انطلق مع شركة المنطاد للسياحة في رحلة من أجمل الرحلات في مدينة إغدير أجمل مناطق تركيا، واستمتع بإطلالات الطبيعية المميزة للمعالم السياحية المتنوعة، مثل المرتفعات، الأودية، والمنتزهات الخضراء واسعة المساحة،حيث أنك سوف تستمتع بمشاهد لا تتمكن من نسيانها، سوف نتعرف معًا على تاريخ هذه المدينة وأهميتها.

أجمل مناطق تركيا

تعد مدينة أغدير واحدة من أشهر مدن تركيا التاريخية التي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية المميزة. فمن الجدير بالذكر أن المدينة تتميز بأبرز معلم سياحي ديني يجذب السياح إليه وهو جبل آغري الذي رست سفينة سيدنا نوح بجانبه، ولذلك حصلت على الأهمية السياحية المميزة.

جبل آغري وسفينة نوح عليه السلام

 تقع مدينة إغدير شرقي الأناضول على الحدود مع أرمينيا، وفيها أعلى قمة جبلية في تركيا في جبل آغري، وفيها نهر آراس الذي يفصل بين حدود تركيا وأرمينيا.

تعتبر إغدير من أجمل اماكن سياحيه تركيه، فهي بوابة تركيا الشرقية. إضافة إلى بيئتها وطبيعتها الساحرة الذي تشترك به مع الريف في تركيا وبهذه الخاصية التي تسهم بالسياحة في تركيا. مع الكثير من معالم تركيا التاريخية، وجبل آغري (آرارات) الذي يروى أنه الجبل الذي استقرت عليه سفينة سيدنا نوح عليه السلام بعد فناء البشرية بالطوفان العظيم.

مدينة إغدير

تاريخ مدينة إغدير التركية القديم

تظهر الدراسات الأثرية في إغدير افضل مناطق في تركيا أن الحياة فيها بدأت منذ العصور القديمة. وأن أجمل مناطق تركيا استضافت العديد من الحضارات، فبعد استيطان الحوريين لها استقر فيها السومرييون بين عامي 4000 – 5000 قبل الميلاد. ثم استقر فيها الحثيين والآشوريين والميديين والفرس والسومريين الذين جاءوا من آسيا الوسطى واستقروا في هذه المنطقة.

مدينة إغدير

تاريخ مدينة إغدير بعد الفتح الإسلامي

ووصلت فتوحات المسلمين إليها في عام 638م في عهد الخليفة عمر بن الخطاب وبدأ انتشار الإسلام فيها. وفي عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه عام 645م هزم المسلمون جيش البيزنطيين في إرزوروم لتتحول قبائل آراس إلى الإسلام، وخلال العهد العباسي أصبح حكامها من الأتراك.

وقد بدأ السلاجقة بالاستقرار فيها بعد حرب باسينلار عام 1048م. ولكن بعد معركة ملاذكرد التي قادها ألب أرسلان عام 1071م كانت إغدير ومحيطها تحت السيطرة السلجوقية. كما كانت المنطقة تحت حكم قبيلة كايي، وعندما بدأ الغزو المغولي غادرت قبيلة كايي باتجاه الغرب ليأسسوا فيما بعد الإمارة العثمانية.

مدينة إغدير

أجمل مناطق تركيا مدينة إغدير

تتميز مدينة إغدير بموقعها الجغرافي المتميز، حيث تقع في وادي كبير يمر من خلاله نهر آراس، ما يجعلها واحدة من أشهر معالم تركيا. وهو ما يضفي عليها سحرًا إضافيًا ويجعلها محطة لعشاق الطبيعة. بالإضافة إلى إسهامها في الاقتصاد التركي باعتبارها بوابة الأناضول الشرقية.

مدينة إغدير

تُعد مدينة إغدير التركية اجمل اماكن في تركيا ووجهة مميزة تجمع بين الثقافة والتاريخ والطبيعة الخلابة. بفضل تراثها الغني وموقعها الاستراتيجي واحتوائها على العديد من معالم تركيا التاريخية.

كما تستحق إغدير المكانة التي تحتلها كواحدة من أجمل مدن سياحة في تركيا وجميع أنحاء العالم.

انضم إلى رحلات شركة المنطاد للسياحة، وتمتع برؤية معالم مدينة أغدير المشهورة، وسوف تحصل على تجربة فريدة من نوعها.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مدينة إغديرمدينة إغديرمدينة إغديرمدينة إغديرمدينة إغديرمدينة إغديرمدينة إغديرمدينة إغديرمدينة إغديرمدينة إغدير