إذا كنت ترغب في زيارة أجمل اماكن سياحيه تركيه وهي مدينة أفسس القديمة التي تقع في مدينة إزمير؟، فإليك الآن أفضل رحلات شركة المنطاد للسياحة التي توفر إليك زيارة أشهر معالم المدينة والتجول فيها برفقة مرشد سياحي يسرد لك تاريخ المدينة أثناء التنزه فيها.

أجمل اماكن سياحيه تركيه

إن أفسس تعد بالفعل من أشهر الأماكن السياحية في تركيا. حيث أنها لاقت رواجًا واسعًا من قبل الكثير من الزوار. وذلك من أجل مشاهدة أبرز معالمها السياحية التي تعبر عن الحضارة الرومانية، البيزنطية والإغريقية، حيث أنها تعتبر مجمع للكثير من الأزمنة المتنوعة. تعرف معنا في السطور القادمة على هذه المدينة واحجز رحلتك مع شركة المنطاد بأسعار اقتصادية مناسبة.

أفسس.. معجزة الأناضول

 مدينة أفسس أو “أباسا” في مدينة إزمير أحد عجائب الدنيا السبع القديمة، وعاصمة مملكة أرزاوا كما في مصادر الحثيين. كما يرجع تاريخ بنائها إلى نحو سبعة آلاف سنة قبل الميلاد، حيثُ تعتبر أعظم المدن الإغريقية في بلاد الأناضول. وشهدت نشاطاً مهماً خلال الفترات الهلنستية والرومانية والبيزنطية.

مدينة أفسس

تاريخ مدينة أفسس في إزمير

في بداية الجمهورية الرومانية كانت أفسس أهم اماكن سياحيه في تركيا عاصمة آسيا التي تقع في غرب آسيا الصغرى. المدينة الأصلية كانت تقع على أرض منخفضة، وقد أُغرقت بالكامل بمياه البحر.

ليقوم بإعادة بناءها لوسيمجس، الذي دَمَّرَ مدينة ليبودس ومدينة كولوفون في سنة 292 بعد الميلاد وحول سكانهما إلى المدينة الجديدة. التي حملت اسم «أول وأعظم عاصمة لآسيا» وكانت تشتهر بمعبد أَرْطَامِيسَ “ديانا آلهة العذارى”.

وتتميز أفسس بأنها اجمل مناطق تركيا وتتمتع بمكتبتها ومسرحها الذي يسع لخمس وعشرين ألف شخص. وكان المسرح كأي مسرح قديم: مفتوح على السماء ويستخدم للدراما.

وفي عهد الرومان كان فيها حلبة للمصارعة حتى الموت، ثم استولى القوطيون على أفسس في سنة 263، ثم استولى عليها البيزنطيون.

وقد وصل إليها الفاتحون العرب المسلمون في سنة 700م، ليتم هجر المدينة بعد أن امتلأ الميناء بغرين (طمى) البحر ملغياً اتصال المدينة ببحر إيجة.

وقد استرد البيزنطيين السيطرة عليها في سنة 1100، وظلوا يسيطرون على المنطقة حتى نهاية القرن الثالث عشر. وبعد فترة مزدهرة في ظل الحكم الجديد، وقد تمَّ هجرها كلياً في القرن الخامس عشر.

مدينة أفسس

اماكن سياحيه في مدينة أفسس إزمير

تشتهر أفسس بأنها  أشهر مدينة تركيا السياحية وتتميز بطابعها التاريخي والعمراني. حيث تحافظ على العديد من المعالم الأثرية المهمة، مثل كنيسة القديس يوحنا التي بنيت في القرن السادس الميلادي في عهد الإمبراطور قسطنطين الأول على أنها مكان ضريح الرسول يوحنا.

كما أن بها مكتبة سيلسوس التي بنيت عام 125 قبل الميلاد، وتضمنت اثنا عشر ألف مخطوطة. كما امتاز بناؤها بمقابلته لجهة الشرق مما يوفر الضوء الكافي لغرف القراءة فيها.

ومعبد آرتميس أحد عجائب الدنيا السبع وأجمل مناطق سياحيه في تركيا، وهو عبارة عن عمود واحد حيث أزيلت معظم أجزاء المعبد على يد البريطانيين. كما توجد بقايا الأعمال الفنية للمعبد في المتحف البريطاني.

وفيها أيضاً بوابة هادريان ومعبد دوميتيان، والمنازل المبنية على الطراز الروماني القديم. والتي تعتبر أشهر معالم تركيا وتظهر إعجازاً في البناء ونماذج التدفئة المستخدمة. وهو دليل على تطور البناء والهندسة المعمارية في تلك الأزمنة، ومسرح أفسس الذي كانت تعرض عليه مبارزات المصارعة حتى الموت.

مدينة أفسس

أدرجت أفسس على قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 2015م. لتكون من أجمل مناطق سياحية في تركيا، وتروي تاريخ الأمم السالفة وتراثهم وعلومهم وعباداتهم.

تعرفنا على أجمل اماكن سياحه في تركيا وهي مدينة أفسس، لذلك بعد الاطلاع على ابرز معلوماتها يمكنك الإنضمام إلى رحلات شركة المنطاد والاستمتاع معها برحلة مميزة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مدينة أفسسمدينة أفسس اماكن سياحيهمدينة أفسسمدينة أفسسمدينة أفسسمدينة أفسس اماكن سياحيه