوية والذي سيطر على بلدنا لفترة طويلة”.

فلتكن نزهتكم في متحف الزجاج اسطنبول عند حجز عروض السياحة في تركيا مع شركة المنطاد للسياحة، وتمتع بعالم من الرقي والسحر في هذا المكان المميز.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


عروض السياحةعروض السياحةعروض السياحة