هل ترغب في تجربة مغامرة فريدة من نوعها؟ انضم إلى رحلة شركة المنطاد للسياحة إلى مدينة آق سراي أجمل مدن تركية، حيث ينتظرك عالم ساحر من الجمال والتاريخ، كما سوف نتعرف سويًا على أجمل معالم المدينة ونستمتع بشكل مميز.

أجمل مدن تركية

إن مدينة اق سراي من أجمل وأشهر مدن تركيا، حيث أنها توفر الكثير من المعالم التاريخية والترفيهية المميزة التي تجعل الزائر في حالة من الإنبهار عند رؤيتها. ومن الجدير بالذكر أن المدينة استطاعت في الآونة الأخيرة أن تجذب الكثير من السياح إليها.

ملتقى القوافل التجارية

 تقع مدينة آق سراي في وسط تركيا جنوب مدينة أنقرة، وتعتبر واحدة من أهم مدن سياحه تركيه مميزة وحصلت على الأهمية التاريخية والاقتصادية في المنطقة. حيث تشتهر آق سراي بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني.

مدينة آق سراي

تاريخ مدينة آق سراي

يعود تاريخ مدينة آق سراي أشهر مدينة تركيا السياحية إلى العصور القديمة. إذ أنّها كانت تُعرف في عهد الإمبراطوريّة الحيثية باسم “غارسورا”.

ثم أطلق عليها اسم “أرخيلاس” نسبة إلى آخر الملوك الكبادوكيين “أرخيلاوس”. الذي قام بإعادة إعمارها، ومع نهاية المملكة الكبادوكيَّة خضعت المدينة لحكم الإمبراطورية الرّومانيّة. ثمّ بقيت تحت الحكم البيزنطي حتّى دخلها السلاجقة عام 1078م.

أعاد السّلطان السّلجوقيّ “قلج أرسلان الثاني” إعمار المدينة عام 1170م. كما بنى فيها قصراً حملت المدينةُ اسمَه فيما بعد، فصارت تدعى بـ «آق سراي»، وهي تُعرف حتّى اليوم بهذا الاسم.

كما أطلق على اجمل مدن تركية العديد من الأسماء الأخرى، كان جلّها عسكريّاً مثل «دار الظّفر» و«دار الرّباط» و«دار الجهاد». وذلك لما تضمّنته المدينة من منشآت عسكريّة أنشأها السّلاطين المتعاقبون.

مدينة آق سراي في تركيا أجمل مدن تركية

أهم المعالم التاريخية في مدينة آق سراي

من أهم أماكن سياحيه في افضل مدن تركية خان السلطان الذي بني عام 1229م من قبل السلطان السلجوقي الأناضولي علاء الدين كيكوباد الأول. وتم توسيعه في عام 1278م من قبل السلطان السلجوقي الأناضولي غياث الدين كيهسروف الثاني.

يحتوي القسم الصيفي على بوابة مزينة بأشكال هندسية، أما داخل الخان فإنه يشابه بميزاته وتصميم بناءه مدرسة “جوك” في مدينة سيواس.

مدينة آق سراي في تركيا أجمل مدن تركية

أدرج الخان على قائمة التراث العالمي في اليونسكو لكونه من اجمل مناطق تركيا التاريخية على اعتباره شاهدًا على الماضي التجاري الحافل للمدينة، والذي شهد تبادل السلع والبضائع بين الشرق والغرب.

وتشير الآثار والتحف المعروضة داخل الخان إلى التجارة النابضة بالحياة التي استمرت هناك لعدة قرون. تحكي قصة العراقة والتجارة في قلب الأناضول، لذلك يعد أشهر اماكن سياحيه في تركيا.

هيا استكشف مع شركة المنطاد للسياحة المعالم الأثرية العريقة في آق سراي أجمل مدن تركية، ونتنزه في شوارعها الحيوية وسط أهل تركيا الودودين.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سرايمدينة آق سراي